الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يستعدون لإحياء يوم الأرض
الفلسطينيون يستعدون لإحياء يوم الأرض

الفلسطينيون يستعدون لإحياء يوم الأرض

اعتقالات بالضفة ونيران على المزارعين بغزة

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
يستعد الفلسطينيون لإحياء يوم الأرض الذي يوافق الـ30 من مارس من كل عام ارتباطا بتعزيز ثقافة العودة للأرض، ودعم البقاء فيها لما تشكله من عنوان دائم للصراع مع الاحتلال وأطماعه في الاستيلاء على المزيد منها وفرض الحلول الجزئية وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية فيما شن الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات بالضفة وفتح نيرانه على المزارعين في غزة.
ودعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية للمشاركة الواسعة في إحياء يوم الأرض الخالد ولاعتبار المناسبة يوما للتصعيد الميداني في كل المناطق والقرى والمدن والمخيمات، والتصدي للاحتلال ومستوطنيه بكل الأشكال المتاحة.
وأكدت القوى دعوتها للاضراب التجاري بالتزامن مع الاضراب الذي دعت إليه لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل وإغلاق المحال التجارية من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا من يوم الأربعاء 30/3 ، والمشاركة في المسيرة الحاشدة أمام معتقل عوفر حيث يكون التجمع في نفس اليوم عند الساعة الثانية عشرة ظهرا تعبيرا عن وحدة الموقف والمصير بين أبناء شعبنا وتأكيدا على حقنا المشروع في النضال حتى الحرية والاستقلال، وأهابت القوى بالتجار البواسل الالتزام بالاضراب والاسهام بدورهم كما عودنا دوما.
وفي نفس الإطار دعت القوى أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعالية زراعة الأشجار التي تنظمها بالتنسيق مع اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة النبي صالح يوم الجمعة 1/4 ويكون التجمع قبل صلاة الجمعة ثم التوجه للأرض لزراعتها بالأشجار رفضا للاستيطان ومصادرة الأراضي.
إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة ، واعتقلت ثمانية مواطنين فلسطينيين ، وسلمت مواطنين آخرين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال فجر أمس.
كما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة صوب رعاة الأغنام والمزارعين شرق المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى الأعلى