السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: قتلى في تصاعد الاشتباكات قبل الاستفتاء
مصر: قتلى في تصاعد الاشتباكات قبل الاستفتاء

مصر: قتلى في تصاعد الاشتباكات قبل الاستفتاء

القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
سقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين، وذلك قبل أيام من موعد الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل.
وقالت مصادر أمنية وطبية إن ١١ شخصا قتلوا بالرصاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان في القاهرة وأربع مدن أخرى.
وأضافت المصادر إن أربعة أشخاص قتلوا في اشتباكات في القاهرة بينهم اثنان في ضاحية المعادي بجنوب العاصمة. وقالت المصادر إن الآخرين قتلا في شمال القاهرة. وذكرت مصادر طبية في مدينة الإسكندرية الساحلية أن امرأة ورجلا قتلا بطلقات رصاص في اشتباكات بالمدينة استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، بينما استخدم مؤيدو الإخوان الألعاب النارية والحجارة.
وقال شهود عيان إن أصوات طلقات رصاص سمعت خلال الاشتباكات. وأشار مصدر طبي إلى أن الرجل من مؤيدي الإخوان. وأضاف أن سبعة أشخاص أصيبوا بينهم خمسة بطلقات الخرطوش والسادس وهو طفل بطلق ناري في الظهر. وقال مدحت شكري وكيل وزارة الصحة في الفيوم التي تقع جنوب غربي القاهرة إن ثلاثة أشخاص قتلوا بطلقات نارية في الرأس والصدر والبطن خلال اشتباكات في المدينة. وأضاف أن 12 شخصا سقطوا مصابين خلال الاشتباكات بينهم أربعة في حالة خطيرة مشيرا إلى أن الإصابات نتجت عن طلقات نارية وطلقات الخرطوش. وفي الإسماعيلية وهي إحدى مدن قناة السويس ذكرت مصادر طبية أن شخصا قتل بطلق ناري في الصدر خلال اشتباكات بالمدينة سقط فيها مصابان بطلقات نارية أيضا. وقال شاهد عيان في المدينة إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مؤيدي الإخوان الذين رشقوها بالحجارة والألعاب النارية.
وذكرت مصادر أمنية وطبية في المنيا جنوبي القاهرة إن طالبا جامعيا قتل بطلق ناري في البطن خلال اشتباكات بين مؤيدي لإخوان والشرطة. وقالت المصادر إن ثلاثة طلاب آخرين أصيبوا بطلقات نارية ونقلوا إلى المستشفى الجامعي بالمدينة. وقال مدير المباحث الجنائية بالمدينة إن المتظاهرين المؤيدين لجماعة الإخوان حملوا خلال مسيرتهم بنادق آلية وبنادق خرطوش وزجاجات حارقة، فيما تقول الجماعة دوما أن احتجاجاتها سلمية.
وقالت وزارة الداخلية في بيان في صفحتها على فيسبوك إن قوات الأمن تصدت لمظاهرات الإخوان في مختلف أنحاء البلاد “بشكل حاسم وفورى.” واضاف أن مسيرات الإخوان “استخدم في بعضها أسلحة نارية وخرطوش وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية وأسلحة بيضاء أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة بعضهم إصابته خطيرة.” وتابع أن قوات الأمن القت القبض على ٢٢١ من مؤيدي الإخوان. وقالت الإذاعة المصرية إن مؤيدين للإخوان أشعلوا النار في سيارة شرطة بمدينة الجيزة التي تجاور القاهرة خلال مسيرة لهم في المدينة.

إلى الأعلى