الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أواصر” تحتفل بتدشين خدمات الانترنت بالألياف البصرية فائقة السرعة
“أواصر” تحتفل بتدشين خدمات الانترنت بالألياف البصرية فائقة السرعة

“أواصر” تحتفل بتدشين خدمات الانترنت بالألياف البصرية فائقة السرعة

بسرعات تصل إلى 1 جيجابايت

أسعد بن طارق: النمو السكاني والاقتصادي في السلطنة يتطلب توسع الاستثمار في خدمات الانترنت
رئيس مجلس إدارة الشركة: خدماتنا تدعم رؤية الحكومة الهادفة إلى تعزيز البنية الأساسية الرقمية
الرئيس التنفيذي للتقنية: 19 مليون ريال عماني رأسمال الشركة ونعمل وفق الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض

كتب ـ هاشم الهاشمي:
احتفلت شركة “أواصر” للاتصالات بتدشين خدمات الانترنت بسرعات تصل الى 1 جيجابايت، حيث تعد الشركة الأولى المتخصصة بالسلطنة في تقديم خدمات الانترنت بالألياف البصرية فائقة السرعة، حيث رعى الحفل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وعدد من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين من مختلف القطاعات في السلطنة وموظفي الشركة.
وتقدم الشركة خدماتها في محافظة مسقط في كل من الخوض والموالح والحيل والمعبيلة وشاطئ القرم كمرحلة أولى على أن يتم توسيع المناطق الجغرافية مستقبلًا لتشمل كافة أنحاء السلطنة.
وقد أعرب سمو السيد راعي الحفل عن ارتياحه لتدشين هذه الخدمة، موضحًا أن ذلك يأتي ليواكب الحكومة الالكترونية، مشيرًا الى أن الشركة تضم مختصين وتستخدم أحدث التقنيات المتعلقة بهذا المجال.
وأوضح سموه أن المستثمرين أصبحوا الآن يركزون على دقة وسرعة خدمات الانترنت وكذلك الجامعات والهيئات وذلك لا يتأتى الا من خلال خدمة انترنت فائقة السرعة قائلًا سموه: إن الاحصائيات تشير الى أن عدد سكان السلطنة سوف يصل بحلول العام 2025م الى ما يقارب 7 ملايين نسمة وبالتالي يجب توسع الاستثمار في هذا المجال.
من جانبه قال صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة شركة “أواصر”: إن الخدمات التي طرحتها الشركة المعتمدة على تقنية الألياف البصرية ذات النطاق العريض صممت لتتماشى وتدعم رؤية الحكومة في السلطنة الهادفة إلى تعزيز البنية الأساسية الرقمية مؤكدًا أن خدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابايت ستتيح مزايا الإنترنت فائقة السرعة أمام أكبر شريحة من المجتمع العماني، مما سيعزز جوانب الابتكار كإحدى ركائز التنمية المستدامة والازدهار في السلطنة.
ورأى سموه انه بهذا التدشين الرسمي لخدمات “أواصر” أصبح بإمكان الراغبين في الاستفادة من مزايا انترنت الألياف البصرية فائقة السرعة سواء في المنازل أو المكاتب الحصول على باقة الخدمات التي طرحتها الشركة بأسعار تنافسية لجميع العملاء في مختلف نواحي محافظة مسقط كالخوض والمعبيلة والحيل والموالح وشاطئ القرم كمرحلة أولى على أن تتم زيادة المناطق الجغرافية وفق خطة توسع معتمدة.
من جانبه قال المهندس غيث بن محمد الدرمكي الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة “أواصر” للاتصالات: إن التدشين الرسمي لخدمات الشركة يأتي ليعلن عن بداية عصر جديد في قطاع الاتصالات بشكل عام وفي مفهوم إتاحة خدمات إنترنت الألياف البصرية فائقة السرعة بشكل خاص مؤكدًا استراتيجية الشركة الرامية إلى تجسيد دور الشريك الموثوق به في تلبية الطلب المتنامي الذي يرافق حركة النهضة والتطور الذي تشهده السلطنة في كافة القطاعات.
