السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الوطنية للشباب تدشن حملة “عماني والنعم”

اللجنة الوطنية للشباب تدشن حملة “عماني والنعم”

تستمر حتى 23 يوليو القادم

كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
دشنت اللجنة الوطنية للشباب مساء أمس حملة “عماني والنعم” بقاعة الهيئة العامة للطيران المدني تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد وبحضور عدد من المدعوين.
تاتي أهمية تدشين حملة “عماني والنعم” لتتزامن مع الذكرى السنوية الأولى من عودة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من رحلته العلاجية بجمهورية ألمانيا الأتحادية وتستمر الحملة الى الثالث والعشرين من يوليو لهذا العام.
تهدف الحملة الى تكثيف توعية الشباب العماني على ثلاثة مواضيع هي: القيم العمانية والمواطنة والهوية، حيث تسعى اللجنة الوطنية للشباب من خلال الحملة الى تعزيز دور الشباب الى الانتماء والتمسك بالقيم والمواطنة وأهميتها في حياتهم وتعد من ألاولويات التي يجب التعرف عليها وترسيخها لتكون من ضمن المبادئ والعرف السائده لدى الشباب.
وتضمن التدشين العديد من الفقرات، حيث ألقت عايدة بنت عيسى الزدجالية عضو اللجنة الوطنية للشباب ورئيسة فريق “عماني والنعم” كلمة تعريفية ببرنامج الحملة، بعدها قامت صاحبة السمو السيده الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد بتدشين شعار حملة “عماني والنعم” ليكون رسمياً على مواقع التواصل الإجتماعي منذ بدء الانطلاق ويشارك الشباب بـ (هاشتاق) أطلقته اللجنة (عماني والنعم) للتعريف بالشباب العماني وانجازاتهم.
كما اشتمل التدشين على وصلات شعرية قدمها عدد من الشعراء العمانيين، فكانت البداية مع الشّاعر فيصل الفارسي، تلاه الشّاعر خالد العلوي، فيما قدم الشّاعر عبدالرحمن الخزيمي أوبريتاً شعرياً بعنوان: “عماني والنعم” تمحور حول القيم والهويّة والمواطنة وهي المواضيع الثلاثة التي تنصبّ في فعاليات البرنامج.
كما قامت اللجنة الوطنية للشباب بتدشين ألبوم إنشادي من تأليف وتلحين وأداء عدد من الشباب العماني، حيث يحتوي الألبوم على ثماني قصائد ملحّنة ومغنّاة، وهي:”بياض الغيم” من كلمات عادل التويجري وألحان وأداء سليمان الراشدي، و”مثل النبي” من كلمات يوسف الكمالي وألحان سليمان الراشدي وأداء عدنان المبسلي، و”وطن ائتلاف” من كلمات عقيل اللواتي وأداء حسين اللواتي، و”عماني والنعم” من كلمات هلال الشيادي وألحان سليمان الراشدي وزهران الهنائي وأداء زهران الهنائي، و”عمان التسامح” من كلمات كامل البطحري وألحان وأداء ناصر الحجري، و”هويتنا عمانية” من كلمات فهد الأغبري وألحان إبراهيم باعمر وأداء عمر البريكي، و”لكم في الحب دين” من كلمات يونس البوسعيدي وألحان وأداء محمد الوهيبي، و”عطر المسؤولية” من كلمات أحمد العبري وألحان وأداء مجدي البلوشي.
كما قدّمت مبادرة “عمانيّون وللوطن حقّ” أوبريتاً مسرحياً شعرياً من تنفيذ وإخراج أعضاء المبادرة، حيث اشتمل الأوبريت على مقاطع تمثيلية قصيرة ومداخلات شعريّة حول مواضيع الهويّة والمواطنة والقيم العمانية.
وفي نهاية حفل التدشين قامت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد بتكريم المشاركين والداعمين، فيما قام الدكتور حمد بن حمود الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب بتقديم هدية تذكارية لراعية الحفل.
يذكر أن حملة “عماني والنعم” تاتي امتدادٌ لبرامج اللجنة التي تقوم على مرتكزاتها الخمس، والتي تمّ الإعلان عنها في يوم الشباب العماني 2014، وهي المواطنة والشراكة والتمكين والحوار والابتكار، حيث يسعى البرنامج إلى توعية الشباب العماني بثلاثة مواضيع هي: القيم العمانية والمواطنة والهوية وذلك عبر أدوات ووسائل عدّة، مثل: المقاطع المرئية القصيرة والمنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي والحملات الشبابيّة التطوعيّة، كل ذلك في سبيل تعزيز الانتماء والتمسك بالقيم والمواطنة عند الشباب العماني.
وسيضمّ البرنامج فعاليّات عدّة تُنفّذ على شبكات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن حملات تنظيف الشّواطئ والتبرّع بالدّم.

إلى الأعلى