الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يستعيد مزيدا من مناطق تدمر ويخوض قتالا عنيفا بالمداخل
الجيش السوري يستعيد مزيدا من مناطق تدمر ويخوض قتالا عنيفا بالمداخل

الجيش السوري يستعيد مزيدا من مناطق تدمر ويخوض قتالا عنيفا بالمداخل

روسيا تقصف الإرهابيين بـ 40 طلعة جوية

دمشق ـ موسكو ـ (الوطن) ـ وكالات:
استعاد الجيش السوري صباح أمس مزيدا من المناطق في تدمر حيث يخوض قتالا عنيفا خصوصا على مداخل المدينة فيما أعلنت روسيا قصف الإرهابيين بـ40 طلعة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية.
واستعاد الجيش السوري بلدة العامرية شمال تدمر وحيي المتقاعدين والجمعيات كما تقدم الجيش في منطقتي البساتين والمطار.
وأفاد التليفزيون السوري الرسمي بأن “الجيش العربي السوري يحكم سيطرته الكاملة على بلدة العامرية بمحيط مدينة تدمر بعد معارك عنيفة مع إرهابيي داعش”.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصادر ميدانية قولها إن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها المطلقة على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية بمدينة تدمر بعد دحر آخر وجود لإرهابيي تنظيم داعش فيها”.
وقام مسلحو التنظيم بزراعة عشرات العبوات الناسفة والألغام داخل حي العامرية في محاولة لوقف تقدم الجيش ومجموعات الدفاع الشعبي باتجاه المدينة.
وتخوض وحدات الجيش السوري قتالا عنيفا مع مسلحي “داعش” في الحيين الغربي والشمالي لمدينة تدمر.
وذكرت الوكالة أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة باتجاه البساتين الجنوبية حققت خلالها تقدما كبيرا باتجاه المدينة”، كما تجري اشتباكات ضارية في محيط مطار تدمر بالجهة الشرقية للمدينة.
وذكرت أن و”حدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تخوض اشتباكات عنيفة في محيط مطار تدمر بالجهة الشرقية للمدينة، تكبد خلالها تنظيم داعش خسائر كبيرة باأفراد والعتاد”.
بدورها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر في المعارضة قولها إن قوات الحكومة السورية دخلت مدينة تدمر من عدة جبهات يوم السبت بدعم من ضربات جوية ونيران المدفعية.
وأضاف أن القتال هو الأعنف حتى الآن في الحملة التي يشنها الجيش منذ ثلاثة أسابيع لانتزاع السيطرة على المدينة من مسلحي “داعش”.
وتابع أن جنودا سوريين وقوات متحالفة معهم سيطروا على أحياء في الأجزاء الغربية والشمالية من المدينة. وأظهرت تغطية تليفزيونية حية تفجيرات متكررة ودخانا يتصاعد من عدد من المباني.
وفي موسكو نقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن الطائرات الحربية الروسية في سوريا نفذت 40 طلعة فوق محيط مدينة تدمر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقصفت 158 هدفا لتنظيم داعش مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 إرهابي.
وأضافت الوزارة أنه تم رصد تسعة انتهاكات في المجمل لاتفاق وقف الأعمال القتالية في أنحاء سوريا على مدى 24 ساعة مضت.

إلى الأعلى