السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مصبح هاشل بصراحة وشفافية لـ( الوطن الرياضي) :
مصبح هاشل بصراحة وشفافية لـ( الوطن الرياضي) :

مصبح هاشل بصراحة وشفافية لـ( الوطن الرياضي) :

مستمر مع المصنعة وكل ما تردد عن اعتذارى مجرد شائعات وأقاويل !!
ـ المصنعة لايزال في ميدان الدوري ولا يوجد مستحيل مع أحوال المستديرة
ـ دورينا الاحترافي ينقصه تفريغ اللاعبين ليبلغ الدرجة الاحترافية المطلوبة
ـ ملاعبنا بحاجة إلى نظرة شاملة وفاحصة والمدرب المحلي يعمل بدون ثقة !!

حاورته : ليلى بنت خلفان الرجيبية :
بادرنا قائلا وبسرعة : أنا مع المصنعة ولا نية للاعتذار عن عدم مواصلة مشوارى معهم …. واستطرد قائلا : آمال كثيرة تقع على عاتقنا ولكن دورينا يبقى بدون احترافية … وأفرد لإشكالية تفريغ اللاعبين ومعاناة المدربين مع مثل تلك الحالات … وقال : المدرب المحلي بحاجة إلى الثقة !! … وقال الكثير والكثير من خلال حوارنا الصريح والشفاف معه وبالذات مع اقتراب دورينا من سباق أمتاره الأخيرة .. المتألق ( مصبح هاشل ) مدرب نادي المصنعة والذي يحتل ترتيبه التاسع في قائمة الدوري حيث إن نجمه لمع منذ بداية الدوري مع المصنعة إلى يومنا هذا .. إخلاصه وتفانيه جعله من القلة القليلة التي تتمسك به ادارات ناديه فبالرغم من إقالات واستقالات المدربين إلا أن مصبح هاشل بااااق مع ناديه .. شائعات وأقاويل واستفهامات واجابات شافية كشف عنها الكابتن مصبح هاشل من خلال حوارنا معه والذي جاء على النحو التالي :ـ

** كابتن مصبح ….. ما صحة ما تردد حول اعتذارك عن استكمال تدريب المصنعة لما تبقى لهم من مشوار الدوري ؟
ـ بصراحة فوجئت بالخبر وتواصل معي الكثير من الإعلاميين حول مصداقية ما جرى ولكنني انا مع المصنعة مستمر ولا نية ان ابتعد عنهم بالاضافة الى انني احب التحدي كثيرا في عملي لذلك نحن نقدم ما باستطاعتنا وخلال هذا العام بدأت معهم ومن الصعب ان اعتذر عن عدم مواصلتي معهم وفريق المصنعة قادر على العطاء وتقديم الافضل ويمكن هناك بعض الاخفاقات ولكن تبقى ( كبوة حصان ) والمستوى الجيد للفريق سوف يعود بتكاتف الجميع لان الهدف الاسمى هو تقديم مستوى افضل ولكن كما تشاء الاقدار ان تكون هناك ظروف تعوق التقدم احيانا ومن خلال منبر الوطن أؤكد انني مع المصنعة الا اذا كان هناك رأي اخر لدى ادارة المصنعة .

** المصنعة وهو يحتضن المركز التاسع في مسابقة الدوري ماذا تقول عنهم ؟
ـ حسب ما ذكرت منذ البداية خططنا ان نكون في مركز افضل والفريق كما شاهدتموه وتابعتم مبارياته قد بدأ بداية ممتازة ومقنعة للغاية ولكن ما حدث ان هناك الكثير من التغيرات حدثت في صفوف الفريق منها غياب الهداف ديفيد وهشام سبيت واللذين يعدان من أهم عناصر الفريق ولهما الدور الكبير في صنع النتائج والاهداف سواء داخل او خارج الملعب فالتحفيز لزملائهما كان له الدور الكبير كما اننا افتقدنا ايتاجو بالرغم من انه ليس هدافا ولكن كثرة اصابات اللاعبين وانتقالاتهم الى اندية اخرى هي التي أثرت في الأداء .

** وهل أنت راض عن أداء الفريق ؟
ـ بالرغم من أننا بدأنا الدوري بنتائج جيدة ووفقنا في الكثير من المباريات وتفوقنا على الفرق المنافسة فلايزال الفريق يقدم ويعطي والفريق الوحيد الذي يقدم الكرة السلسة والممتعة والان نعمل كجهاز فني على حسب الامكانيات المتوفرة لدينا ولكن المشكلة الهفوااات كلفتنا وتكلفنا الكثير وظهر عدد من الأخطاء والتي ليس من المفترض أن تحدث وأغلبها نقص الخبرة لا أكثر ولا أقل .

** هل تعتبر ان الموسم الحالي هو الأصعب لفريق المصنعة منذ صعوده لدوري المحترفين ؟
ـ فريق المصنعة مر بأصعب من المواقف الحالية وعن الصعوبات الحالية فمعناة الأندية قد تكون متشابهة ليس فقط المصنعة ويكفي أننا نلعب على ملاعب غير مهيأة وبدون إنارة أحيانا بالاضافة الى كثرة اصابات اللاعبين وللأسف الأندية الرياضية ليس لديها البديل المناسب بسبب ضيق الميزانيات من جراء التعاقدات الحالية وقلة قليلة من الأندية يكون لديها البديل المناسب التي تستعين به في مثل تلك الحالات .

