الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / “تعليمية مسقط” تنهي استعدادها في منافسات ألعاب القوى والشطرنج
“تعليمية مسقط” تنهي استعدادها في منافسات ألعاب القوى والشطرنج

“تعليمية مسقط” تنهي استعدادها في منافسات ألعاب القوى والشطرنج

استعدادا للمشاركة في الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل

كتب / بدر الجابري:
تواصل تعليمية محافظة مسقط استعداداتها للمشاركة في الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل خلال الفترة من 11 – 14 من شهر ابريل الحالي، حيث اختتمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر منافسات مسابقة ألعاب القوى لمواليد 2001 / 2002 م، وجاءت النتائج في سباق 100 م عدو كالتالي، حيث حقق المركز الأول الطالب يعرب بن يوسف الحبسي من مدرسة محمد بن شيخان السالمي للتعليم الأساسي، فيما حل الطالب أحمد بن جمعة بن لاحق النوفلي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي في المركز الثاني، وأتى الطالب علي بن أنور البلوشي من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي في المركز الثالث.
سباق 400 متر عدو
وفي سباق 400 متر عدو حقق الطالب محمد بن طالب العلوي من مدرسة كعب بن زيد للتعليم الأساسي المركز الأول، وجاء ثانيا الطالب علي بن أنور البلوشي من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي، فيما حل ثالثا الطالب فارس بن سلطان الحارثي من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي.
سباق 1000 متر عدو
أما في سباق 1000 متر، جاء في المركز الأول الطالب مبارك بن سالم المحرزي من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي، وفي المركز الثاني الطالب نواف بن فهد الأزكي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي، وحل في المركز الثالث الطالب حازم محمد معوض من مدرسة أحمد بن النعمان الكعبي للتعليم الأساسي. الوثب الطويل
وفي مسابقة الوثب الطويل جاء أولا الطالب عبد الوهاب بن يحيى البوسعيدي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي، وجاء الطالب عبد المعز بن عبيد السيابي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي في المركز الثاني، وحقق المركز الثالث الطالب مصطفى بن حسين اليعربي من مدرسة محمد بن شيخان السالمي للتعليم الأساسي.

الوثب العالي
وفي مسابقة الوثب العالي حقق المركز الأول الطالب عبد الوهاب بن يحيى البوسعيدي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي، وفي المركز الثاني الطالب عبد المعز بن عبيد السيابي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي، وفي المركز الثالث جاء الطالب فارس بن سلطان الحارثي من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي.
دفع الجلة
وشهدت منافسات دفع الجلة منافسات قوية حيث فاز بالمركز الأول الطالب مهند بن حارب بن شوان العمراني من مدرسة حازم بن همام للتعليم الأساسي، وفي المركز الثاني جاء الطالب عبد الرحمن بن غصن بن محمد العبري من مدرسة كعب بن زيد للتعليم الأساسي، وجاء ثالثا الطالب سيف بن أسعد بن علي الوهيبي من مدرسة السعيدية للتعليم الأساسي.
رمي الرمح
وفي منافسات مسابقة رمي الرمح جاء في المركز الأول الطالب زكريا بن يوسف البلوشي من مدرسة حمدان بن خميس اليوسفي للتعليم الأساسي، وحل في المركز الثاني الطالب خالد بن أحمد الشهيمي من مدرسة حازم بن همام للتعليم الأساسي، وجاء ثالثا في المنافسة الطالب خميس بن عبد الله الوهيبي من مدرسة النعمان بن عدي للتعليم الأساسي.
الترتيب العام لألعاب القوى
وجاء الترتيب العام للمدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى المحافظة التعليمية لمواليد 2001 / 2002 م فما فوق على النحو التالي: حيث تصدرت مدرسة كعب بن زيد للتعليم الأساسي صدارة التعليم العام لمدارس تعليمية محافظة مسقط، وجاءت خلفها في المركز الثاني مدرسة النهضة للتعليم الأساسي، وجاءت في المركز الثالث مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي.
مسابقة الشطرنج
وشهدت مدرسة الشيخ أبو نبهان الخروصي للتعليم الأساسي (5 – 10) بولاية يوشر منافسات مسابقة الشطرنج للطلبة لمدارس محافظة مسقط للعام الدراسي 2015 / 2016 م، وجاءت نتائج المسابقة لفئة مواليد 2000 / 2001 م بتحقيق الطالب أسامة بن خالد الحديدي من مدرسة أحمد بن النعمان الكعبي للتعليم الأساسي المركز الأول، وجاء ثانيا الطالب فؤاد الغنامي من مدرسة عبد الله بنن سلام للتعليم الأساسي، وفي المركز الثالث الطالب أسامة الدرويشي من مدرسة الحارث بن خالد للتعليم الأساسي.

مواليد 2002 / 2003
وفي مواليد 2002 / 2003 م، حقق الطالب عمر بن ناصر الحسني من مدرسة أنس بن النضر للتعليم الأساسي المركز الأول، وأتى في المركز الثاني الطالب أحمد بن خالد الحديدي من مدرسة أحمد بن النعمان الكعبي للتعليم الأساسي، وجاء ثالثا الطالب عدنان الهنائي من مدرسة كعب بن زيد للتعليم الأساسي.
مواليد 2004 / 2005
أما لفئة 2004 / 2005، حقق الطالب أحمد بن سعيد البراشدي من مدرسة أنس بن النضر للتعليم الأساسي المركز الأول، وجاء في المركز الثاني الطالب زكريا بن عيسى البوصافي من مدرسة عدي بن حاتم للتعليم الأساسي، وحل ثالثا الطالب عبد الرحمن محمد الحديدي من مدرسة أنس بن النضر للتعليم الأساسي.
مواليد 2006 فما فوق
وفي فئة مواليد 2006 فما فوق، جاء أولا الطالب الحسين بن علي الأخزمي من مدرسة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي للتعليم الأساسي، وفي المركز الثاني جاء الطالب زيد بن سيف الأخزمي من مدرسة حازم بن همام للتعليم الأساسي، وحل ثالثا الطالب محمد خير شحادة من مدرسة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي للتعليم الأساسي.
أهمية المشاركة للطلبة
وقال خالد الحوسني:” تأتي أهمية المشاركة لتفعيل النشاط الرياضي المدرسي لمدارس المنطقة التعليمية والاستعداد للأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل واكتشاف الطلبة الموهوبين والمتميزين في الرياضات المختلفة لرعايتهم وضمهم للمنتخبات الوطنية، و بث روح المنافسة الرياضية وروح الفريق الواحد والتعاون والتعارف بين طلاب المدارس المشاركة، و تنمية صفات القيادة والتبعية لدى الطلاب المشاركين، وتبادل الخبرات الفنية بين المعلمين والمشرفين على تنظيم المسابقة والمعنيين في وزارة الشؤون الرياضية، وتنمية الاتجاهات الإيجابية واحترام أنظمة وقوانين المسابقات الخارجية وفق قواعد المنافسة الشريفة.

إلى الأعلى