الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اعتقال عشرات الفلسطينيين من الضفة بينهم أطفال ومزاعم حول مصادرة أسلحة وذخائر
اعتقال عشرات الفلسطينيين من الضفة بينهم أطفال ومزاعم حول مصادرة أسلحة وذخائر

اعتقال عشرات الفلسطينيين من الضفة بينهم أطفال ومزاعم حول مصادرة أسلحة وذخائر

جيش الاحتلال يداهم غالبية المدن والقرى وينفذ أعمال تخريب
رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرات الفلسطينيين في مداهمات نفذتها بأنحاء من الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي زعم فيه الاحتلال مصادرة معدات عسكرية.
وزعم جيش الاحتلال أن المعتقلين ضالعون «في نشاطات إرهابية شعبية وأعمال شغب عنيفة».
وصادرت قوات الاحتلال معدات وأجهزة من مخرطة لأحد الفلسطينيين بمدينة الخليل، في وقت اقتحمت فيه بشكل عنيف منزلي عائلتي الشهيدين عامر أبو عيشة وعبد الله القواسمة بحي دائرة السير بالمدينة.
وأفادت مصادر أمنية أن قوّات الاحتلال داهمت فجرًا مخرطة يملكها المواطن محمد يعقوب النتشة في حي واد الهرية بمدينة الخليل، وصادرت بعض المعدات والأجهزة من المكان، قبل أن تعود للانسحاب.
وفي حيّ دائرة السير بمدينة الخليل، نفذت قوّات الاحتلال عمليات تخريب في منزلي عائلتي الشهيدين عبد الله القواسمة وعامر أبو عيشة وأجرت عمليات عبث واسعة في المنزلين، تخللها احتجاز أفراد العائلتين في غرف مغلقة.
وخلال ساعات الفجر، شهدت عدة أحياء سكنية في مدينة الخليل مداهمة لقوات الاحتلال، إضافة إلى عمليات مداهمة أخرى شهدتها بلدة بني نعيم شرق المحافظة.
من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه عثر على كمية من الأسلحة في مناطق رام الله والخليل خلال عمليات تفتيش قام بها الليلة الماضية.
وذكرت صحيفة «معاريف» العبرية أن الجيش عثر بالخليل على بندقيتي قنص، وبنقدية «كارلو غوستاف»، وسلاح صيد، في حين عثر بمنطقة قرية دير أبو مشعل بقضاء على رام الله على وسائل قتالية أخرى وجرى اعتقال فلسطينيين.
وأضافت إن قوة من خبراء المتفجرات فجّروا عبوة ناسفة بوادي فوقين بقضاء جنين.
كما اعتقل طفلا من قرية عراق بورين جنوب محافظة نابلس، وفتشت منزل عائلة أسير.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، واعتقلت الطفل عبدالله منذر قادوس، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن حسام الفقيه في القرية، وفتشته.
وأوضح رئيس المجلس القروي للقرية ماهر قعدان أن قوات الاحتلال كانت تصطحب الأسير سعد حسام الفقيه أثناء تفتيش منزل عائلته، وهو معتقل منذ 20 يوما.
في وقت القي القبض على فلسطينيين من محافظة بيت لحم، وسلّمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها .

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الفتى محمد عيسى حمامرة (17 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم، والمواطن سلطي أحمد ثوابتة (40 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما .وأشار المصدر إلى أن تلك القوات سلّمت الشاب أحمد خليل ديرية من بيت فجار بلاغا، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة «غوش عتصيون» جنوبا، بعد دهم منزله وتفتيشه.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الاثنين، ثلاثة شبان من قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله.
وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل الشبان براء ابراهيم صالح، وياسين سامر الحسني، وهاني طه أبو طه، بعد مداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.
وأضافت المصادر إن الاحتلال ألصق منشورات على واجهات المحال التجارية، يتوعد فيها شبانا بالاعتقال بزعم القائهم الزجاجات الحارقة والحجارة تجاه آليات الاحتلال التي تمر من الشارع الرئيسي المحاذي للقرية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الاثنين، فلسطينيا من بلدة بني نعيم شرق الخليل، وفتشت منازل ومخرطة في المدينة وعبثت بمحتوياتها.وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت موسى داوود طرايرة (25 عاما)، عقب تفتيش منزله في بلدة بني نعيم، واقتادته إلى جهة غير معلومة.
وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل واقتحمت منازل الشهيدين عبد الله العجلوني وعامر أبو عيشة ومخرطه تعود ملكيتها للمواطن محمد عبد الله النتشة وعبثت بمحتوياتها، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات حلحول وسعير، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقات المسافرين الشخصية.

إلى الأعلى