الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المصنعة يتوج بدرع فئة العموم والسلام للشباب والبشائر للناشئين في ختام درع الوزارة لألعاب القوى
المصنعة يتوج بدرع فئة العموم والسلام للشباب والبشائر للناشئين في ختام درع الوزارة لألعاب القوى

المصنعة يتوج بدرع فئة العموم والسلام للشباب والبشائر للناشئين في ختام درع الوزارة لألعاب القوى

فيما توج الاتفاق بالدرع العام

أسدل الستار امس الأول عن منافسات درع الوزارة لألعاب القوى التي نظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى في اللقاء الختامي الذي اقيم على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى حيث شهد اللقاء الختامي مشاركة 15 ناديا وبمشاركة 237 لاعبا في ثلاث عشرة مسابقة لفئة الشباب وسبع عشرة مسابقة لفئة الشباب ومثلها لفئة العموم حيث شارك في ختام ملتقى درع الوزارة اللاعبون الحاصلون على الأرقام التأهيلية.
وتوج نادي الاتفاق بالدرع العام بعد ان جمع 423 نقطة فيما جاءت بقية النتائج للفئات الثلاث بحصول نادي المصنعة على درع المركز الاول لفئة العموم وجاء في المركز الثاني نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث نادي النهضة وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول نادي السلام فيما جاء في المركز الثاني نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث نادي جعلان وفي فئة الناشئين حصل على درع المركز الأول نادي البشائر وجاء في المركز الثاني نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث نادي السلام.
الوثب الطويل
جاءت نتائج مسابقة الوثب الطويل للناشئين بحصول عمر الشحي من نادي الاتفاق على المركز الاول بمسافة 6.25 متر وجاء في المركز الثاني احمد البوسعيدي من نادي البشائر بمسافة 6 أمتار واحتل المركز الثالث المنذر المزيني من نادي السلام بمسافة 5.89 متر.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول جمعة صالح من نادي الاتفاق بمسافة 6.63 متر وجاء في المركز الثاني خالد الشيزاوي من نادي السلام بمسافة 5.55 متر واحتل المركز الثالث ذياب الصواعي من نادي جعلان بمسافة 5.35 متر
وفي فئة العموم احتل المركز الأول ورد الصلطي من نادي المصنعة بمسافة 6.99 متر واحتل المركز الثاني ناصر سالم من نادي الاتفاق بمسافة 6.92 متر وجاء في المركز الثالث سالم اليعربي من نادي الاتفاق بمسافة 6.85 متر.
الوثب العالي
وفي مسابقة الوثب العالي لفئة الناشئين جاء في المركز الاول فاتك عبدالغفور من نادي الاتفاق فيما احتل المركز الثاني عمر الشحي من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثالث سليمان العذاري من نادي عمان.
وفي فئة الشباب احتل المركز الاول ملهم عبدالمعين من نادي صلالة وجاء في المركز الثاني ابراهيم موسى من نادي صلالة واحتل المركز الثالث سيف المطاعني من نادي جعلان وفي فئة العموم احتل المركز الاول عبدالله المقبالي من نادي جعلان وجاء زميله اسعد الفاري في المركز الثاني.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي للعموم جاء في المركز الاول ناصر سالم من نادي الاتفاق واحتل المركز الثاني سالم اليعربي من نادي الاتفاق فيما جاء في المركز الثالث ورد الصلطي من نادي المصنعة.
رمي الرمح
وفي مسابقة رمي الرمح جاء لفئة الناشئين جاء في المركز الاول حميد المحروقي من نادي البشائر بمسافة 49.45 متر واحتل المركز الثاني محمد الحسني من نادي الاتفاق بمسافة 40.7 متر واحتل المركز الثالث عبدالعزيز الغيثي من نادي السلام بمسافة 36.82 متر.
