الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / لبنان: 27 قتيلا في الجولة الـ20 من اشتباكات طرابلس .. وأوباما يشدد على موعد (الرئاسية)
لبنان: 27 قتيلا في الجولة الـ20 من اشتباكات طرابلس .. وأوباما يشدد على موعد (الرئاسية)

لبنان: 27 قتيلا في الجولة الـ20 من اشتباكات طرابلس .. وأوباما يشدد على موعد (الرئاسية)

بيروت ـ وكالات: ارتفعت إلى 27 قتيلاً ونحو 200 جريح حصيلة الجولة العشرين من المعارك بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس شمال لبنان حيث إن جولة المعارك التي تتم على خلفية الأزمة السورية مستمرة منذ عدة أيام في حين شدد الرئيس الأميركي باراك أوباما على ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية في موعدها.
وساد هدوء حذر المدينة تخرقه طلقات نارية متقطّعة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة”.وقد استقدم الجيش اللبناني المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مناطق التوتر والمواجهات.
وتعددت الجولات في المدينة، لكن الجديد في هذه الجولة تحويل بوصلة المعركة مع الجيش اللبناني من خلال استهدافه.
الى ذلك شدد الرئيس الاميركي باراك اوباما على ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية في موعدها، وذلك خلال اتصال اجراه برئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.
وقالت الوكالة “تلقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي باراك اوباما، الذي هنأه على ما تحقق من نجاح في تشكيل الحكومة الائتلافية، متمنيا له التوفيق في مهامه”.
اضافت ان اوباما شدد على “أهمية إجراء استحقاق الانتخابات الرئاسية ضمن المهلة الدستورية ومن دون أي تدخل خارجي”.
وتبدأ في 25 مارس الجاري المهلة الدستورية لانتخاب خلف للرئيس ميشال سليمان الذي تنتهي ولايته رسميا في 25 مايو.
في غضون ذلك أوقف أمن الدولة في مدينة النبطية ، جنوب لبنان أربعة لبنانيين كانوا يحاولون تهريب أسلحة الى مجموعات مسلحة في سوريا.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية إن المديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية ” أحبطت عملية اتجار وتهريب أسلحة الى المجموعات المسلحة في سوريا”.
وأضافت الوكالة أن القوى الأمنية في النبطية ” تمكنت من توقيف شبكة متخصصة في الإتجار بالأسلحة وتهريبها الى المجموعات المسلحة في سوريا مؤلفة من 4 أشخاص لبنانيين”.

إلى الأعلى