الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الأربعاء القادم .. اجتماع الجمعية العمومية لـ”الكتاب والأدباء” وإجراء الانتخابات

الأربعاء القادم .. اجتماع الجمعية العمومية لـ”الكتاب والأدباء” وإجراء الانتخابات

تمديد تجديد العضويات إلى الثلاثاء

قالت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء أمس إنها أنهت كافة استعداداتها لاجتماع الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات لانتخاب مجلس إدارة جديد لمدة سنتين قادمتين والذي حددت له يوم الأربعاء القادم الموافق 30 مارس الجاري في تمام الساعة السابعة مساء بمقر الجمعية الكائن في مرتفعات المطار.
وقال خميس بن راشد العدوي رئيس مجلس إدارة الجمعية الحالي إن الإدارة تلقت خطابا من وزارة التنمية الاجتماعية “بالموافقة على انعقاد الجمعية العمومية في الموعد المحدد” كما جاء في خطاب الوزارة ما نصه “على أن يراعى فتح باب تجديد العضوية لمزيد من المشاركة”. وفتحت فعلا الجمعية باب تجديد العضويات وفق إعلانات نشرتها في وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل نصية قصيرة أرسلتها لأعضائها. وأضاف العدوي: وهنا نجدد دعوة جميع الأعضاء لتجديد اشتراكاتهم في الجمعية ودفع جميع المستحقات المالية المترتبة عليهم حتى بدء عام 2016.
وقال العدوي إن باب تجديد العضويات سيبقى مستمرا حتى الساعة الثانية عشر ظهر يوم الثلاثاء الموافق 29 من مارس الجاري حتى يتسنى للإدارة إعداد الكشوفات النهائية للأعضاء الذين يحق لهم الترشح وفق النظام الأساسي للجمعية.
وتدور الانتخابات مساء الأربعاء بين قائمتين تحمل الأولى اسم “جسور” ويرأسها الكاتب محمد اليحيائي، في حين تحمل الثانية اسم “تواصل” ويرأسها الشاعر سعيد الصقلاوي. ويتوقع أن تكون المنافسة كبيرة بين القائمتين.
وكانت القائمتان قد بدأتا حملة انتخابية ترويجية في وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة مبكرة من الشهر الجاري كشفتا خلالها عن الأهداف والرؤى والبرنامج الانتخابي الذي نزلتا وفقه للتنافس على عضوية مجلس الإدارة.
وكان مجلس الإدارة الحالي الذي يرأسه خميس بن راشد العدوي قد وصلت إلى إدارة الجمعية بالتزكية حيث لم تنزل قائمة منافسة له في الانتخابات، وكذلك كانت الإدارة السابقة التي كان رأسها الدكتور محمد بن مبارك العريمي.
ويناقش اجتماع الجمعية العمومية مساء الأربعاء قبل بدء الانتخابات التقريرين الإداري والمالي عن أعمال السنة المنتهية من الإدارة الحالية التي ستقدم استقالتها فور إقرار إجازة التقريرين.
وحسب لوائح الجمعية يتولى الأكبر سنا من أعضاء الجمعية الحاضرين إدارة المرحلة اللاحقة لاستقالة الإدارة الحالية حتى لا يكون هناك فراغ إداري، وله أن يسير العملية الانتخابية وفق قوانين الجمعية وقانون الجمعيات الأهلية. وسيكون ذلك في حضور ممثلين على جهة قضائية أو قانونية وعن وزارة التنمية الاجتماعية وفي حضور ممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

إلى الأعلى