الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التنمية الاجتماعية” تقيم حلقة عمل حول “أساسيات التصوير الضوئي” في الجبل الأخضر

“التنمية الاجتماعية” تقيم حلقة عمل حول “أساسيات التصوير الضوئي” في الجبل الأخضر

لتنميه مهارات العاملين بأقسام العلاقات العامة والإعلام

كتب ـ سليمان بن عثمان أولا ثاني :
بهدف تطوير مهارات الموظفين العاملين في أقسام العلاقات العامه والإعلام بالمؤسسات الحكوميه والخاصه بالجبل الأخضر . اقامت مؤخرا دائرة التنميه الاجتماعيه بالجبل الأخضر حلقة عمل في مجال اساسيات التصوير الضوئي بالتعاون مع جمعيه التصوير الضوئي في مسقط . شارك فيها 35 موظفا من مختلف المؤسسات والمدارس الحكومية، وسبق أن تمت مخاطبة المؤسسات لترشيح العاملين في مجال التوثيق والإعلام بحيث يكمن الاستفادة للاشخاص العاملين في هذا المجال .
بدأت حلقة العمل بالتعريف بجمعيه التصوير الضوئي والخدمات التي تقدمها وكيفية الحصول على العضوية بها . ثم تدرجت بشرح تفصيلي حول التعريف بالتصوير الضوئي وانواعه وكيفية اختيار الكاميرات والعدسات المناسبة للتصوير كل في مجال اختصاصه. بعدها تم استعراض ماده فيلمية لتوضيح بدايات التصوير واساسياته .
بعدها تم توزيع الكاميرات الاحترافية على المشاركين وبعض معدات التصوير وكذلك الماده التعليمية التي تم توفيرها من الجمعية، وبدأ المصور سالم بن خلفان الصقري بشرح عملي حول التصوير اليدوي وآلية اختيار الأزرار الصحيحة والوضعيات الاحترافية للتصوير . وكذلك شرح عملية التعريض التي تعتبر من أهم مبادي التصوير واستخدام الكاميرات الاحترافية . حيث تفاعل الحضور بتطبيق عملي في الميدان وتم الرد على بعض الاستفسارات التي تخص مضمون حلقة العمل .
بعدها تم تقديم شرح طرق التصوير الحديث عن طريق برنامج حاسوبي خاص لتعليم التصوير الاحترافي تم من خلاله شرح وضعيات التصوير وكيفية اختيار الأرقام الدقيقة لفتحة العدسة وكذلك نسبة الضوء وسرعة الغالق .
وفي الختام قام سعاده الشيخ خليفه بن صالح البوسعيدي نائب والي نزوى بالجبل الأخضر يرافقه احمد بن سليمان التوبي المدير المساعد بالدائرة بتوزيع الشهادات على المشاركين وتكريم المحاضر والمؤسسات الداعمة وتسليم هديه تذكارية لراعي المناسبة مقدمة من دائرة التنمية الاجتماعية بالنيابة .

إلى الأعلى