الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / البرلمان العراقي للحكومة: التشكيلة جديدة بحلول الخميس
البرلمان العراقي للحكومة: التشكيلة جديدة بحلول الخميس

البرلمان العراقي للحكومة: التشكيلة جديدة بحلول الخميس

بغدادـ وكالات: صوت أمهل البرلمان العراقي في جلسته الاعتيادية أمس حكومة حيدر العبادي حتى يوم الخميس المقبل لتقديم تشكيلة وزارية جديدة وذلك بعد تصويت على توصيات هيئة الرئاسة في البرلمان بشأن انجاز عملية الاصلاح والتعديل الوزاري.
وقال بيان للبرلمان إن رئيس البرلمان سليم الجبوري عقد اجتماعا بين رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية للتداول بشأن عملية الاصلاحات وانجازها والوضع الأمني، وأن مجلس النواب لايزال ينتظر ضمن السياقات المتبعة أية ورقة لتتم مناقشتهاأو الموافقة عليها ، حيث لم تصل حتى الآن أية ورقة من الحكومة بهذا الشأن.
وأوضح أن البرلمان حريص على تطبيق الاصلاحات خصوصا أن بيان رؤساء الكتل تم فيه تحديد أفق زمني للمضي باتجاه الاصلاحات، وفي حال انتهاء المهلة الزمنية الممنوحة سيتخذ البرلمان كافة الاجراءات.
وقال” بعد انتهاء المناقشات صوت البرلمان على بيان اجتماع رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل” مؤكدا أن المعركة ضد آفات الارهاب والفساد والفشل معركة واحدة، وإن اختلفت ميادينها فضلا عن أهمية وضع سقوف زمنية لإجراء الاصلاحات والمراجعة الشاملة لكل مكامن الخلل “.
وحدد البيان “يوم الخميس المقبل موعدا نهائيا بتقديم الكابينة الوزارية (التشكيلة) كمرحلة أولى لعملية الاصلاح تتبعها عملية إصلاح أوسع تتعلق بمكافحة الفساد، ومساعدة النازحين والحفاظ على هيبة الدولة، وفي حال لم يتم ذلك سيشرع البرلمان مع بداية الأسبوع المقبل باستجواب رئيس الوزراء حيدر العبادي “.

إلى الأعلى