الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / برشلونة يقع في فخ التعادل والريال يكسب بالأربعة
برشلونة يقع في فخ التعادل والريال يكسب بالأربعة

برشلونة يقع في فخ التعادل والريال يكسب بالأربعة

مدريد ـ أ.ف.ب: أهدر برشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب بفوز كان في متناوله على مضيفه فياريال بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2 في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب «ال مادريغال» وامام اكثر من 24 الف متفرج، تقدم الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه بهدفين ايضا في الثاني فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده اتلتيكو مدريد (67 نقطة) امام سبورتينغ خيخون احد فرق المؤخرة 1-2 امس السبت.
وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).
وعزز البرازيلي نيمار بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر مخاشنته من قبل الحارس سيرخيو اسنخو (41) رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.
وفي الشوط الثاني انقلت الصورة تماما، وقلص الكونغولي سيدريك باكامبو الفارق لاصحاب الارض اثر كرة مرتدة من تسديدة زميله دينيس سواريز فروضها واطلقها في قلب مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو (57).
واثمر ضغط فياريال على لاعبي برشلونة في منطقفة هدفا ثانيا بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ابعاد كرة فحولها الى شباك برافو (63) ومنح نقطة لفياريال الرابع الذي صار رصيده 54 نقطة.
وعلى ملعبه سانتياغو برنابيو وامام نحو 73 الف متفرج، حقق ريال مدريد فوزا صريحا على ضيفه اشبيلية 4-صفر في مباراة شهدت ضياع ركلتي جزاء الاولى للضيوف عبر الفرنسي كيفن غاميرو (27)، والثانية لاصحاب الارض اهدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (58).
وانعش ريال مدريد اماله في احراز لقب الوصيف بعدما رفع رصيده الى 66 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من جاره اتلتيكو مدريد، فيما وقف رصيد اشبيلية عند 48 نقطة.
وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة العائد من اصابة التسجيل للفريق الملكي في وقت مبكر عندما اكمل في الشباك كرة عرضية من الويلزي غاريث بايل (6) رافعا رصيده الى 20 هدفا في البطولة.
وسنحت الفرصة امام اشبيلية لادراك التعادل عندما ارتكب الفرنسي رفائيل فاران خطأ ضد مواطنه عادل رامي في المنطقة المحظورة واهدر الفرنسي الثالث غاميرو ركلة الجزاء (27).
وفي الشوط الثاني، لم يكن رونالدو افضل حظا واضاع بدوره ركلة تسبب خوسيه انطونيو رييس بارتكابه خطأ ضد الكرواتي لوكا مودريتش (58).
لكن رونالدو خلافا لغاميرو عوض بعد قليل حين اضاف الهدف الثاني لفريقه مستفيدا من عرضية البرازيلي دانيلو (64) مسجلا هدفه الثامن والعشرين في صدارة ترتيب الهدافين.
وعزز بايل بالهدف الثالث اثر تمريرة من بنزيمة (66) مسجلا هدفه الخامس عشر، واختتم بديله خيسي المهرجان بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة من داخل المنطقة (86).

وفرمل اسبانيول ضيفه اتلتيك بلباو بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1.

ودخل بلباو الى هذه المباراة وهو يبحث عن فوزه الخامس على التوالي وتعزيز حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» التي وصل الى دورها ربع النهائي حيث سيتواجه مع مواطنه اشبيلية بطل النسختين الاخيرتين بعدما اطاح بفريق اسباني اخر في ثمن النهائي هو فالنسيا.
وبدا النادي الباسكي في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدم في الدقيقة 20 بهدف خافيير ايراسو، لكن مضيفه الكاتالوني قلب الطاولة عليه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين في غضون ثلاث دقائق، الاول عبر السنغالي بابا ديوب (54) والثاني بواسطة الاكوادوري فيليبي كايسيدو (57).
ورفع اسبانيول بفوزه العاشر هذا الموسم رصيده الى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد بلباو عند 47 نقطة في المركز السابع بعدما مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم. وعلى ملعب «ميستايا»، سقط فالنسيا في وقت متأخر امام ضيفه سلتا فيغو صفر-2 فتوقف رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 48 لسلتا فيغو الذي انتقل درجتين الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام اشبيلية.
وافتتح السويدي جون غيديتي التسجيل للضيوف بمساعدة من اوريانا (80)، وعزز هوغو مايو بالهدف الثاني بتسديدة من زاوية صعبة بعد كرة من بلاناس (84).

إلى الأعلى