الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “مواصلات” تدشن خط روي ـ العامرات اعتبارا من ٢ إبريل القادم
“مواصلات” تدشن خط روي ـ العامرات اعتبارا من ٢ إبريل القادم

“مواصلات” تدشن خط روي ـ العامرات اعتبارا من ٢ إبريل القادم

مسقط ـ “الوطن”:

أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” بأنها ستقوم بتدشين خط روي ـ العامرات اعتبارا من يوم السبت الموافق ٢ ابريل ٢٠١٦م. ويأتي هذا التدشين ضمن خطة الشركة المعلن عنها مسبقا بشأن الخطوط التي ستقوم الشركة بتشغيلها خلال عام ٢٠١٦م.
وستقوم الشركة بتسيير الرحلات من روي الى العامرات والعكس بواقع حافلة كل ٢٠ دقيقة اعتبارا من ٦ صباحا وحتى 9:40 مساء طول أيام العمل الاسبوعية ومن ٧ صباحا وحتى 9:40 مساء لأيام الاجازات الأسبوعية والعطل الرسمية.
يذكر ان مواصلات دشنت هويتها الجديدة خلال العام الماضي، وقامت في نفس الفترة بتشغيل خط روي ـ المعبيلة كأحد الخطوط الجديدة، كما حققت معدلا جيدا من المستخدمين للخدمة بواقع ٦٤٠ ألف راكب حتى نهاية يناير المنصرم وبمعدل ٩ آلاف راكب يوميا. كما ستقوم الشركة خلال هذا العام بافتتاح ٣ خطوط اخرى وهي روي ـ العامرات وري ـ مطرح ـ قصر العلم العامر وخط الخوض ـ برج الصحوة مرورا بجامعة السلطان قابوس.
وكذلك ستقوم مواصلات خلال هذا العام عن الإعلان عن خطتها الاستراتيجية حتى عام ٢٠٤٠ وتفاصيل الخطوط المتوقع تشغيلها خلال عام ٢٠١٧
مواصلات هي شركة حكومية تأسست في عام 1972م ويبلغ الاسطول الحالي لحافلات النقل الوطني حوالي 564 حافلة متوزعة بين حافلات العقود وحافلات النقل العام، كما يوجد لدى الشركة حوالي 24 محطة حافلات ما بين مكاتب وفروع وغيرها. كما يعمل بالشركة اكثر من 650 موظفا، والشركة هي احد اقدم الاعضاء الدائمين في الجمعية الدولية للنقل العام UITP.

إلى الأعلى