الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بدر الميمني يفتح قلبه وعقله لـ« الوطن الرياضي»:
بدر الميمني يفتح قلبه وعقله لـ« الوطن الرياضي»:

بدر الميمني يفتح قلبه وعقله لـ« الوطن الرياضي»:

● مباراة جوام .. مجرد بداية جيدة على الطريق خرجنا منها بالنقاط الثلاث
● الإيراني يبقى صعبا على أرضه وأمام جمهوره .. لكن المستديرة فيها كل شيء
● القائمة مسؤولية لوبيز وحده وبصيص الأمل حافز كبير لا بد أن نقاتل من أجله
● لا تعليق على تعاقدات الأندية ودورينا للمحترفين ما زال ينقصه الكثير

حاورته ــ ليلى بنت خلفان الرجيبية:
البدر… عرف بهذا اللقب في المستطيل الاخضر … من نادي مسقط … الى لاعب المنتخب العماني لكرة القدم … الى نادي الرياض السعودي … ومن ثم الى نادي الاهلي القطري .. كما عرف وذاع سيطه في نادي الاتفاق السعودي … الى مدرب لنادي فنجاء وحاليا مساعد لمدير الفريق بالمنتخب الوطني العماني لكرة القدم … تسامحه وصفحه وبشاشة وجهه تغنيه عن التعريف … جماهير البدر ما زالت تشدو به … ظهوره مع المنتخب في الجهاز الاداري كان له الدافع الكبير لزملائه اللاعبين … انه بدر بن مبارك الميمني استضفناه بعد مباراة منتخبنا مع منتخب جوام .. كلماته كانت جديرة بان تذكر بالحرف الواحد نظرا لاهميتها للجيل الحالي والقادم في المنتخب … الميمني يستبشر خيرا باللاعبين في مباراته امام ايران .. حوارنا معه جاء على النحو التالي :ـ

✱ ماذا تقول عن تجهيزات المنتخب للمباراة المتبقية ؟

✱✱الحمدلله كل شيء على ما يرام والفريق جاهز لمباراته الاخيرة مع ايران والحمدلله انتصارنا بـ3 نقاط من جوام نعده دافعا كبيرا للاعبين وكل من في المستطيل الاخضر جاهزون لرفع علم السلطنة خفاقا فالفوز كان المطلب الرئيسي امام جوام وكرة القدم لا يوجد بها ما يسمى بالمستحيل وفي مباراتنا امام ايران اللاعب مطالب بالتركيز وعدم نسيان المهام الموكلة لهم والقيام بالجوانب الخاصة بمراكز لعبهم قبل القيام بأي إضافات خارج عن المركز الرئيسي للاعب هي أهم سمات اللعب الجماعي الخالي من الاخطاء كما أن أستغلال الفرص والكرات الثابتة على وجه الخصوص والتسديد من خارج منطقة الجزاء الحل الرئيسي لتحقيق الانتصار.

✱وهل التجهيزات الحالية مناسبة التي قام بها لوبيز مناسبة ؟

✱✱الكل يعلم بالفترة القصيرة التي جاء بها المدرب وعلى الفور باشر عمله من خلال متابعة الدوري واختيار اللاعبين ومن ثم بالمعسكر القصير فلم يكن لديه الوقت الكافي من اجل اقامة مباريات أو معسكرات خارجية نظرا لضيق وقت الدوري ومباريات كأس الاتحاد الاسيوي فالخيار الذي وجد نفسه امامه هو مباراة التقسيمة التي لعبها مع نادي مسقط والتي انتهت بالتعادل ومن ثم مباراتنا امام منتخب جوام.

✱الميمني .. بالنسبة لآلية اختيار اللاعبين .. من المسؤول عنها بصراااحة ؟

✱✱اختيار اللاعبين المسؤول الاول والاخير عنه هو الجهاز الفني اي المدرب ومساعدوه فالمدرب تجول في الكثير من مباريات الدوري وشاهد كما كبيرا من المباريات التي تواجد فيها بالاضافة الى جولاته في الاندية فارتأى ان هذه التشكيلة هي الانسب لقيادة الاحمر فيما تبقى له من مباريات التصفيات.

✱استبعاد عدد من الاسماء المهمة ماذا تقول عنها ؟

✱✱كل مدرب وله وجهة نظره وليس (استبعادا) فمن المفترض ان نغير هذه الكلمة فهم لاعبون لهم وزنهم في المستطيل الاخضر ولكن تبقى اختيارات المدرب هي من تفرض بقاءهم من عدمه والجميع يكافح من اجل ان يرفع اسم الوطن ويمثله خير تمثيل والمدرب هو المسؤول عن كل من اختاره وكافة اللاعبين فيهم الخير والبركة وهمهم مصلحة الوطن وتمثيل السلطنة.

