الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / برنامج حول دور المعلم في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة
برنامج حول دور المعلم في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة

برنامج حول دور المعلم في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة

كتب ـ عبدالله بن سالم البطاشي :
تنظم وزارة التربية والتعليم ممثلةً بدائرة برامج المواطنة لمدة ثلاثة أيام برنامجا تدريبيا بعنوان ” دور المعلم في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة “، بمشاركة خمسة وعشرين من المشرفين التربويين بتعليميات المحافظات ، وذلك بمركز التدريب الرئيسي .
يتناول البرنامج ست أوراق عمل موزعة على مدار ثلاثة أيام تتضمن الورقة الأولى تربية المواطنة من حيث مفهومها وأهميتها وأبعادها وتتطرق الورقة الثانية لتوظيف التقنيات الحديثة في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة أما الورقة الثالثة فتتضمن المنهج المدرسي ودوره في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة .
بينما تتضمن الورقة الرابعة طرائق التدريس ودورها في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة والورقة الخامسة تستعرض شخصيةالمعلم وأثرها في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة وتناقش الورقة السادسة آليات تقويم توجهات الطلبة فيما يتعلق بقيم المواطنة .
يستهدف البرنامج مجموعة من المشرفين التربويين بالمديريات التعليمية بالمحافظات ، بحيث يتم إعدادهم ليصبحوا مدربين رئيسين مسؤولين عن نقل أثر التدريب بمحافظاتهم التعليمية إلى المجموعة الثانية من المشرفين التربويين والمعلمين الأوائل وفق خطة سيتم إعدادها لذلك.
ويهدف البرنامج إلى تعريف المستهدفين بتربية المواطنة من حيث مفهومها وأهميتها وأبعادها، وأثر شخصية المعلم في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة وتنمية قيم المواطنة من خلال المنهج المدرسي (التخطيط)، وتفعيل طرائق التدريس لتنمية قيم المواطنة لدى الطلبة وتوظيف التقنيات في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة والتعرف على آليات تقويم توجهات الطلبة فيما يتعلق بقيم المواطنة.

إلى الأعلى