الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ 38 دولاراً و»برنت» يواصل مكاسبه

نفط عمان بـ 38 دولاراً و»برنت» يواصل مكاسبه

مسقط ـ ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر مايو القادم أمس 41ر38 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 62 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاثنين الذي بلغ 79ر37 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أبريل المقبل بلغ 30 دولارًا و23 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك دولارين و83 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الجاري. وارتفع النفط في التعاملات الأسيوية أمس الثلاثاء معززاً مكاسبه في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات انخفاضاً في مخزونات الخام الأميركية لأول مرة منذ يناير كما ارتفعت أسعار السلع الأولية بشكل عام.
وارتفع الخام الاميركي تسليم مايو ـ وهو عقد أقرب استحقاق اعتباراً من يوم أمس ـ 18 سنتا إلى 41.70 دولار للبرميل بعد ان أغلق مرتفعا 0.9% عند 41.52 دولار أمس الأول الاثنين.
وأغلق عقد أقرب استحقاق السابق عند 39.91 بعد انتهاء التداول عليه أمس الأول الاثنين.
وزاد مزيج برنت خام القياس الأوروبي تسليم مايو 17 سنتاً إلى 41.71 دولار للبرميل بعد أن سجل زيادة 0.8% أمس الأول الاثنين، وارتفع أكثر من 50% من أقل مستوى في 12 عاما في شهر يناير.وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس في سيدني «وصل النفط وعدد من الأسواق الأخرى إلى مرحلة التقاط الأنفاس إلى حد ما».
وتابع «سجل النفط موجة صعود كبيرة، وجزء كبير من هذا له طبيعة استباقية، استباق لخفض الإنتاج مدعوما بضعف الدولار».

إلى الأعلى