الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خليجي 35 للكرة الطائرة..الأهلي البحريني يفوز بالمركز الثالث على حساب الأهلي السعودي
في خليجي 35 للكرة الطائرة..الأهلي البحريني يفوز بالمركز الثالث على حساب الأهلي السعودي

في خليجي 35 للكرة الطائرة..الأهلي البحريني يفوز بالمركز الثالث على حساب الأهلي السعودي

وصحم يحسن صورته بتغلبه على بني ياس الإماراتي ويحل سادسا
صحار. من يحيى بن سالم المعمري:
أحرز الأهلي البحريني المركز الثالث في بطولة الخليج الخامسة والثلاثين للأندية الأبطال للكرة الطائرة التي أقيمت في ضيافة نادي صحم واختتمت منافساتها مساء الأمس تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات.
وفاز الأهلي البحريني على الأهلي السعودي في الجولة الأخيرة التي تنافس فيها الفريقان على تحديد المركزين الثالث والرابع وبثلاثة أشواط دون مقابل، وبنتيجة 25 مقابل 18في الشوطين الأول والثاني، وفاز في الشوط الثالث 25 مقابل 13، ليضمن الفريق البحريني المشاركة في البطولة القادمة تلقائيا بعد حصوله على المركز الثالث حسب نظام البطولة.
واتسمت أشواط المباراة بالإثارة والمتعة والضربات الساحقة، وفي الشوط الأول تعادل الفريقان عند النقطة 4، ثم تقدم الفريق البحريني إلى النقطة 8، وبعدها إلى النقطة 12 مقابل7، ليواصل أبناء البحرين كسب النقاط بسرعة والوصول إلى النقطة 18 مقابل 12 وبعدها إلى النقاط الخمس الأخيرة، وكان لضربات محمد صالح الساحقة وحائط الصد القوي للمحترف الدومينيكاني إلفي وميرزا عبدالله دور بارز في حسم الشوط الأول للأهلي البحريني بنتيجة 25 مقابل 18.
واستعاد الأهلي السعودي حيويته في بداية الشوط الثاني وقلص الفارق إلى نقطة واحدة عند النقطة 6، وأدرك التعادل عند النقطة 9 بفضل ضربات ابراهيم مجرشي وعمر النجراني، ولكن خالد بلعيد مدرب الأهلي البحريني تدخل سريعا وأعطى توجيهاته ليعود فريقه ويوسع الفارق إلى 6 نقاط عند النقطة 18، وارتكب الفريق السعودي بعض الأخطاء في النقاط الأخيرة ليعطي الفرصة للبحرينيين لحسم الشوط 25 مقابل 18.
وفي الشوط الثالث فرض الأهلي البحريني سيطرته من البداية، ووسع الفارق إلى 9 نقاط عند النقطة 17، واستطاع حسم الشوط الأخير 25 مقابل 13.
صحم يهرب من المركز الأخير
فاز صحم المستضيف بالمركز السادس وقبل الأخير في البطولة بعد أن حقق فوزه الوحيد على حساب بني ياس الإماراتي وبثلاثة أشواط مقابل شوط للفريق الإماراتي الذي تذيل الترتيب العام.
الشوط الأول والثاني انتهى بنتيجة واحدة 25 مقابل 23.. حيث فاز صحم في الأول وترك الثاني ليفوز به بني ياس، وانتزع صحم الشوط الثالث بفوزه 25 مقابل 22، وفاز في الشوط الرابع 26 مقابل 24.
في الشوط الأول تقدم الفريق الإماراتي 8 مقابل 5، ثم 11 مقابل 8، ليرتب صحم أوراقه ويعادل النتيجة عند النقطة 11، ويتقدم للأمام ويكسب بعض النقاط حتى أنهى الشوط لصالحه.
وفي الشوط الثاني استمر التقارب في النقاط، وتعادل الفريقان عند النقطة 11، ثم تقدم صحم إلى النقطة 16 مقابل 14، واستطاع بني ياس تقليص الفارق وتعادل عند النقطة 17، و واصل التقدم شيئا فشيئا حتى حسم النتيجة 25 مقابل 23.
صحم في الشوط الثالث تقدم منذ البداية ووصل إلى النقطة 8 وبفارق 4 نقاط عن بني ياس الذي أضاع نقاطا كثيرة وترك الأزرق يتقدم إلى النقطة 15 وبفارق 5 نقاط عن الفريق السماوي بفضل الضربات القوية ليوسف الشكيلي وسعود المعمري الذي نفذ ضربة ساحقة أنهى بها الشوط الثالث لفريقه 25 مقابل 22.
وتمكن صحم من السيطرة على الشوط الرابع وتقدم بفارق 3 نقاط عند النقطة 1، ولكن الفريق الإماراتي استطاع التعادل عند النقطة 22، وأفاق صحم بسرعة وحسم الشوط لصالحه 26 مقابل 24.

إلى الأعلى