الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جامعة السلطان قابوس تستضيف المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي
جامعة السلطان قابوس تستضيف المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي

جامعة السلطان قابوس تستضيف المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي

ينطلق 27 مارس الجاري ويضم 10 عروض مسرحية مشاركة في مسابقته
علي البيماني: المهرجان يسهم في إثراء مواهب الشباب الخليجي في مجال المسرح وهو أحد الشرايين النابضة للفنون

تستضيف جامعة السلطان قابوس المهرجان المسرحي الجامعي الرابع في المدة من 27- 31 من مارس الجاري ويرعى حفل افتتاح المهرجان سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.
ويبلغ عدد العروض المسرحية 10 عروض مسرحية مشاركة في مسابقة المهرجان وتشارك كل من قطر والبحرين والكويت بعرض مسرحي واحد بينما السعودية بستة عروض مسرحية والسلطنة بعرض واحد فقط، وستقسم هذه العروض على أيام الأسبوع، وستقدم فرقة التواصل في حفل الافتتاح عرضا موازيا بعنوان “دمية القدر” للمؤلف بدر الحمداني.
يقول سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس: إنه لشرف كبير لجامعة السلطان قابوس أن تستضيف المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة من أجل الارتقاء وتفعيل المجال المسرحي بشتى ألوانه وفنونه. ومثل هذه المهرجانات فرصة للطلبة المبدعين كي يصقلوا مهاراتهم وإبداعهم المسرحي. ويعد هذا المهرجان تفاعلا ثقافيا يترجم جهود هؤلاء الطلبة والمشرفين، كما يسهم في إثراء مواهب الشباب الخليجي في مجال المسرح وهو أحد الشرايين النابضة للفنون وإحدى الوسائل الداعمة لهم لحثهم على المزيد من التطوير والتجديد في مجال الفنون المسرحية، فالشباب هم الكيان الراسخ الذي يجسد معاني الفكر الإيجابي والنضوج على خشبة المسرح، إلى جانب أنهم يحملون على عاتقهم الرسالة الحقيقية للفنون المسرحية، بالإضافة إلى ذلك تشكل العروض التي ستقدم في إطار المهرجان منافسة شريفة بنصوصها وإخراجها وشخوصها وديكورها، مظهرا من مظاهر الإبداع وصورة من صور العمل الجاد والهادف، ونرحب بجميع أبنائنا وإخواننا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة.
يذكر أن هذا المهرجان يقام كل سنتين وقد أقيم لأول مرة في دولة الكويت الشقيقة في عام 2006م، وحصلت الجامعة على جائزتين وهي أفضل إخراج وأفضل نص. ثم أقيم في مملكة البحرين الشقيقة وبعدها توقف المهرجان لمدة ست سنوات وعاد من جديد ليقام في المملكة العربية السعودية في عام 2014م.

إلى الأعلى