الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بلجيكا توجه الاتهام لأحد المشتبهين

بلجيكا توجه الاتهام لأحد المشتبهين

بروكسل ـ وكالات: وجهت بلجيكا الاتهام لرجل كان قد اعتقل الأسبوع الماضي بالقتل وممارسة نشاط إرهابي على خلفية هجمات بروكسل، حسبما أفاد ممثلو الادعاء الاتحادي وسط أنباء عن أنه ربما يكون قد لاذ بالفرار أثناء التفجيرات التي وقعت في مطار العاصمة البلجيكية.
ولم يشر ممثلو الادعاء إلى المشتبه به سوى باسم فيصل سي. ولكن وسائل الإعلام البلجيكية تقول إن اسمه الكامل فيصل شيفو. وقد تم إلقاء القبض عليه مساء الخميس.
وذكر ممثلو الادعاء أن فيصل سي قد تم إلقاء القبض عليه واتهم بالقتل بدافع الإرهاب والشروع في القتل بدافع الإرهاب والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية. وقد تم تفتيش منزله لكن لم يتم العثور على أي أسلحة أو متفجرات.
وذكرت صحيفة ” لو سوار ” أن هناك اعتقادا بأن هذا الشخص المشتبه به هو المهاجم الثالث في مطار بروكسل الذي لايزال طليقا. وقال التليفزيون البلجيكي (آر تي دي اف) إن الشرطة تنتظر تحليلات الحمض النووي (دي ان ايه) لتأكيد هذه المعلومات.
وكانت كاميرات المراقبة قد التقطت مقطعا للمشتبه به الهارب الذي لم يتم تحديد هويته بعد، وهو برفقة انتحاريين اثنين قتلا في هجوم المطار. وأصدرت الشرطة صورة للرجل يظهر فيها وهو يرتدي معطفا أبيض وقبعة سوداء ويدفع عربة من عربات نقل الحقائب في المطار وعليها حقيبة من القماش الخشن.
وقال ممثلو الادعاء إن الرجل نقل حقيبة إلى المطار تحتوي على العبوة الناسفة “الأكبر” وترك الرجل الحقيبة وغادر. ولم تنفجر العبوة إلا بعد الهجمات عندما كان فريق لابطال المفرقعات في مسرح الأحداث.

إلى الأعلى