السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب الهوكي يكتفي بالوصافة .. خسر أمام بنجلاديش فى نهائي التصفيات الآسيوية
منتخب الهوكي يكتفي بالوصافة .. خسر أمام بنجلاديش فى نهائي التصفيات الآسيوية

منتخب الهوكي يكتفي بالوصافة .. خسر أمام بنجلاديش فى نهائي التصفيات الآسيوية

رسالة داكا من – رشيد سالم:

خسر منتخبنا الوطني الأول للهوكي بسداسية مقابل هدف في المباراة النهائية للتصفيات الآسيوية للمنتخبات التي اختتمت عصر أمس بالعاصمة البنجلاديشية داكا.
ورغم الأداء والسيطرة لمنتخبنا خلال فترات المباراة لم يتمكن اللاعبون من استثمار جملة الضربات الركنية الجزائية التي سنحت لهم في اللقاء الذي قدم فيه لاعبو المنتخبين أداء كبيرا ورائعا طوال شوطيه لم يحالف الحظ لاعبينا وتألق حارس بنجلاديش في التصدي لكرات باسم خاطر ورفاقه، كما وقف القائمان سدا منيعا أمام التسديدات التي أطلقها لاعبو منتخبنا وبادر منتخب بنجلاديش بالتهديف في الدقيقة 12مستفيدا من ضربة ركنية جزائية ليضع مأمون الرحمان بنجلاديش في المقدمة، ومع محاولات الطرفين وضياع الفرص خاصة من جانب منتخبنا نتيجة التسرع يدرك منتخبنا التعادل عن طريق باسم خاطر رجب من هجمة منظمة تصل له الكرة داخل الدائرة ويطلقها قوية في المرمي.
زاد الهدف من إثارة اللقاء والنزعة الهجومية لدى الجانبين وفي الدقيقة 30 ومن هجمة مرتدة بعد ضياع لاعبينا ضربة الجزاء الركنية تصل الكرة إلى كومار الذي انفرد بالمرمي وهيأها مقشرة إلى زميله حسن جبير الذي أودعها شباك النوفلي حارس مرمي منتخبنا ليتقدم بنجلاديش من جديد وينهي الشوط بهدفين لهدف.

أربعة أهداف
حاول منتخبنا الوطني من بداية الشوط الثاني إدراك التعادل وهاجم بكل قوة وهدد مرمى أشيم جوب الذي كان موفقا في التصدي لكل كرات باسم خاطر القوية التي نفذت من الضربات الجزائية الكثيرة التي حصل عليها منتخبنا، وفشل لاعبونا في ترجمتها لأهداف واستغل منتخب بنجلاديش سرعة لاعبيه وتقدم لاعبو منتخبنا لملعبهم فاعتمدوا على الكرات المرتدة الطويلة للمهاجمين، وفي الدقيقة 10 تمكن كومار من قطع الكرة من المدافع من وسط ملعب منتخبنا وتوغل بها داخل الدائرة ومررها إلى ميمو الذي أسكنها شباك منتخبنا مسجلا الهدف الثالث.
بعد الهدف فتح منتخبنا الدفاع وهاجم بأكبر عدد من اللاعبين لكن التنظيم الدفاعي من جانب بنجلاديش حال دون تهديد مرماهم وخلال 3 دقائق من وقت المباراة تمكن منتخب بنجلاديش من تسجيل ثلاثة أهداف ملعوبة في الدقائق 31 عن طريق حسن جبير و33عن طريق ميمو واختتم ناون أهداف بنجلاديش الستة ليتوج بطلا لهذه التصفيات ويحل منتخبنا ثانيا.

