الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “مسرح مزون” يكثف استعداداته لمهرجانه الدولي بمشاركة عمانية وعربية ودولية

“مسرح مزون” يكثف استعداداته لمهرجانه الدولي بمشاركة عمانية وعربية ودولية

ينطلق 30 مارس الجاري تحت شعار “الانتماء والمواطنة”

بركاء ـ محمد بن سالم المعولي:
تكثف إدارة مسرح مزون استعداداتها للبدء في مهرجانها الدولي المؤمل إقامته في الحادي والثلاثين من مارس الجاري ويستمر حتى السادس من أبريل تحت شعار “الانتماء والمواطنة”. وسيكون حفل الافتتاح تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في قلعة بركاء التاريخية .
وقال سيف بن خلف السيابي رئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان: إن الاستعدادات جارية لإنهاء جميع الاستعدادات لإقامة المهرجان، فقد تم الانتهاء من مخاطبة الفرق المشاركة من خارج السلطنة حول توقيت وصولها ومعرفة وقت استقبالها في مطار مسقط الدولي، كما تم التعاقد مع احد الفنادق العاملة في محافظة مسقط لتسكين الوفود المشاركة. أما من الجانب الفني فقد تم الانتهاء من اختيار المسارح التى ستقام فيها العروض حيث تم اختيار مسرحي كلية العلوم التطبيقية لإقامة العروض، وسيكون في كل يوم عرضان، يبدأ العرض الأول في السابعة مساء والعرض الثاني في الثامنة مساء، وقد تم توزيع الملصقات والدعوات لحفل الافتتاح، كذلك تم توزيع جدول المهرجان وإرساله للفرق المشاركة حتى تستعد للعرض.
وعن فقرات الافتتاح قال “السيابي”: ستكون هناك فقرات متنوعة في حفل الافتتاح منها أوبريت الانتماء والمواطنة بمشاركة طلاب مدرستي سحبان وائل للتعليم الأساسي ومدرسة ينابيع الحكمة للتعليم الأساسي حلقة أولى، كذلك بمصاحبة فرق للفنون الشعبية وفرق للخيالة ومعزوفات موسيقية منوعة.
وعن الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان والمسرحيات التي ستقدمها قال “السيابي” : سوف تشارك جميع الفرق بأعمال منتقاة وهادفة تلبي الهدف الذي نسعى اليه وجعلناه شعارا للمهرجان وهو الانتماء والمواطنة وتخاطب الأطفال في مراحلهم السنية المختلفة حيث ستقدم فرنسا فرقة badaboum بمسرحية (كيشوت) وصربيا بمسرحية (karakondzule 99 ) أما الدول العربية تتمثل في العراق بمسرحية (لوله) ومصر فرقة الأراجوز المصري والعرائس بمسرحية (جحا ثري دي) والمغرب مسرحية (رحلة السعادة). والإمارات بمسرحية (سيمفونية مهره) وقطر بمسرحية (رحله الى الكنز) والفرق المسرحية العمانية، فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بمسرحية (جزيرة الأماني وفرقة الطموح المسرحية الاهلية بمسرحية (ثعلوب المخادع) وفرقة الرستاق المسرحية الاهلية بمسرحية (فزاعة) وفرقة المستقبل المسرحية بمسرحية (كوميديا الأرنب والشتاء) و فرقة الصحوة المسرحية بمسرحية (الريشة).
اما عن لجنة التحكيم فقال رئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان : تتكون لجنة التحكيم من عاهد عبابنة من (إيطاليا) والحسن مختاري (المملكة المغربية) ومحمد عنان (المملكة المغربية) وقحطان زغير (العراق) وسلامة إمام (مصر) والدكتور محمد الحبسي وهلال الهلالي ومحمد المهندس من السلطنة.
وعن حلقات العمل المصاحبة قال: سوف تكون هناك حلقات عمل مصاحبة للمهرجان ستكون في تقنيات التمثيل والكتابة للمسرح المدرسي ومسرح الطفل وكذلك ندوة حول الانتماء والمواطنة سيقدمها الشيخ سالم النعماني. وقد تم اختيار اماكن اقامة حلقات العمل التدريبية في مدارس التكوين في الفترة الصباحية وتستهدف طلبة وطالبات المدارس.

إلى الأعلى