الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. المرهون يفتتح فعاليات مؤتمر عمان الثاني للاعلام والعلاقات العامة

اليوم .. المرهون يفتتح فعاليات مؤتمر عمان الثاني للاعلام والعلاقات العامة

بعنوان الاشاعة والاعلام

مسقط ـ العمانية : تبدأ اليوم أعمال مؤتمر عُمان الثاني للإعلام والعلاقات العامة تحت عنوان (الإشاعة والإعلام) وسوف يرعى افتتاح المؤتمر معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ويستمر يومين.
ويناقش المؤتمر ظاهرة تنامي الإشاعة وكيفية مواجهتها من جوانبها القانونية والاقتصادية والإعلامية والتقنية ويعرض تجارب عملية لرواج الاشاعات والرد عليها من قبل المؤسسات المعنية .
ويتضمن المؤتمر الذي يقام بمشاركة 18 ورقة عمل إلى تعزيز الوعي في المجتمع بخطورة الإشاعات وتأثيرها الاجتماعي والنفسي والأمني والاطلاع على سبل الحد منها وإبراز دور الإعلام في التعاطي مع الإشاعات ودحضها .
ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء والأكاديميين يستعرضون عدة تجارب عملية لمواجهة الاشاعات وسبل الحد من خطورتها حيث سيتم التطرق إلى دور الجهات الحكومية والأهلية في مواجهة الاشاعات بالسلطنة والجهود المبذولة من قبل المؤسسات المعنية .
وتبحث جلسات المؤتمر الإشاعة وأثرها على الإعلام والمجتمع والبعد الديني للإشاعة ودور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الاشاعات ومواجهتها .. كما سيتم استعراض عدد من التجارب التطبيقية للتعامل مع الاشاعات من خلال مختلف شبكات التواصل الاجتماعي الإلكتروني .

إلى الأعلى