وأضاف الدرمكي: أن رأسمال الشركة يقدر بنحو 19 مليون ريال عماني مقسم على 5 سنوات المقبلة، مضيفا أن الألياف البصرية سوق جديد في السلطنة بالنسبة للمشغلين الثلاثة ولدينا تنافسية بفضل حجم الشركة الجديد، موضحا أن الشركة تعمل وفق الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض وحسب خطط هذه الاستراتيجية فإنه بحلول عام 2020 سيتم تغطية محافظة مسقط بنسبة 80% بالألياف البصرية وهي نسبة تأخذ في عين الاعتبار النمو السكاني والاقتصادي.
وأشار إلى أنه خلال العام الحالي سيتم تغطية حوالي 60% لمناطق في محافظة مسقط، مضيفا أن مد الخدمات خارج مسقط يسير أيضا وفقا لخدمات النطاق العريض والتي تتوسع حاليا في صلالة، معربا عن أمله بأن يتم تدشين خدمات الشركة في صلالة خلال العام الحالي.
من جهته أشار المهندس محمد المدهون المستشار التجاري بشركة أواصر للاتصالات إلى خطط التوسع المستقبلية للشركة التي تشمل باقات مصممة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تلبي الاحتياجات المختلفة للعملاء وتقديم تغطية جغرافية أوسع في السلطنة بهدف إتاحة فرص الاستفادة من ميزة تقنية الألياف البصرية لكافة الفئات الممكنة.
وألقى جراهام لوثر المستشار الاستراتيجي بشركة “أواصر” للاتصالات كلمة أوضح من خلالها القيم الأربع التي تتخذها الشركة نهجًا في أداء عملها وهي (البساطة والاهتمام والبراعة والذكاء) حيث تعتمد الشركة مفاهيم البساطة في الخدمات لتقدم لعملائها أفضل تجربة ممكنة لاستخدامات الإنترنت فائقة السرعة كما تعمل على مساعدة العملاء في التغلب على تحديات الحصول على الدعم التقني اللازم من خلال تطبيق أفضل معايير خدمة العملاء.
وأعرب لوثر عن سعادته كون الشركة هي أول من يعلن عن خدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابايت في السلطنة قريبًا موضحًا أن إتاحة خدمات الانترنت فائق السرعة من أهم عوامل ترسيخ ثقافة الإبداع في بيئة الأعمال حيث أثبتت الأبحاث أن المجتمعات القادرة على الوصول إلى الإنترنت بسرعات عالية هي مجتمعات مبتكرة وتساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للدول.
وأعلنت الشركة خلال الحفل عن خطتها لتدشين خدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابايت للمنازل قريبًا .
وكانت الشركة سابقًا قد أعلنت عن باقة خدماتها للمنازل شملت ثلاث باقات مختلفة وهي (الـ 20 ميجابايت، والـ 50 ميجابايت التي تضمن جهاز راوتر لاسلكي منزلي وباقة الـ 150 ميجابايت وتتضمن أيضاً جهاز راوتر لاسلكي منزلي) فيما تقدم الشركة خدمات الإنترنت للشركات في ثلاث باقات مختلفة شملت (باقة إنترنت الشركات الصغيرة 5 ميجابايت وباقة إنترنت الشركات المتوسطة10 ميجابايت وباقة إنترنت المؤسسات الكبيرة 30 ميجابايت).
تجدر الإشارة إلى أن شركة “أواصر” للاتصالات كانت قد عقدت مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من المؤسسات الرائدة في قطاع الاتصالات محلياً وإقليمياً وعالمياً ضمانًا لتقديم أحدث الخدمات والتقنيات العالمية وقد وقعت اتفاقيات مع كل من الشركة العمانية للنطاق العريض وشركة فيوكويست السنغافورية الرائدة في تزويد تقنية إنترنت الألياف البصرية الفائقة السرعة بالإضافة إلى شركة أوريكسكوم وهي شركة متخصصة في مجال قدرات الإنترنت والخدمات السحابية.

إلى الأعلى