الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح المعرض المائي بمحافظة جنوب الباطنة
افتتاح المعرض المائي بمحافظة جنوب الباطنة

افتتاح المعرض المائي بمحافظة جنوب الباطنة

بركاء ـ العمانية : تم أمس افتتاح المعرض المائي بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 من مارس من كل عام الذي نظمته المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة تحت رعاية صاحب السمو السيد فهد بن الجلندي بن ماجد آل سعيد مساعد الأمين العام لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي.
وقال صاحب السمو السيد فهد بن الجلندي بن ماجد آل سعيد بأن المعرض يعكس الجهود القائمة من الوزارة وجميع العاملين فيها في مختلف المجالات وبالأخص في مجال التوعية في ترشيد المياه ونشر الوعي بأهمية المياه وترشيدها لدى الأجيال القادمة.
وأوضح أن جزءا من جهود دور مجلس البحث العلمي يتعلق بتشجيع العمل على بحوث المياه والطاقات المتجددة وهناك برنامج لدعم البحوث في هذا المجال بالتعاون مع الجامعات الموجودة في السلطنة مشيرا إلى ان أي بحث في هذا المجال متى ما استوفى الشروط فالمجلس يدعم هذه الجهود.
اشتمل المعرض الذي أقيم في جراند سنتر بركاء على عدد من الأقسام ضم مجموعة من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية حيث عرضت هذه الجهات منتجاتها وبعض الإصدارات الإرشادية لاستخدامات المياه وكيفية المحافظة على هذه الثروة من الهدر.
كما تم عرض مجموعة من اللوحات والرسومات من تصميم ورسم طلبة وطالبات مدارس المحافظة تتحدث عن استخدامات المياه وكيفية المحافظة عليها وطرق ترشيد استهلاكها إضافة إلى عرض مجموعة من الابتكارات والإبداعات التي قام بها الطلبة في هذا المجال.
حضر حفل الافتتاح سعادة المهندس علي بن عبدالله العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه وسعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وأصحاب السعادة ولاة جنوب الباطنة وأعضاء مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء المؤسسات الحكومية والعسكرية بالمحافظة.

إلى الأعلى