الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الأحد والإثنين القادمان .. مجلس الشورى يستضيف وزير السياحة

الأحد والإثنين القادمان .. مجلس الشورى يستضيف وزير السياحة

يستضيف مجلس الشورى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة يومي الأحد والاثنين الموافق 27 و 28 مارس الحالي والذي سوف يلقي بيان وزارته تحت قبة المجلس ، صرّح بذلك سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى.
مشيراً إلى أن البيان سوف يتناول عدة محاور أساسية أهمها واقع قطاع السياحة في السلطنة وتقييم الوزارة لهذا القطاع والاستراتيجية العمانية للسياحة 2040م وذلك من خلال محور التنمية والتخطيط السياحي.
كما أوضح سعادة الأمين العام بأن بيان معالي وزير السياحة سوف يتضمن موضوع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي وخطط وبرامج الوزارة لتعظيم عوائد السياحة المباشرة وغير المباشرة والبرامج التي ستنفذها الوزارة وكيفية قياسها بنمو الناتج المحلي من قطاع السياحة.
كما أشار سعادته إلى أن البيان سوف يناقش التشريعات المنظمة للقطاع السياحي ، ومشروع قانون الاستثمار الأجنبي وأثره على الاستثمار السياحي في الخطة الخمسية للسلطنة ، إضافة إلى مناقشة التنسيق والتعاون القائم بين الوزارة والجهات الحكومية المعنية لتوفير الخدمات الأساسية للسائح .
وأوضح سعادته بأن البيان سوف يستعرض أيضا موضوع التسويق والترويج السياحي من خلال البرامج الداخلية والخارجية التي تقدمها الوزارة في السلطنة وخارجها ، إضافة إلى مناقشة المحور الخاص بالاستثمار السياحي من خلال المشاريع السياحية المحققة في الخطة الخمسية الثامنة (2011-2015م) والمشاريع المستهدفة في الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020م) إلى جانب استعراض صعوبات وتحديات الاستثمار السياحي وموضوع صناعة السياحة والشركاء الآخرين وموضوع تنمية الموارد البشرية في قطاع السياحة.

إلى الأعلى