✱ لو تحدثنا كابتن عن مباراة جوام .. ماذا ستقول عنها؟

✱✱الحمدلله وفقنا في الثلاث نقاط وكانت مهمة بالنسبة لنا ولكن المباراة القادمة هي الحاسمة والاهم مع منتخب ايران لانه في ارضه وبين جمهوره ومعروف المنتخب الايراني بالاعداد الجماهيرية الهائلة بالاضافة الى انه يتقدمنا بعدد النقاط والاهداف لذلك ستكون مهمة مثيرة وصعبة نوعا ما ..

✱ايران كيف سيتم العدة لها؟

✱✱سيكون الاستعداد بنفس الاعداد الذي كان مع جوام وستكون هناك اضافة جميلة إلى قائمة المنتخب بعودة اللاعب عبدالسلام عامر وسوف نسافر إلى ايران قبل المباراة بـ «ثلاثة ايام» وان شاء الله سيكون لنا كلمة في اللقاء حيث اننا لا نستطيع ان ننكر ان منتخب ايران يمتلك حظوظا قوية بعدد اللاعبين المحترفين في صفوفهم بالإضافة إلى السرعة والتطور الكبير الذي شهده المنتخب الايراني في الفترة الاخيرة لذلك اتوقع ان تكون المباراة ذات طابع خاص.

✱ما هي حظوظ المنتخب في التصفيات وما هي الاحتمالات الواردة؟

✱✱نطمح ولو كان لنا بصيص من الامل في التأهل وسوف نقاتل من اجل ذلك الأمل إلى النهاية فدائما كما عرفت كرة القدم في دوران مستمر فلا يوجد بها الممكن أو المستحيل وكل الثقة باللاعبين فهم مثال للمثابرة والقتال والظفر ان شاء الله .

✱لقد سمعنا عن عدد من الاشكاليات بينك وبين اللاعبين ما هو تعليقك ؟

✱✱الحمدلله رب العالمين حاليا مساعد مدير الفريق مقبول البلوشي والى اليوم لم تحصل اي اشكالية بيني وبين اي لاعب وعندي ثقة كبيرة بالمهمة التي اقوم بها ومثل ما كنت قد مثلت المنتخب وانا لاعب فاسمي له تاريخ كبير مع كرة القدم وعملي شاهد علي فقد عاصرت الكثير وتعلمت الاكثر لذلك لا اشكالية في عملي وعلاقتي باللاعبين ممتازة فكلنا نمثل الوطن ولم استطع ان اقدم الجديد للمنتخب واللاعبين فسوف اترك مكاني لغيري فلست ممن يحب المناصب بلا جديد اطلاقا فأنا مهمتي ان اخدم هذه المجموعة من اللاعبين وان لم اضف شيئا فسوف ابتعد بكل هدوء .

✱بدر الميمني اللاعب المدرب الإداري … ايهما تراها الاقرب إلى قلب الميمني ؟

✱✱عشت خلال مسيرتي مع الكرة ثلاثة تجارب ولكن كـ (لاعب) افضل مرحلة ولكن في المقابل كمدرب كذلك اصنفها مرحلة جميلة جدا مع اللاعبين في فنجاء لموسم ولكن تبقى قترة مهنة اللاعب الاجمل كون ان مسؤوليته تختلف .

✱لو انك لاعب اليوم مع المنتخب من تتمنى ان يكون في تشكيلتك؟

✱✱بصراااحة قبل كل مباراة واثناء الحصص التدريبية دائما اثناء تواجدي مع المنتخب ينتابني شعور بالمشاركة وخوض المباريات من جديد وكم مرة دارت في بالي المشاركة والتواجد ولكن يبقى لكل جيل بصمته الخاصة ,,,,, وبالنسبة لأمنيتي في التشكيلة فهي بروح المجموعة فالفريق داخل الملعب يلعبون بروح المجموعة كون انها لعبة جماعية بشرط تواجد الجماهير كون انهم يدعمونا وكانوا سندا طوال السنوات الماضية .

✱كابتن بصراحة … ما هو تعليقك على الدوري الاحترافي في السلطنة؟

✱✱الدوري الاحترافي ينقصه الكثير والكثير من الممكن ان ما ينقصه قد ذكرت في الكثير من المقالات والحوارات لاكثر من مرة ولكن عندما نقارن دورينا بالدوريات المجاورة سوف نلاحظ الفرق ,,, فالمادة والتفريغ اهم اساسيات نجاح الدوري الاحترافي فنحن نتمنى ان نكون في المراكز الاولى لمثل هذه المسابقات على المستوى الخليجي والاسيوي وان تكون لما كلمة في تصنيفاتهم بما يخص تطبيق الاحتراف كما اننا نتمنى ان يصل دورينا الاحترافي الى اكثر متابعة جماهيرية والقادم اجمل ان شاء الله .

✱وماذا تقول عن تعاقدات الاندية المحلية للاعبين والمدربين ؟

✱✱بصرااااحة ,,,, ( لا تعليـــــــــــــــــــــــــــــق ) !!