الرحبي: الظروف المناخية وقوة المنافسة سبب الخسارة
أعرب سيف مبارك الرحبي نائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي رئيس بعثة المنتخب عن سعادته شخصيا ورئيس وأعضاء الاتحاد العماني للهوكي وكل منتسبي اللعبة وتقديرهم للمستوى والأداء الكبير الذي قدمه اللاعبون خلال منافسات التصفيات. وأضاف الرحبي بأن اللاعبين كانوا عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهم وتحاملوا على أنفسهم في تمثيل بلدهم خير تمثيل رغم الظروف المناخية التي لعبت فيها التصفيات هذا إلى جانب قوة المنتخبات الآسيوية المشاركة فيها وخسارتنا أمام منتخب بنجلاديش صاحب الأرض والجمهور لا تلغي إطلاقا المستوى والأداء الذي ظهر عليه لاعبونا طوال المباريات ولقد حققنا الهدف من المشاركة وهو التأهل لأولمبياد آسيا التي ستقام خلال شهر سبتمبر في كوريا الجنوبية رغم أننا كنا نطمح في أن يتوج مجهود لاعبينا بلقب هذه التصفيات لكن هذه حال الكرة .

أوليفر: أهدرنا فرص التهديف
قال المدرب الألماني أوليفر مدرب منتخبنا الوطني عن سبب خسارة المنتخب الثقيلة أمام منتخب بنجلاديش في المباراة النهائية:إن المنتخب يضم العديد من اللاعبين الشباب الذين تنقصهم خبرة التعامل مع المباراة النهائية ورغم ذلك سيطرنا على مجريات اللعب خاصة في شوط المباراة الثاني ولاعبونا أهدروا كل الفرص التي سنحت لهم للتهديف وخاصة الضربات الركنية الجزائية التي وصلت لأكثر من 15 ضربة طوال الشوطين لم نسجل في أي منها.
وأضاف بعد أن سجل منتخب بنجلاديش الهدف الثالث كان لابد من زيادة عددية في الهجوم وكان ذلك على حساب فتح الدفاع حيث لعبنا بثلاثة مدافعين وكانت النتيجة عكسية واستغل لاعبو بنجلاديش سرعتهم في الكرات المرتدة التي تعاملوا معها بشكل ممتاز ووضحت ثغرات لدينا في إيقاف الهجمات المرتدة والتي سنعمل على معالجتها وتصحيح الأخطاء الفردية والجماعية التي ظهرت لنا في هذا اللقاء.
وأضاف بأنه سعيد جدا بأداء اللاعبين الشباب في هذه التصفيات واللعب المثالي وبارك لهم ولاتحاد الهوكي تأهل المنتخب لأولمبياد آسيا القادمة .

تتويج بنجلاديش
بعد نهاية المباراة التي أقيمت تحت رعاية شري مرين سدار وزير الرياضة البنجلاديشية وبحضور وزير الإعلام البنجلاديشي وسعادة المستشار عبد الله مسعود الهنائي من سفارة السلطنة بداكا ورئيس اتحاد الهوكي البنجلاديشي ورئيس بعثة منتخبنا وعدد من المسئولين تم تتويج منتخب بنجلاديش بالميداليات الذهبية حيث أقصر التتويج على المركز الأول فقط .

درع الاتحاد
قام سعادة المستشارعبد الله مسعود الهنائي من سفارة السلطنة بداكا والشيخ سيف مبارك الرحبي نائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي رئيس بعثة منتخبنا المشارك في التصفيات بتقديم درع الاتحاد العماني للهوكي هدية لكل من رئيس لجنة الحكام ورئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد البنجلاديشي للهوكي وراعي المباراة المباراة النهائية وزير الإعلام البنجلاديشي.

ترتيب المنتخبات
بعد أن تم اسدال الستار على التصفيات المؤهلة لأولمبياد آسيا بكوريا خلال شهر سبتمبر القادم والتي شاركت فيها ثمانية منتخبات آسيوية جاء ترتيبها على النحو التالي: المركز الأول منتخب بنجلاديش، والمركز الثاني منتخبنا الوطني، والمركز الثالث منتخب سيرلانكا، والمركز الرابع منتخب سنغافورة، والمركز الخامس منتخب إيران، والمركز السادس منتخب الصين تأيبيه، والمركز السابع منتخب قطر، والمركز الثامن منتخب هونج كونج.

إلى الأعلى