وفي فئة الشباب احتل المركز الاول احمد العويسي من نادي الاتفاق بمسافة 52.04 متر فيما جاء في المركز الثاني مصبح العلوي من نادي المصنعة بمسافة 44.17 متر واحتل المركز الثالث محمد الريامي من نادي السلام بمسافة 38.87 متر.
وفي فئة العموم جاء في المركز الأول بشير الحجري من نادي الاتفاق بمسافة 57.66 متر وفي المركز الثاني جاء خميس القطيطي من نادي النهضة بمسافة 56.85 متر واحتل المركز الثلاث يعقوب الراجحي من نادي جعلان بمسافة 53.53 متر.
دفع الجلة
وفي مسابقة دفع الجلة لفئة الناشئين جاء في المركز الأول لؤي المعمري من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثاني ابراهيم المقبالي من نادي السلام واحتل المركز الثالث مهند العمراني وفي فئة الشباب احتل المركز الاول محمد الريامي من نادي السلام وجاء زميله بدر الحوسني في المركز الثاني وفي المركز الثالث اكرم عاشور اما في فئة العموم فاحتل المركز الاول خميس القاسمي وفي المركز الثاني جاء علي الحكماني من نادي الاتفاق وفي المركز الثالث عمار التوبي من نادي البشائر.
100 متر
وفي مسابقة 100 متر عدو لفئة الناشئين جاء في المركز الاول عمار سيف من نادي البشائر بزمن وقدره 11.22 متر وفي المركز الثاني عبدالحكيم من نادي السلام بزمن وقدره 11.45 ثانية وفي المركز الثالث معتصم مصبح من نادي جعلان بزمن 11.66 متر.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول يوسف مرزوق من نادي الاتفاق بزمن 11.51 ثانية واحتل المركز الثاني ايمن العامري من نادي السلام بزمن 11.6 ثانية وفي المركز الثالث جاء اللاعب احمد سعيد من نادي النصر بزمن 11.64 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الاول بركات الحارثي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 10.34 ثانية وفي المركز الثاني جاء خالد الغيلاني من نادي المصنعة بزمن وقدره 10.77 ثانية وفي المركز الثالث جاء عبيد عبدالله من نادي النهضة بزمن 10.85 ثانية.
400 متر
وفي مسابقة 400 متر لفئة الناشئين جاء في المركز الاول خير الله خيس من نادي البشائر بزمن وقدره 52.28 ثانية وفي المركز الثاني جاء العداء شهاب حمد من نادي المصنعة بزمن وقدره 52.73 ثانية واحتل المركز الثالث معاذ الراشدي من نادي السيب بزمن وقدره 52.94 ثانية.
وفي فئة الشباب حصل على المركز الأول اصيل عبدالله من نادي الاتفاق بزمن وقدره 51.07 ثانية واحتل المركز الثاني قصي المخيني من نادي السلام بزمن 51.33 ثانية واحتل المركز الثالث زميله عمران المقبالي بزمن 53.14 ثانية.
وفي فئة العموم احتل المركز الأول محمد عبيد من نادي المصنعة بزمن وقدره 47.63 ثانية واحتل المركز الثاني عثمان البوسعيدي من نادي النهضة بزمن وقدره 47.82 ثانية واحتل المركز الثالث يوسف العمراني من نادي المصنعة بزمن 48.58 ثانية.
110 أمتار حواجز
جاء نتائج مسابقة 110 أمتار حواجز لفئة الناشئين بحصول فيصل فهد من نادي الاتفاق على المركز الأول بزمن 15.08 ثانية واحتل المركز الثاني خير الله خميس من نادي البشائر بزمن 15.63 ثانية واحتل المركز الثالث مازن ناصر من نادي البشائر بزمن 17.37 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول جمعة صالح من نادي الاتفاق بزمن 15.45 ثانية واحتل المركز الثاني احمد خاطر من نادي الاتفاق بزمن 16.63 ثانية واحتل المركز الثالث سيف عبدالله من نادي السلام بزمن 19.74 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الأول صلاح العجمي من نادي المصنعة بزمن 15.73 ثانية واحتل المركز الثاني خلفان سعيد من نادي جعلان بزمن 15.81 ثانية واحتل المركز الثالث فهد جمعة من نادي جعلان بزمن 16.78 ثانية.