✱اول مرة تحمل شعار اداري المنتخب.. صف لي شعورك وردة فعلك؟

✱✱شعور الفخر والاعتزاز لا يوصف فقد كنت لاعبا لاكثر من 13 سنة وانا احمل شعار المنتخب فاكيد الشعور والمسؤولية تختلف كثيرا لانني عندما كنت لاعبا لم اتوقع يوما بانني سأبتعد عن الملاعب وعن الكرة ولكن الظروف شاءت ان تجبرك في اتخاذ قرارات حاسمة تغير مسيرة حياتك فيها ولكن من محادثة السيد خالد بن حمد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سررت كثيرا بعودتي الى المنتخب من جديد ولكن بزي مختلف ووظيفة مختلفة والحمدلله الى الان انا راض عما قدمته مع المنتخب لاعبا واداريا.

واضاف الميمني: وبما ان الجهاز الاداري مكمل للجهاز الفني فإنني بهذا اكون قدوة للاعبين وقريبا منهم كون ان المنتخب يحتضن لاعبين جددا ولاعبين من الجيل الذي لعبت فيه لذلك اراها مسؤولية كبيرة ولكنني من خلالها احاول ما لم استطع تحقيقه وانا لاعب ان انقله لهذا الجيل لكي يحققوا ولو جزءا منه .

✱ما هي آمالك وطموحاتك وتوقعاتك القادمة للمنتخب ؟

✱✱الآمال كبيرة والطموحات لا تنتهي ولا تقف عن حد معين فأتمنى ان نصل إلى العالمية والآسيوية بكرة القدم وان لا نختصر على انفسنا بالإنجازات الخليجية فقط.

✱هل توافقني الرأي ان المنتخب بحاجة إلى (انتفاضة) وإلى تغيير شامل للسنوات القادمة؟

✱✱لا استطيع الاجابة عن هذا السؤال !! لأنني لا امتلك الاحقية في اختيار اللاعبين ولكن هناك جهازا فنيا متمكنا وقادرا على مناقشة القائمة وتغييرها على حسب نظرته الفنية ولكن في المقابل السلطنة بها كنوز من اللاعبين ليس فقط على مستوى الدوري الاحترافي بل حتى لاعبي الدرجة الاولى والثانية فهناك مواهب تبشر بالخير لمستقبل واعد للكرة العمانية ولكن تبقى اختيارات المدربين ووجهات نظرهم هي من تتسيد القائمة في الاول والاخير .

✱هل تعتبر الموسم الحالي هو موسم (ضغط) للأندية؟

✱✱اكيد الموسم الحالي صعب للغاية على جميع الاندية !! وبالتالي فإن ذلك الضغط يعود على اللاعبين فهناك الدوري ومسابقة الكأس الغالية ومن ثم التحاق البعض منهم بمباريات الاتحاد الاسيوي وبعدها مباريات المنتخب وكأس مازدا ولكن لا نستطيع ان نلوم شخصا بعينه في هذه العملية فكل نظام مسابقات ولا بد من تقبله.

✱لو اتيحت لك الفرصة ان تقدم كلمة لمحبي وعشاق الأحمر .. فماذا ستقول لهم؟
✱✱
اشكرهم على كافة السنوات التي ضحوا فيها من اجلنا وهم ما زالوا ولا يزالون سندا لنا في كل الأماكن بصراحة الجمهور العماني له طابعه الخاص فتواجده زيادة للروح المعنوية للاعبين اكانوا داخل او خارج السلطنة فهم فخر واعتزاز وقوة لنا فاللاعب لا يرتاح في مباراته الا بتشجيع الجماهير وهتافه لهم والحمدلله رب العالمين كان خليجي 19 خير دليل على النبض الواحد ولا استطيع اصف جماهير السلطنة فما وجد في كأس الخليج من تزاحم جماهيري في السلطنة لم نره في الخليج اطلاقا .

✱هل كانت لك عقود من خارج السلطنة؟

✱✱بالنسبة لي في مجال التدريب لم ادرب فنجاء سوى موسم واحد وبعدها التحقت مع المنتخب ولم احصل على اي عقد داخلي او خارجي لصغر سني .

✱وتحدثنا قليلا عن اهمية الاحتراف الخارجي للاعب ؟

✱✱الاحتراف مهم جدا للاعبين فالاحتراف يفيد اللاعب والمنتخب والنادي المنتسب اليه بالاضافة الى ان اللاعب المحترف ينقل الى زملائه القوانين والالتزامات بسمات الاحتراف فهو فائدة كبيرة من حيث الانضباط وتحمل المسؤولية .

✱الميمنى ماذا سيقول في كلمته الاخيرة ؟

✱✱اشكر (الوطن الرياضي) على هذا الحوار الرائع واتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني في مشواره في التصفيات المزدوجة كما انني اشكر الجماهير العمانية الوفية على وقفتهم الجادة وغيرتهم على منتخبهم. ■

إلى الأعلى