الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (الأعلى للتخطيط) يشدد على الالتزام بالاعتمادات المالية للمشاريع
(الأعلى للتخطيط) يشدد على الالتزام بالاعتمادات المالية للمشاريع

(الأعلى للتخطيط) يشدد على الالتزام بالاعتمادات المالية للمشاريع

اطلع على سير العمل في (اقتصادية الظاهرة) واستراتيجية القطاع اللوجستي

مسقط ـ العمانية: عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعـه الأول لهذا العام برئاســة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وذلك بمبنى المجلس بالخوير.
استعرض المجلس خلال الاجتماع وضع الاقتصاد الوطني في ظل المتغيرات في الأسواق العالمية واتجاهات أسعار النفط المتوقعة، وآليات برمجة تنفيذ المشاريع المختلفة وشدد على الالتزام بالاعتمادات المالية للمشاريع وفقاً لبرنامج السيولة المتاحة بحسب الميزانية العامة للدولة للعام 2016م.
كما اطلع المجلس على سير العمل في مراحل إعداد المخطط العام لمشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالظاهرة والاستراتيجية الوطنية للقطاع اللوجستي 2040م.
واستعرض المجلس أيضا التقارير الخاصة حول ما تم اتخاذه من خطوات لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية في المحافظات والاجراءات المتخذة لاستكمال إعداد النطاقات العامة لاستخدامات الأراضي بالمنطقة الساحلية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.
وأقر المجلس استمرار عمل اللجنة الفنية المشكلة برئاسة وزارة الإسكان وعضوية عدد من الجهات المعنية في البت في كافة الطلبات الملحة والخاصة بتغيير الاستخدام والارتفاعات إلى حين اعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالتنسيق مع استشاري المشروع حيث من المتوقع أن ينتهي من النطاقات والاستخدامات المثلى للأراضي خلال عام واحد.

إلى الأعلى