الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تتويج فريق الوهيبي لرياضة السيارات بطلا للجولة الخامسة
تتويج فريق الوهيبي لرياضة السيارات بطلا للجولة الخامسة

تتويج فريق الوهيبي لرياضة السيارات بطلا للجولة الخامسة

في بطولة الإمارات أكس 30 للكارتينج
واصل أبطال السلطنة وفريق الوهيبي لرياضة السيارات تصدرهم لبطولة الإمارات أكس 30 في فئة الجونيور وذلك بعدما توج المتسابق خالد بن إبراهيم الوهيبي وشهاب بن أحمد الحبسي بالمركز الأول والثاني على التوالي في ختام الجولة الخامسة من البطولة. حيث بدأ متسابقا فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي وشهاب الحبسي الجولة بالتجارب الحرة المفتوحة والتي حل فيها خالد الوهيبي في المركز السابع وشهاب الحبسي في المركز التاسع، تاركين المراكز الأولى للمتسابق علي الكعبي والمركز الثاني للمتسابقة حمدة القبيسية والمركز الثالث المتسابق ديفيد زاندي. أما في التجارب التأهيلية فقد جاء متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي في المركز الرابع وحل شهاب الحبسي في المركز الخامس، حيث جاء في المركز الأول المتسابقة حمدة القبيسية وفي المركز الثاني المتسابقة آمنة القبيسية أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق ليك كريستال.

السباق الأول لهذه الفئة والمكون من 12 لفة لم يتمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي من المشاركة فيه وخرج من اللفة الأولى بعد المشاكل الفنية التي آلمت بسيارته بينما حل المتسابق الآخر شهاب الحبسي في المركز الخامس، تاركا المراكز الأولى للمتسابق تيمور كوتشن وفي المركز الثاني المتسابقة آمنة القبيسية وفي المركز الثالث حمدة القبيسية. أما في السباق الثاني وقبل النهائي والكون من 16 لفة فكان لمتسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي كلمة أخرى بعدما استطاع من تقديم نفسه بقوة والسيطرة على مجريات السباق بشكل استثنائي واستطاع تجاوز جميع المتسابقين المشاركين والذي يملكون خبرة واسعة في رياضة الكارتينج واستطاع انتزاع المركز الأول بجدارةـ تاركا المركز الثاني للمتسابق الآخر في فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب الحبسي الذي هو الىخر لم يتوان عن حجز مركز متقدم له في هذا السباق، وحل في المركز الثالث المتسابق تيمور كوتشن. السباق الثالث والنهائي للجولة الخامسة من البطولة تكون من 18 لفة والتي أبدع فيها متسابقو فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد وشهاب بعدما استطاعوا من فرض أدائهم المعروف عنهم في هذه الرياضة وتمكنوا من حجز المركزين الأول والثاني على التوالي في منصة التتويج بعدما توج خالد الوهيبي بلقب السباق وحل شهاب الحبسي في المركز الثاني تاركين المركز الثالث للمتسابق انزو فونتا.

فئة الكادت

سباق فئة الكادت والذي شارك فيه متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات الآخر محمد بن أحمد الحبسي فقد حل المركز السادس. الحبسي بدأ منافسات الجولة الخامسة بالتجارب الحرة المفتوحة والتي حل فيها في المركز الخامس، بينما جاء في المركز الأول المتسابق علي الشامسي وفي المركز الثاني أحمد الصابي وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق جيمي دي. أما في التجارب التأهيلية فقد تراج متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي للمركز السادس وسط منافسة كبيرة من قبل المشاركين والذي يملكون الخبرة الكافية في مثل هذه البطولات، حيث جاء في المركز الأول المتسابق علي الشامسي وفي المركز الثاني المتسابق أليكس كورنر بينما حل المتسابق أحمد الصابي في المركز الثالث. السباق الأول لهذه الفئة والمكون من 9 لفات فقد خرج متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات من السباق منذ اللفة الأولى بعد التصادم الذي حصل للمتسابقين منذ البداية وانتهى السباق بحلول المتسابق أحمد الصابي في المركز الأول بينما جاء في المركز الثاني المتسابق فيني فيريل أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق عبدالله القبيسي. في السباق الثاني وقبل النهائي والمكون من 12 لفة فقد انهى محمد الحبسي السباق في المركز السادس تاركا المراكز الأولى للمتسابق أحمد الصابي في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق عبدالله القبيسي، بينما جاء في المركز الثالث المتسابق علي الشامسي. السباق الثالث والختامي لهذه الفئة في الجولة الخامسة والمكون من 15 لفة لم يتمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي من التقدم للأمام بسبب المنافسة الكبيرة التي لقيها من قبل المشاركين وانهى السباق في المركز السادس، وجاء الترتيب النهائي بحلول المتسابق أحمد الصابي في المركز الأول بينما حل في المركز الثاني المتسابق عبدالله القبيسي وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق علي الشامسي.

إلى الأعلى