الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ملتقى الفنان المقيم بجامعة السلطان قابوس يثري طلبة الفنون التشكيلية بحلقات عمل متنوعة
ملتقى الفنان المقيم بجامعة السلطان قابوس يثري طلبة الفنون التشكيلية بحلقات عمل متنوعة

ملتقى الفنان المقيم بجامعة السلطان قابوس يثري طلبة الفنون التشكيلية بحلقات عمل متنوعة

انطلق صباح أمس بجامعة السلطان قابوس ملتقى الفنان المقيم. والذي يهدف إلى منح الفرصة لطلبة قسم التربية الفنية بكلية التربية للالتقاء ببعض كبار الفنانين الدوليين والاطلاع على تجاربهم الفنية مع الاستفادة من خبراتهم وذلك عن طريق عدد من حلقات العمل التدريبية في بعض مجالات الفن التشكيلي.
بدأ الافتتاح بالترحيب بالفنانين المشاركين والطلبة، وألقى الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية كلمة الافتتاح، بعدها ألقت الدكتورة فخرية بنت خلفان اليحيائية رئيسة قسم التربية الفنية كلمتها بهذه المناسبة، مؤكدة على أهمية اطلاع طلبة القسم على تجارب جديدة معاصرة، وأهمية التغذية البصرية والتواصل والحوار الثقافي، وأضافت الدكتورة اليحيائية: إن الرغبة في إقامة هذا الملتقى جاءت متوازية مع رغبة المقيمة الخارجية للاعتراف الأكاديمي للقسم.
وتتنوع حلقات العمل في الملتقى لتشمل مجالات فنية متنوعة، إذ بدأت أمس حلقة عمل الخزف وحلقة عمل النسيج، والرسم والتصوير، وجماليات الخط العربي، وحلقة عمل النماذج ثلاثية الأبعاد. وتبدأ اليوم حلقات عمل الخزف والحفر على المعادن.
يقدم هذه الحلقات التدريبية عدد من الفنانين المتخصصين والمتطوعين من دول مختلفة، وهم: كلود جينارد من مدرسة الفنون الجميلة بباريس، ومن جامعة بروناي دار السلام الفنان بج تيمبانج باج حج توه، والفنانون الأستاذ محمد الحشيشة والأستاذة إيمان بالسرور من مركز سيدي قاسم الجلبري للخزف بتونس، بالإضافة إلى الدكتور بسام الردايدة من جامعة السلطان قابوس، والفنان العماني صالح الشكيري، كذلك الأستاذة كوثر دمق من المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس، والاستاذة إيمان عياد من تونس.
جدير بالذكر أن الملتقى يستمر إلى الخميس القادم، حيث يليه مباشرة حدث فني مهم وهو المؤتمر الدولي الثاني لمجموعة الفنون البصرية العمانية والذي يحمل عنوان “مؤتمر الفنون البصرية والثقافة”.

إلى الأعلى