السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تبحث مجالات التعاون الاقتصادي مع الوفد البيلاروسي
الغرفة تبحث مجالات التعاون الاقتصادي مع الوفد البيلاروسي

الغرفة تبحث مجالات التعاون الاقتصادي مع الوفد البيلاروسي

استقبل سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان معالي وزير التجارة البيلاروسي ونائب رئيس الغرفة التجارية البلاروسية وعددا من أصحاب الأعمال البيلاروسيين بحضور سعادة السفير البيلاروسي بالسلطنة ضمن برنامج الوفد بالسلطنة.
في بداية اللقاء رحب سعادة الرئيس بالوفد الزائر شاكرا توجههم نحو تطوير العلاقات التجارية المشتركة بما يخدم اقتصاد البلدين ومبديا استعداد الغرفة لدعم أي برنامج يخدم نمو العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا.
من جانبه أثنى معالي الوزير الضيف على جهود الغرفة لترتيب برنامج للوفد للقاء مجتمع الأعمال بالسلطنة وأكد بأن هذا اللقاء سيكون بداية لعلاقات أكثر متانة وفاعلية في السمتقبل، وأوضح بأن السلطنة مثال للحكمة والتسامح في الشرق الأوسط وهو ما أثمر عن استقرار سياسي واقتصادي تعيشه السلطنة وهي ميزة تتشاركها السلطنة مع جمهورية بيلاروسيا أيضا.
عقب ذلك عقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من السلطنة وجمهورية بيلاروسيا لمناقشة أوجه التعاون المشتركة وفرص ومجالات الاستثمار، ثم تعرف الوفد الضيف في اجتماع مجلس الأعمال العماني البيلاروسي المشترك على أعضاء المجلس من الجانب العماني والقطاعات التي يمثلونها، واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الوفود التجارية وتقوية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من الجانبين وهو ما سيسعى المجلس لتفعيله خلال الفترة المقبلة.

إلى الأعلى