الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عشر لوحات فنية في المهرجان الإنشادي الثاني بدماء والطائيين
عشر لوحات فنية في المهرجان الإنشادي الثاني بدماء والطائيين

عشر لوحات فنية في المهرجان الإنشادي الثاني بدماء والطائيين

دماء والطائيين ـ العمانية
انطلق بولاية دماء والطائيين المهرجان الإنشادي الثاني الذي حمل عنوان (سقيا) تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة.
قال خلفان بن سيف الحارثي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ان الاستعدادات المسبقة للمهرجان واللجان المنظمة له والاعداد للأناشيد مرت بعدد من المراحل منها كتابة الأبيات الشعرية وتلحينها ومراجعتها وصولاً الى المرحلة النهائية في إلقائها على خشبة المسرح. كما تطرق الى الجهات الداعمة للمهرجان.
بعدها بدأت اللوحات الفنية للمهرجان باللوحة الافتتاحية قدمتها المجموعة فيما حملت اللوحة الثانية عنوان سقيا قدمها المنشد يونس الشرجي واللوحة الثالثة قدمها المنشد أسامة العويدي وحملت عنوان حي على الصلاة. فيما قدم المنشد عبدالله السليمي لوحة رمز الأصالة.
وقد استضاف المهرجان المنشد السعودي أوس المطوع حيث قدم أنشودتين، الأولى تغنى فيها بحب السلطنة وأهلها وتناولت الانشودة الثانية قصة حياة، فيما قدمت مجموعة المنشدين لوحة عربية حملت عنوان بلاد العرب أوطاني وقدم المنشد الصغير علي العرفي أنشودة المعلم ثم أنشد منذر الذخري في اللوحة السابعة نشيد الحب في الله، وقدم اللوحة الثامنة المنشد خالد الذخري في لوحة حملت عنوان مدمع الحب، كما قدم الشاعر خالد الشلي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، وكانت اللوحة الختامية شهدت أوبريتاً قدمه مجموعة المنشدين المشاركين في المهرجان.
وفي ختام المهرجان قام راعي المناسبة بتكريم ضيف المهرجان المنشد السعودي أوس المطوع على مشاركته في هذا المهرجان الإنشادي الثاني وبعدها تم التقاط صورة تذكارية مع راعي الحفل.

إلى الأعلى