الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة القوى العاملة تبحث تطوير المعايير المهنية الوطنية
اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة القوى العاملة تبحث تطوير المعايير المهنية الوطنية

اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة القوى العاملة تبحث تطوير المعايير المهنية الوطنية

عقد أمس بجامعة السلطان قابوس الاجتماع الرابع للجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة القوى العاملة
حيث ترأس جانب الجامعة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس ومن جانب وزارة القوى العاملة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.
وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع الثالث للجنة المشتركة بين الجانبين، كما تم مناقشة الخدمات التي يقدمها مكتب نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي إضافة إلى عرض مجالات التدريب التي تقدمها الجامعة للمجتمع من خلال مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وسبل الاستفادة منها في التطوير والتأهيل في ضوء الاحتياجات الفعلية والمستقبلية.
وقد ناقشت اللجنة امكانية تبادل الخبرات بشأن الجودة والاعتماد الأكاديمي الداخلي (OAAA) والخارجي (ABT)، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتوسيع التعاون في مجال المجالس الطلابية.
كما استعرضت اللجنة المشتركة إمكانية استفادة الوزارة من خبرات الجامعة في المجالات الهندسية والزراعية لعضوية اللجان التخصصية في الدورة الجديدة والمساهمة في وضع المناهج المهنية التخصصية.
كما تطرقت اللجنة إلى بحث إمكانية مشاركة منتسبي الجامعة من أساتذة وفنيين في فرق العمل الخاصة لتحديث وتطوير المعايير المهنية الوطنية في مختلف التخصصات والتي يُعنى مركز المعايير والاختبارات المهنية بإعدادها وذلك للاستفادة من خبراتهم العلمية في هذا السياق.

إلى الأعلى