الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم .. كامل بن فهد يفتتح معرض مسابقة أضواء عمان الدولية ويشهد تكريم الفائزين
اليوم .. كامل بن فهد يفتتح معرض مسابقة أضواء عمان الدولية ويشهد تكريم الفائزين

اليوم .. كامل بن فهد يفتتح معرض مسابقة أضواء عمان الدولية ويشهد تكريم الفائزين

بمشاركة 70 دولة و801 مصور

يفتتح اليوم في السابعة مساء بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي معرض المسابقة الدولية الفوتوغرافية “أضواء عمان” تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد ، حيث أقيمت المسابقة تحت رعاية الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، والاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) ، واتحاد المصورين العالميين (GPU ) ، والرابطة الدولية للمصورين الفنيين (IAAP).
وقدمت المسابقة الدولية (121) جائزة مقسمة على أربعة محاور وهي: المحور المفتوح للتصوير باللون الأحادي، والمحور المفتوح للتصوير بالألوان، والطبيعة، والسفر. وشارك في المسابقة 801 مصور من 70 دولة مختلفة بـ 6109 صورة ضوئية، توزعت على المحاور الأربعة وقد تم قبول 1598 صورة. وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من ثلاثة مصورين ضوئيين دوليين وهم: المصور التركي ريحا بيلر وهو مؤسس ورئيس نادي سالاسراي التركي للتصوير الضوئي، والمصور الكويتي ماجد سلطان الزعابي، ويعتبر من أبرز المصورين في منطقة الشرق الاوسط، ومن السلطنة مجيد الفياب الفضي أحمد بن عبدالله البوسعيدي؛ وسيتم عرض الصور الفائزة في المعرض.
تمثل هذه المسابقة فرصة للمصورين العمانيين للتنافس الإبداعي وإظهار وتنمية قدراتهم ومواهبهم الفنية مع المصورين الآخرين من دول العالم الأخرى، كما تسهم المسابقة في رفع الذائقة الفنية ورفع اسم عمان عاليا. وحصل المصور العماني مجيد الفياب البرونزي ماجد بن عبيد بن سعد العامري على لقب أفضل مصور مشارك في المسابقة.
الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى 4 أبريل القادم من الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساءً بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

إلى الأعلى