الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “صَوَّارة للتصوير الفوتوغرافي” تجوب مناطق تاريخية وتراثية بالسلطنة لتوثيق لحظات الإبداع فيها
“صَوَّارة للتصوير الفوتوغرافي” تجوب مناطق تاريخية وتراثية بالسلطنة لتوثيق لحظات الإبداع فيها

“صَوَّارة للتصوير الفوتوغرافي” تجوب مناطق تاريخية وتراثية بالسلطنة لتوثيق لحظات الإبداع فيها

تنظم معرضها الأول بدار الأوبرا السلطانية مسقط .. أبريل القادم

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي
قامت جماعة “صَوَّارة للتصوير الفوتوغرافي” التابعة بعدة جولات وزيارات في مناطق عدة بالسلطنة وكان آخرها الأسبوع الماضي الى الربع الخالي بولاية عبري للتعرف على معالمها التاريخية والتراثية وأيضا لالتقاط الصور المعبرة عن مكامن الجمال في بلدنا الطيب؛ مما ينمي لديهم الشعور بالانتماء والفخر بهذا الوطن الغالي، حيث تزخر أرضنا بجمال الطبيعة وهناك العديد من المعالم السياحية التي تحمل الزائر إلى عالم النقاء والاخضرار وهناك صحاري تحكي قصص الكفاح لدى الشخص العماني.
وجماعة “صَوَّارة” بصدد تنظيم أول معارضها قريبا من ضمن احتفاليات السلطنة بيوم اليتيم العربي وسوف يقام المعرض بدار الأوبرا السلطانية في شهر أبريل القادم.
وفي إطار اهتمام الدولة بالطفل العماني وبالأخص الطفل اليتيم، سعت وزاره التنمية الاجتماعية ممثلة في المديرية العامة للتنمية الأسرية إلى تحقيق أحد اهداف المركز وهو مجال الأنشطة المتنوعة لاكتشاف الذات وتنمية مهاراتهم وهي مدرجة في خطط المركز سنويا. وكان منها تكوين جماعة للتصوير الفوتوغرافي (صَوَّارة)، حيث تم تأسيس هذه الجماعة (صَوَّارة) في أكتوبر عام 2015.
وتتكون الجماعة من عدة مصورين تتراوح اعمارهم من 10-18 سنة من ذكور واناث. وقد تم تدريبهم تحت إشراف مدربين محترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي.

إلى الأعلى