مسابقات المسافات الطويلة
جاءت نتائج مسابقات المسافات الطويلة الثلاثة التي اقيمت في نهائي درع الوزراة مثيرة حيث جاءت نتائج مسابقة 2000 متر بحصول العداء محمد السليماني على المركز الاول من نادي البشائر وحصل على المركز الثاني خالد السريحي من نادي السلام وفي المركز الثالث جاء سلمان الخلاسي من نادي البشائر.
وفي مسابقة 3000 متر لفئة الشباب جاء في المركز الأول محمود الجشمي من نادي السلام وجاء في المركز الثاني سعيد عبدالله من نادي الاتفاق وحصل على المركز الثالث محمد محسن من نادي الاتفاق. وفي فئة الناشئين حصل على المركز الأول قيس الفجري من نادي السلام وجاء زميله فارس البلوشي في المركز الثاني واحتل المركز الثالث عبدالرحمن الرحبي من نادي الاتفاق.
وفي مسابقة 3000 متر للفئة العموم فقد حصل على المركز الأول ايوب يعقوب من نادي المصنعة واحتل المركز الثاني سالم المزروعي من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثالث زهير التوبي من نادي الاتفاق.
وفي مسابقة 5000 متر للشباب جاء في المركز الاول محمود الجشمي من نادي السلام واحتل زميله نصر الهنائي في المركز الثاني وجاء ثالثا ازهر التوبي من نادي الاتفاق وفي فئة العموم جاء في المركز الاول عبدالله القريني من النهضة واحتل المركز الثاني سالم الشكيلي من نادي الاتفاق وفي المركز الثالث جاء احمد العامري من نادي المصنعة.
مسابقات التتابع
وفي مسابقة التتابع 4×100 متر لفئة الشباب جاء في المركز الاول نادي الاتفاق بزمن 45.88 ثانية واحتل المركز الثاني نادي السلام بزمن 46.29 ثانية وفي المركز الثالث نادي جعلان بزمن وقدره 48.51 ثانية. وفي فئة العموم جاء في المركز الاول نادي المصنعة بزمن 41.01 ثانية واحتل المركز الثاني نادي النهضة بزمن وقدره 41.42 ثانية واحتل المركز الثالث نادي الاتفاق بزمن وقدره 42.56 ثانية.
وفي مسابقة التتابع المتنوع جاء في المركز الاول لفئة الناشئين نادي السلام واحتل المركز الثاني نادي البشائر وفي المركز الثالث جاء نادي الاتفاق.
وفي مسابقة التتابع 4×400 متر جاء في المركز الاول في فئة الشباب نادي السلام بزمن وقدره 3.34 دقيقة واحتل المركز الثاني نادي الاتفاق بزمن 3.35 دقيقة واحتل المركز الثالث نادي جعلان بزمن 3.51 دقيقة وفي فئة العموم جاء في المركز الأول نادي النهضة بزمن 3.23 دقيقة واحتل المركز الثاني نادي الاتفاق بزمن 3.25 دقيقة وجاء في المركز الثالث نادي المصنعة بزمن 3.26 دقيقة.

400 متر حواجز
جاءت نتائج مسابقة 4000 متر حواجز لفئة الشباب بحصول محمد الجابري من نادي الاتفاق على المركز الاول وجاء في المركز الثاني حمدان الخميسي من نادي السلام واحتل المركز الثالث البشير عوض من نادي النهضة. وفي فئة العموم جاء في المركز الاول صلاح العجمي من نادي المصنعة واحتل المركز الثاني ماجد المقبالي من نادي النهضة وجاء في المركز الثالث عبدالله المعمري من نادي النهضة.
