السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة السياحة تنظم حلقات عمل ترويجية لحملة “اكتشف جمال عمان”
وزارة السياحة تنظم حلقات عمل ترويجية لحملة “اكتشف جمال عمان”

وزارة السياحة تنظم حلقات عمل ترويجية لحملة “اكتشف جمال عمان”

تتواصل هذه الأيام حلقات العمل الترويجية السياحية المتنقلة لحملة “اكتشف جمال عمان” والتي تنظمها وزارة السياحة العمانية في أربع مدن خليجية بالتعاون مع الطيران العماني وعدد من شركات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية المشاركة في الحملة التي تهدف للترويج السياحي لزيارة السلطنة خلال الفترة من منتصف مايو وحتى سبتمبر من العام الجاري 2016.
حلقات العمل الترويجية لحملة “اكتشف جمال عمان” والتي انطلقت مساء يوم الأحد 20 مارس الجاري في مدينة الخبر بمحافظة الدمام بالمملكة العربية السعودية وتستمر على مدار أربعة أيام متتالية تستهدف الترويج عن الحزم السياحية التي ستقدمها المؤسسات والمنشآت السياحية والفندقية المشاركة بالحملة وذلك في أربع مدن رئيسية مستهدفة وهي على التوالي الدمام والرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية ومدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
يأتي تنظيم هذه الفعاليات الترويجية المتنقلة في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة العمانية لاستهداف السوق السياحية الخليجية من خلال التعريف بأهم المعالم الحضارية والثقافية وأبرز المواقع والمقومات السياحية والبيئية التي تزخر بها السلطنة والترويج للحزم السياحية للمؤسسات والمنشآت المشاركة في الحملة والتي تشمل عروضا خاصة وبأسعار تنافسية تحتوي على تذاكر السفر والإقامة في منشآت فندقية متنوعة وممارسة عدة أنشطة والقيام بجولات سياحية مختلفة بحيث تتيح للسائح خوض تجربة سياحية عربية أصيلة ومتميزة تتضمن جولات سياحية وبرامج متخصصة لمحبي سياحة المغامرة والاستكشاف بالإضافة إلى توفير العديد من الأنشطة العائلية والبحرية وغيرها.
ويشارك في حلقات العمل الترويجية السياحية المتنقلة لحملة “اكتشف عمان” بالإضافة إلى وزارة السياحة والطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة عدد من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني وهي الصفوة للسفر والسياحة والزهراء للسفر والسياحة ورزان للسفر والسياحة ونقطة للسفريات وفندق قصر البستان ريتز كارلتون ومنتجع الحواس الست خليج زغي وفندق بارك ان مسقط ومنتجع النهضة وفندق شيدي مسقط ومنتجع شنغريلا بر الجصة وفندق انتركونتيننتال مسقط.
ويتضمن برنامج هذه الحلقات الترويجية المتنقلة عددا من الفعاليات أبرزها تقديم عروض مرئية تعريفية ترويجية بالحملة من قبل المختصين بالوزارة وبمكتب التمثيل السياحي التابع للوزارة في دبي ومن ثم اللقاء المباشر بين الوفد المشارك من السلطنة مع نظرائهم من مكاتب السفر والسياحة والمنشآت الفندقية بحيث يتم الترويج للسلطنة ومقوماتها السياحية المتميزة والمتنوعة والتعريف بالحزم السياحية الخاصة بالحملة وبرامجها ومكوناتها والاتفاق عليها.
يقول سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية: “تمثل هذه الحملة الترويجية الجديدة دفعة قوية لتجسيد الأهداف الطموحة التي نسعى إليها والوصول بسهولة إلى الأسواق الاستراتيجية المستهدفة. الحملة بصورة رئيسية تأتي لتسليط الضوء على الجمال الطبيعي والغنى الحضاري التراثي الذي تتمتع به السلطنة والتعريف بأبرز المقومات والمزايا التي تجعل منها إحدى أهم الوجهات السياحية الجاذبة للسياح والزوار من كل بقاع العالم. وتماشيا مع سعينا لترسيخ حضور السلطنة في السوق السياحية الاقليمية حيث نشهد نموا مطردا في هذا الإطار فقد قمنا بالتعاون مجددا مع الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة والذي يقدم عروض سفر جاذبة تستهدف استقطاب المزيد من السياح والزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعتبر المملكة العربية السعودية الشقيقة سوقا رئيسية هامة في هذا الخصوص. كما نعمل على تأسيس شراكات جديدة مع وكالات السفر والسياحة السعودية للترويج للمعالم والمقومات السياحية العمانية على نطاق واسع بين الفئات المستهدفة. وقد استطاعت السلطنة العام الماضي أن تجذب أكثر من مليون سائح من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحدها”.
وتتيح العروض الذي تشتمل عليها الحزم السياحية بحملة “اكتشف جمال عمان” تجربة سياحية ثرية للأفراد والعائلات الراغبين بقضاء عطلة نهاية أسبوع متميزة في الاسترخاء والاستجمام أو لمحبي التحدي والاستكشاف والمغامرات المشوقة في مواقع متنوعة تمتد من الساحل العماني بشواطئه المذهلة وصولا لجبال الحجر الشاهقة الخلابة.
كما ستتيح هذه العروض فرصا عائلية رائعة للرحلات البحرية ومشاهدة الدلافين ورصد السلاحف في عملية وضع البيض وطمره في رأس الحد بولاية صور بجانب الجولات الاستكشافية المذهلة في الجبل الأخضر وجبل شمس وحضور الفعاليات الفنية الثقافية في دار الأوبرا السلطانية مسقط بالإضافة إلى الاستمتاع بجلسات الاسترخاء والاستجمام في مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة من فئة الخمس نجوم.
كما تزخر السلطنة بعدد من أفضل المواقع لممارسة نشاطات إطلاق الطائرات الورقية من على جزيرة مصيرة الجميلة التي يمكن الوصول إليها برحلة بحرية قصيرة حيث تمنح هذه الجزيرة فرصا متنوعة لعشاق المغامرات الساعين للقيام بأنشطة بحرية متنوعة في الجزيرة.
عروض حملة “اكتشف جمال عمان” تتضمن أيضا الإقامة لمدة خمسة ليال لتوفير المزيد من تجارب السفر الممتعة في رحلة منسقة ومنظمة مسبقا حيث صممت لمنح العائلات الخليجية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة كافة أساليب الراحة الممكنة والاستفادة من كل ترتيبات الإقامة المجهزة مسبقا.
يقول جمال صادق مدير مكتب التمثيل الخارجي لوزارة السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومقره دبي: “تم تصميم هذه العروض لمنح الزوار فرصة الاستفادة من خيارات عديدة متاحة في سلطنة عمان. السلطنة هي وجهة صيفية مثالية في المنطقة تحديدا حيث يتمكن زوارها من الاستمتاع بالطقس المنعش سواء في عدد من شواطئ البحر المعروفة أو حتى في الجبال حيث بإمكانهم القيام برحلة في السيارة والتنزه سيرا على الأقدام في مواقع يسهل الوصول إليها على ارتفاع يزيد عن الألفي متر”.
وأضاف جمال صادق: “السلطنة مؤهلة لاستقبال ضيوفها وفق أرقى تقاليد الضيافة هذا الصيف لتضمن لهم عطلة صيفية لا تنسى في واحد من أكثر البلدان تنوعا وجمالا وغنى بيئيا وتاريخيا وثقافيا على مستوى منطقة الشرق الأوسط”.

إلى الأعلى