الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “توقعات الاقتصاد العماني “.. محاضرة بلندن
“توقعات الاقتصاد العماني “.. محاضرة بلندن

“توقعات الاقتصاد العماني “.. محاضرة بلندن

نظمت جمعية الطلبةِ العُمانيين في لندن مؤخرا وبالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بجامعة برونيل وجمعية الصداقة البريطانية العمانية (Anglo) ومركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية أمسية تضمنت محاضرة بعنوان (توقّعات الاقتصاد العُماني) قدمها الخبير الاقتصادي الدكتور حاتم بن بخيت الشنفري، عضو محافظي البنك المركزي العُماني، ونائب رئيس الجمعية الاقتصادية العُمانية، ورئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار، ومحاضر في كلية الاقتصاد والعلوم السياسيّة بجامعة السلطان قابوس.
سلطت محاور المحاضرة الضوء على الأوضاع الاقتصادية الراهنة في السلطنة بشكل خاصة والمنطقة العربية بشكل عام، كما ناقشت مستقبل الاقتصاد العالمي بعد التغيرات العالمية الراهنة، ونماذج من تجربة السلطنة في التعاملمع الأزمات الاقتصادية السابقة، بعدها فتح المجال لاستفسارات ونقاشات الحضور.
وعن هذه الأمسية يقول راشد بن حمد الجنيبي رئيس جمعية الطلبة العمانيين في لندن: لاقت الأمسية حضورا وتفاعلا كبيرا جدا، أسعدنا كمنظمين، وقد كان اختيارنا لموضوع الأمسية منبثقا من اهتمامنا وحرصنا في إدارة الجمعية على رفع مستوى وعي الطلبة بما يدور حولهم من قضايا راهنة، والتي يعد الاقتصاد أهمها.
ويضيف علي بن عدنان حيدر درويش، نائب رئيس جمعية الطلبة العمانيين بلندن ورئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية:حديث الموسم لربيع هذا العام 2016م تمحور حول الأزمة الاقتصادية والتي هي حديث الساعة في الوقت الراهن.
اقيمت الفعالية تحت رعاية سعادة عقيل مال الله عبدالله الوزير المفوّض لدى سفارة السلطنة بالمملكة المتحدة، وحضور مسلَّم العمري الملحق الثقافي العُماني بالمملكة المتحدة.

إلى الأعلى