الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات ملتقى الفن التشكيلي الخليجي على هامش فعاليات مهرجان مسقط السينمائي التاسع 2016
بدء فعاليات ملتقى الفن التشكيلي الخليجي على هامش فعاليات مهرجان مسقط السينمائي التاسع 2016

بدء فعاليات ملتقى الفن التشكيلي الخليجي على هامش فعاليات مهرجان مسقط السينمائي التاسع 2016

بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين “السينما” و”التشكيل”

مسقط ـ العمانية:
افتتح بفندق هرمز بمحافظة مسقط ملتقى الفن التشكيلي الخليجي الذي يأتي على هامش فعاليات مهرجان مسقط السينمائي التاسع 2016م بمشاركة مجموعة من الفنانين الخليجيين التشكيليين وذلك بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين الجمعية العمانية للسينما والفنانين التشكيليين.
يتضمن الملتقى تنظيم العديد من الفعاليات منها الرسم المباشر أمام الجماهير وسيكون لكل فنان تشكيلي الحرية في اختيار اتجاهه الخاص بالرسم والمدرسة الفنية بالإضافة إلى رسم لوحة فنية خلال باقي أيام المهرجان وتكريم المشاركين.
وقال الفنان القطري محمد العتيق إن الفن فكر وليس مجرد رسم أو نقل فكل فنان يقدم الفكرة نسبةً للفن الذي يتميز به فالبعض يقدمه كقصيدة أو صورة فوتوغرافية وغيرها أما نحن الفنانين التشكيليين نقدمها كلوحة فنية تعبر عن الرسالة التي يريد الفنان ايصالها.
من جانبه قال الفنان التشكيلي العُماني مازن المعمري إن لكل فنان تقنية وأسلوب معين فما يميز لوحاتي هو اللون الأحمر الذي تأثرت بوجوده في علم السلطنة موضحا بأن اللون له تكوينات وسيطرة وتوازن ودرجات تجعل المتلقي يرى بأن اللوحة تتحدث عن نفسها.
وأوضح الفنان السعودي فهد خليف بأن الفنان يستطيع أن يبدأ لوحاته بدون استخدام قلم الرصاص مبينا ان الفنان التشكيلي لديه معرفة بالإسقاطات المباشرة والعملية الفنية التي تكون تلقائية للفنان حيث ان ملامح اللوحة تظهر تصوير الواقع.
وأشارت الفنانة البحرينية لبنى علي الأمين إلى انها تقوم باستخدام بعض قصاصات الأخبار والصور السينمائية لبعض المشاهير المشاركين بمهرجان مسقط السينمائي التاسع 2016م لتقوم برسم اللوحة الخاصة بها.
من جانبه أكد الفنان التشكيلي العماني موسى عمر على أن هذا التعاون بين الجمعية العمانية للسينما والفنانين التشكيليين من خلال مهرجان مسقط السينمائي سيحدث حركة فنية جميلة في المجال السينمائي والفن التشكيلي.

إلى الأعلى