200 متر
شهدت مسابقة 200 متر مشاركة كبيرة في الفئات الثلاثة ففي فئة الناشئين جاء في المركز الاول عبدالحكيم النوفلي من نادي السلام بزمن وقدره 23.48 ثانية واحتل المركز الثاني نواف الهوتي من نادي السلام 23.78 ثانية واحتل المركز الثالث طارق العذاري من نادي الاتفاق بزمن وقدره 24.01 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول راشد العاصمي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 22.83 ثانية واحتل المركز الثاني احمد سعيد من نادي النصر بزمن 23.39 ثانية واحتل المركز الثالث يوسف الحارثي من نادي الاتفاق بزمن 23.58 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الاول خالد الغيلاني من نادي المصنعة بزمن 21.61 ثانية وفي المركز الثاني محمد السعدي من نادي المصنعة بزمن 21.93 ثانية واحتل المركز الثالث عبيد القريني من نادي النهضة بزمن وقدره 22.08 ثانية.
800 متر
وفي مسابقة 800 متر جاءت نتائج فئة الناشئين بحصول المنذر المزيني من نادي السلام وجاء زميله صفر البلوشي في المركز الثاني وجاء الخليل العريني من نادي البشائر وفي فئة الشباب احتل المركز الأول اصيل العميري من نادي الاتفاق وفي المركز الثاني جاء قصي المخيني من نادي السلام وفي المركز الثالث خالد الشيزاوي من نادي السلام.
وفي فئة العموم احتل المركز الاول يوسف العمراني من نادي المصنعة وفي المركز الثاني محمود القريني من نادي المصنعة وفي المركز الثالث سعيد الرحبي من نادي الاتفاق.
القرص
وفي مسابقة رمي القرص لفئة الشباب جاء في المركز الأول لؤي العمراني من نادي الاتفاق بمسافة 35.29 متر واحتل المركز الثاني سالم البرواني من نادي الاتفاق بمسافة 28.14 متر واحتل المركز الثالث عبدالعزيز الغيني من نادي السلام بمسافة 24.86 متر وفي فئة العموم جاء في المركز الأول حسين الفضيلي من نادي المصنعة بمسافة 39 مترا واحتل المركز الثاني خميس القطيطي من نادي الاتفاق بمسافة 38.11 متر وفي المركز الثالث مبارك المشايخي من نادي جعلان بمسافة 37.64 ثانية.
أول ألقاب القوى
أعرب يوسف السعدي امين صندوق بنادي المصنعة عن سعادته لحصول فريقه للمرة الأولى على درع الوزارة لألعاب القوى لفئة العموم معتبرا ما تحقق انجازا كبيرا .. وقال ان هناك جهودا كبيرة بذلت من اجل الحصول على هذا الدرع بعد ان شهدت مشاركة النادي في هذا الموسم بمشاركة كبيرة وبأهداف تحقيق انجاز حيث بدأ نادي المصنعة مشاركته في العاب القوى بعد انقطاع خلال السنوات القليلة الماضية وقدم اللاعبون الكثير من اجل الحصول على هذا اللقب ونثمن لهم كل الجهود الكبيرة التي بذلت لتحقيق ذلك.
فيما قال اللاعب محمد عبيد السعدي لاعب نادي المصنعة اننا سعداء بالحصول على هذا اللقب والذي جاء بعد جهد كبير ونثمن الجهود المبذولة من قبل الادارة وكذلك اللاعبين على تقديم هذا المستوى خلال هذا الموسم وسوف نسعى للمحافظة عليه في المومسم القادم.
جهود كبيرة
وقال خميس الخريسي المشرف على العاب القوى في نادي السلام اننا سعداء بالحصول على درع الوزارة لفئة الشباب وكذلك الحصول على المركز الثاني في المستوى العام والثالث على فئة الناشئين وكل تلك النتائج جاءت بعد عمل كبير خلال الفترة الماضية والتهيئة المناسبة للاعبين والشكر إلى ادارة نادي السلام على التعاون الكبير.

إلى الأعلى