الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد الغرفة يتعرف على معرض أسطنبول للأزياء والتصميم
وفد الغرفة يتعرف على معرض أسطنبول للأزياء والتصميم

وفد الغرفة يتعرف على معرض أسطنبول للأزياء والتصميم

أسطنبول ـ من الوليد بن زاهر العدوي:
افتتحت صباح أمس الأول الأربعاء بالعاصمة التركية أسطنبول فعاليات معرض أسطنبول للأزياء والتصميم بمشاركة وفد غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلا في أصحاب وصاحبات الأعمال والذي يضم 13 من رواد الأعمال، ويشارك وفد الغرفة ضمن الحملة «شاركنا لنرتقي» والتي تهدف لتسيير وفود تجارية لمختلف الدول للاطلاع على التجارب والخبرات التي تمكن رواد ورائدات الأعمال من تطوير أعمالهم.

تعرف الوفد المشارك على أهم المعروضات من خلال جولة موسعة في المعرض، وعقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الأتراك وبحث أوجه التعاون وإثراء ريادة الأعمال في قطاع الأزياء والتصميم.

وقالت أسماء بنت محمد الفطيسية رئيسة وفد الغرفة المشارك: إن المعرض ترك انطباعات جيدة لدى أعضاء الوفد المشارك من أصحاب وصاحبات الأعمال، وتجسدت مشاركة الوفد في تبادل الخبرات وفتح قنوات التواصل مع أصحاب الأعمال الأتراك في مجال الأزياء والمنسوجات من خلال اجتماعات ثنائية مشتركة مصاحبه للمعرض، كما أُتيحت الفرصة لأصحاب وصاحبات الأعمال التعرف على عينات من أحدث المواد الخام من الأقمشة والمنسوجات المصنعة لفساتين السهرة والأعراس.
وأضافت: يسعى الوفد خلال زيارته إلى التعريف بالسلطنة اقتصادياً، وبحث إمكانية تبادل الزيارات للمستثمرين الأتراك وإطلاعهم عن قرب على الاقتصاد الوطني وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين عبر تعزيز الاستثمارات المشتركة، وتسهيل الإجراءات ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لتقوم بدورها في زيادة حركة التبادل التجاري وتنويع المشروعات وتنمية القطاعات التجارية المختلفة بين البلدين.
بدورها قالت نجاح بنت سعيد الفورية احدى المشاركات: من ضمن الأفكار التي استطعت الاستفادة منها من خلال مشاركتي بالمعرض هي فكرة طباعة النقوش على القماش والتي لا تتوفر على مستوى دول المنطقة إلا في تركيا.
من جانبها قالت زكية بنت حمود بنت حمدان الرواحية صاحبة مصنع النسيم للملابس بالمنطقة الصناعية بولاية بركاء: ان التقنيات المعروضة في المعرض أتاحت لي التعرف على جودة الأقمشة التي بإمكاني استخدامها في عملية التصنيع، حيث بإمكاني التأكد من جودة الأقمشة قبل بدء عملية التصنيع وتعيين موظف مختص على دراية بأنواع الأقمشة وجودتها يقوم بمراقبة عملية التصنيع التي أقوم عليها.
أما ابتسام بن خلفان بن سالم البسامية صاحبة محل «أماسي للأزياء» بمحافظة جنوب الباطنة فأشارت بأن مشاركتها في المعرض جاءت للاطلاع على التجارب التركية في هذا المجال فالمعرض يحتوي على نوعيات جيدة من الأقمشة التي يمكن أن استخدمها في تصنيع فساتين الأفراح.
سلمى بنت علي بن سليمان العبرية صاحبة شركة لؤلؤة الإبداع للتجارة قالت إن الزيارة لتركيا فتحت لنا أبوابا عديدة، حيث وجدنا الكثير من الأفكار التي كنا نبحث عنها من قبل ، وأركز في مجال عملي على إيجاد نوعية من تصاميم الأقمشة تكون خاصة لشركتي، مراعية الجودة مع التميز في منتجاتي.

إلى الأعلى