الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق فعاليات بطولة عوقد 2016 لكرة القدم
انطلاق فعاليات بطولة عوقد 2016 لكرة القدم

انطلاق فعاليات بطولة عوقد 2016 لكرة القدم

وسط اهتمام كبير
صلالة ـ من عوض دهيش:
وسط مشاركة كبيرة وحضور مميز واهتمام انطلقت أمس الأول بطولة عوقد الأولى لكرة القدم حملت شعار (كلنا عوقد) تحت مظلة نادي صلالة وذلك تحت رعاية الشيخ سعيد بن عوض الرعود فاضل بحضور الشيخ على بن عوض فاضل رئيس مجلس إدارة نادي صلالة والشيخ على بن أحمد الرواس أحد الداعمين للرياضية في السلطنة وعدد من الرياضيين القدامى وجمهور كبير.
فقرات حفل الافتتاح
تضمن حفل الافتتاح على فقرات فنية وثقافية إلى جانب الرياضية والتي اشتملت على تكريم سعيد فرج فاضل نجم المنتخب الوطني سابقا ونادي صلالة ونادي ظفار من قبل اللجنة المنظمة ومن الشيخ علي بن احمد الرواس الرجل الداعم للرياضة في السلطنة ومن مجلس إدارة نادي ظفار وادارة نادي النصر إلى علي سالم الأبرك وكان حفل الافتتاح بدأ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم القارئ عاصم الشحري ومن فقرة شعرية قدمها الشاعران حسن بن غفل الشحري وعامر الصومالي ثم عروض البهلوانية لأحمد صديق تلا ذلك الفقرة الكوميدية مع نجوم الكوميديا الفنان مطران ومبورك المعشني وشروفان قدم الحفل المذيع محمد سعدون بيت سعيد ومقدم الاستوديو ومعلق المباراة زاهر احمد حاردان في بداية الحفل ألقى راجح بن سعيد الكثيري كلمة نيابة عن اللجنة المنظمة اكد فيها على أهمية البطولة كونها تجمع كوكبة من النجوم كان لهم اسهمات كبيرة في نادي صلالة والمنتخبات الوطنية.
مقدما الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا التجمع الكبير امثال احمد سالم بيت سعيد، محسن محمد الفقيه، حمد علي ال ابراهيم ، امين فرج دهيش. زاهر احمد حاردان، ايمن عبيدون، ثامر بيت سعيد، سالم العمري، عمر عِوَض الحجيم، هشام الحجيم، عزان المعشني، هيثم محمد ال ابراهيم، حمدان بيت سعيد، وانور الجحفلي.
ومن اللجنة الإعلامية للبطولة : نادر فاضل محمد فاضل بوعبادة، سامي باعباد، منذر البرعمي، منذر مسن، فيصل رجب عميران، خالد النهدي، ومحمد سعدون بيت سعيد. وايضا لا يسعني الا ان نشكر الكابتن القدير احمد سالم بيت سعيد وشركة ريما الشاملة واحمد العمري وشركة أطراف الخليج وقيس سعيد بيت سعيد.
ثم بدأت مباراة اللاعبين القدماء لناديي صلالة وظفار جمعت نجوم الجيل الذهبي للناديين منهم يونس امان وسعيد فارح وفواز عرفه وعبدالرحمن باعمر واحمد خالد وعلي الابرك وعبدالقادر وحسن وفرج الله فارح ومن جانب صلالة سالم العطار وعمر الكثيري (حاجور ) وحامد وريدان مبروك دهيش وامين دهيش وسعيد فرج الذي لعب المباراة بواقع شوط لكل فريق.

مباراتا الافتتاح
ثم انطلقت مباراتا الافتتاح جمعت المباراة الاولى فريقي روما وميلان واسفرت عن فوز ميلان بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد فيما تعادل بورتو واياكس بهدف واحد لكل منهما بعد مباراة قوية ومثيرة في شوطيها.
جدير بالذكر ان سعيد فرج المحتفى به يعد واحدا من ابرز اللاعبين في السلطنة لعبا وخلقا يدهشك بلمساته الفنية الرائعة مثل المنتخب في كافة المحافل العالمية الآسيوية، الرسمية والودية لما يقارب العشر سنوات وله العديد من الانجازات الشخصية والفردية؛ أهمها: * أفضل لاعب صاعد في عمان موسم 85م مع نادي صلالة (الهلال سابقا). *هداف دوري الدرجة الاولى مع نادي صلالة (الهلال) ب 40 هدفا رقما قياسيا بموسم 85م. بطل الدوري الدرجة الاولى مع نادي صلالة هداف الدوري الدرجة الاولى مع نادي صلالة برصيد 24 هدفا موسم 87/86م. أفضل لاعب في الدوري العماني الممتاز مع صلالة موسم 91/92م. هداف الدوري العماني الممتاز مع نادي ظفار 96/97م. أفضل لاعب في السلطنة موسم 96/97م. بطل الدوري مع نادي ظفار في موسم 98/99م. حقق المركز الثاني مع نادي ظفار في بطولة أندية مجلس التعاون للأندية 95م.
ثاني هدافي بطولة مجلس التعاون برصيد 3 أهداف موسم 95 م بعد الاسطورة ماجد عبدالله السعودي. وصيف هدافي الدوري في أكثر من مناسبة مع نادي ظفار خلال المواسم من 95 الى 99م. الوصول الى نصف نهائي بطولة الكأس مع نادي صلالة (الهلال) موسم 89/90م، كذلك أكثر من ثلاث مرات مع نادي ظفار.
أما على صعيد المشاركات الآسيوية مع المنتخب والنادي فشارك مع المنتخب في التصفيات الآسيوية للشباب وأحرز هدفين. شارك في التصفيات الآسيوية لكأس العالم مع المنتخب الاول عام 90م. شارك في بطولة كأس الخليج الثامنة التي أقيمت في البحرين وأحرز هدفا ضد المنتخب العراقي 86م. تغيب عن صفوف المنتخب في خليجي تسعة وعشرة للإصابة. شارك مع المنتخب في خليجي أحد عشر في قطر 92 م. تغيب عن المنتخب في بطولة كأس الخليج الثانية عشرة والثالثة عشرة للإصابة. شارك مع المنتخب في بطولة مرديكا الدولية في ماليزيا.
شارك مع المنتخب في بطولة ملك تايلند. شارك مع نادي ظفار في بطولة أندية مجلس التعاون عام 95م. شارك في بطولة الاتحاد الآسيوي للأندية مع ظفار عام 99م.

إلى الأعلى