** هل تشعر بأن ادارة نادي المصنعة تشعر بالقلق حول ترتيب الفريق ؟
ـ علينا أن نخدم أنفسنا بانفسنا لان الدوري لم ينته وباستطاعتنا الوصول وليس هناك ما يسمى بالمستحيل والادارة لديها الثقة التامة بالفريق وما بامكانه تقديمه في المباريات القادمة ان شاء الله .

** هل تفكرون في استقدام محترفين جدد للفريق هذا اذا كتب استمرارك مع الفريق للموسم القادم ؟
ـ خلال الموسم الحالي عملنا كثيرا منذ بداية يونيو الماضي ودرسنا الكثير من السير الذاتية للاعبين المحترفين والحمدلله وفقنا في التعاقدات فقد أدى اللاعب فرنادو مباريات كبيرة لفريق المصنعة حيث أنه لعب في الدوري المكسيكي بالاضافة الى اللاعب ديفيد الذي قدم هو الأخر مستوى جيدا وحصل على العديد من العروض داخل ملاعب السلطنة وخارجها حتى ارتأى بأن عقده مناسب مع اندية السعودية وتعاقد معهم بالرغم من الامكانيات الا ان المصنعة لم يحالفه الحظ في التعاقدات وخلال الموسم القادم من المؤكد ان يكون هناك تقييم شامل لتعاقدات الموسم الحالي وستكون لكل حادثة حديث .

** بما ان لك الكثير من الصولات والجولات في الدوري … ما الاشكاليات التي لا يزال يعاني منها الدوري ولم تتم معالجتها ؟
ـ عملية تفريغ اللاعبين هي العائق الكبير الذي لم يحل الى اليوم بالرغم من أن الدوري احترافي الا اننا نلعب بدون احترافية بسبب صعوبة تفريغ اللاعبين ولانزال في دائرة الهواية لكرة القدم !! فهذه الاشكالية تسبب عبئا على المدربين حيث انني في كثير من الحصص التدريبية ادرب فقط من 6ـ 8 لاعبين فقط والباقي تتنوع اعذارهم لذلك لا يستطيع المدرب استغلال الوقت بطريقة صحيحة وآلية جيدة لتختتم بها الحصة التدريبية على أكمل وجه .

** دورينا الاحترافي هل وصل لدرجة الاحترافية ؟
ـ بدون تفريغ لم يصل !! فلا يعقل ان تلعب في دوري احترافي ولاعبوه بدون تفريغ !

** ماذا يحتاج الفريق لكي يحقق ترتيبا أفضل مما هو عليه اليوم ؟
ـ بصرااااحة ,,,,, الان هذه المرحلة بحاجة الى تكاتف الجميع والاخطاء موجودة ونحتاج الى تدارسها للتقليل منها .

** هل لايزال المدرب العماني في قائمة المظاليم ؟
ـ المدرب العماني بحاجة الى ( الثقة ) ومتى ما تهيأت له الفرصة سيوفق في تقديم نفسه .

** حظوظ المنتخب للفترة القادمة ماذا تقول عنها ؟
ـ بكل صراحة الحظوظ صعبة وحتى في ترتيب النقاط نظرا الى الفرق الاخرى ولكن القاعدة المعروفة تقول ان كرة القدم لا يوجد بها ما يسمى مستحيلا !! ونتمنى ان نتجاوز المباراتين المتبقيتين مع جوام وايران وكل شيء خير وجائز فيما بعد .

** وماذا تتوقع للخطة التي سيلعب بها لوبيز مع جوام ؟
ـ لا نستطيع الجزم فيما سيقدمه لوبيز لان المدرب جيد وفكره جديد ولا نعلم بالقادم ولكن بحاجة الى نتابع بعد المباراة الودية ونعيش اللحظات مع المنتخب فيما تبقى له من المباريات المزدوجة القادمة .

** وما رأيك باستبعاد عدد من اللاعبين الأساسيين في الفترة الماضية مع المنتخب .. وهل هذا الاستبعاد مناسب في هذه الفترة ؟
ـ كل مدرب له وجهة نظر في طريقة اللعب واختيار اللاعبين ولكن كان ينبغي بقاء محمد الشيبة وعماد الحوسني نظرا للخبرة التي يمتلكها كل منهما من ناحية الشق الهجومي ولكن تبقى وجهة نظر لابد من احترامها .

** من سيكون بطل الدوري ؟
ـ صعب التوقع !! ولكن من المحتمل ان يكون السويق حامل لقب الدوري لهذا الموسم .

** وجهتك للموسم القادم أين ستكون ؟
لا اخفي عليك توجد الكثير من المخاطبات التي وصلتني من الاندية المحلية وهذا ليس الوقت المناسب للافصاح عن وجهتي المقبلة وكل تفكيري في الوقت الراهن مع المصنعة ومع ما سنقدمه للمباريات التي تنتظرنا .

** كلمة اخيرة ماذا تقول فيها ؟.
ـ كل الشكر والتقدير على هذا الحوار الرائع وهذا ليس بغريب على الوطن الرياضي واتمنى التوفيق لجميع الفرق الموجودة في الدوري .

إلى الأعلى