الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / حملة التبرع بالدم بمكتب الإشراف التربوي بالسيب
حملة التبرع بالدم بمكتب الإشراف التربوي بالسيب

حملة التبرع بالدم بمكتب الإشراف التربوي بالسيب

تُواصل لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس مسيرتها في تنظيم حملة جديدة للتبرع بالدم بمكتب الأشراف التربوي بالسيب، وذلك بهدف نقل ثقافة التبرع بالدم في المجتمع العماني وتغطية احتياجات مستشفى الجامعة ودعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى تفادياً لأي نقص قد يحدث.
تأتي هذه الحملة في إطار التعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي و مكتب الأشراف التربوي بالسيب في تنظيم مثل هذه الحملات، وإن ما يقوم به المتبرع هو عمل إنساني يقدمه لمساعدة شريحة كبيرة من المرضى سواء كانوا ضحايا حوادث أو خاضعين لعمليات جراحية أو مصابين بأمراض الدم وأمراض سرطانية.
إن فوائد التبرع بالدم ليست فقط للمريض نفسه وإنما المتبرع بالدم أيضاً يستفيد فهناك فوائد معنوية ودينية تعود له، فالتبرع بالدم صدقة إلى جانب ذلك هناك العديد من الفوائد الجسدية.
كما أن هذه الحملة حرصت على نقل فكرة التبرع إلى المتبرعين، فتقوم الحملة على استغلال فترة انتظار المتبرعين كفرصة لتثقيفهم بعملية التبرع بالدم وعن المستفيدين بهذا الدم وأهمية التبرع بالدم وحاجة المجتمع للتعاون والتكافل، وعلى المتبرع بالدم أن يكون فخوراً بنفسه فأن ثقافة التبرع بالدم هي مسؤولية الجميع.
الجدير بالذكر أن حملات التبرع بالدم التي تنظمها اللجنة في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وأن اللجنة تتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية.

إلى الأعلى