السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد القوى يحقق فائضاً مالياً في موازنته يبلغ 63 ألف ريال عماني دعم مالي للأندية بمبلغ ألف ريال عماني .. لكن بضوابط محددة
اتحاد القوى يحقق فائضاً مالياً في موازنته يبلغ 63 ألف ريال عماني دعم مالي للأندية بمبلغ ألف ريال عماني .. لكن بضوابط محددة

اتحاد القوى يحقق فائضاً مالياً في موازنته يبلغ 63 ألف ريال عماني دعم مالي للأندية بمبلغ ألف ريال عماني .. لكن بضوابط محددة

في عمومية القوى:

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني لألعاب القوى اجتماعها العادي برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى وبحضور 18 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية من أصل 19 ناديا في الاجتماع الذي عقد بمبنى اللجنة الاولمبية العمانية والاتحادات الرياضية
وشمل جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية التصديق على محضر الاجتماع السابق والموافقة على تقرير مجلس الادارة عن أعماله للسنة الماضية وبرنامج النشاط وخطة العمل للسنة المقبلة واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية ومشروع الميزانية للسنة المالية المقبلة واختيار مدقق الحسابات والنظر في المقترحات المقدمة من الاعضاء قبل اجتماع الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما.
وفي بداية الاجتماع وجه الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى شكره لاعضاء الجمعية العمومية لحضورهم هذا الاجتماع واضاف خلال الفترة الماضية اجتهدنا وخططنا ونفذنا البعض والبعض الاخر لم نتمكن لمسببات ولكن اجتهدنا لتحقيق الافضل.
وقال يرتكز عمل الاتحاد على ثلاثة أنشطة رئيسية وهي المسابقات والمنتخبات والتطوير والتأهيل ونعمل بشكل متوازي مع هذه المرتكزات مع الإدارة الاتحاد والإدارة التنفيذية.
أما في جانب المسابقات هناك تطوير في المسابقات وهي مدخلات للمنتخبات الوطنية وفي كل الفئات السنية ونوعية المسابقات اختلفت عن الاعوام الماضية ولها مخرجات جيدة وحصلنا على عدد المخرجات ولاحظنا اهتماماً جيداً من الاندية واللعبة بدأت تأخذ حيزاً طيبا من الاندية وهذا دليل على الاهتمام من الاندية وبدوره سيكون هناك اهتمام من الاتحاد.
اما المنتخبات الوطنية فتأخذ حيزا كبيرا ومنها حقيبة ألعاب القوى ونجحنا في إيجاد شراكة مع وزارة التربية والتعليم وتضمن هذه الشراكة لتكون كمنهاج اساسي في التربية الرياضية من أعمار سبع إلى عشر سنوات والخط الاعلى بعد الحقيبة مراكز اعداد الناشئين وهناك سبع مراكز مختلفة تاخذ الاعمار بعد عشر سنوات وبدأت تأتي ثمارها بلاعبين للمنتخبات الوطنية في المراحل السنية العمل جاري حاليا لإنشاء مركزين إضافيين تحت إشراف الاتحاد في ألعاب تخصصة والطبقة الأعلى وهي المنتخبات الوطنية للفئات الثلاثة واستطعنا خلال الفترة الماضية عبر تقسيم المنتخبات بوجود مدربين متخصصين لكل فئة وخاصة لفئة العموم.
وهناك عدد من الأهداف التي نسعى إلى التواجد بها خلال الاستحقاقات القادمة ومنها المشاركة في اولمبياد الشباب وأن يكون بعدد أكبر وكذلك الآسياد وبطولة العالم لالعاب القوى وان اعداد هذا الفريق للاولمبياد القادم 2020 وفي نفس التوقيت المنتخبات جاهزة للاعداد لعام 2024 لتتواصل من الاعداد من المعسكرات والبرامج ونفس الوقت ايجاد منتخبات اخرى للمشاركات المختلفة كل هذه الخطوات تؤدي إلى اولمبياد الشباب.
وأضاف نجحنا في توفير مبلغ 63 الف ريال عمانى وهذا المبلغ سيدفع للمنتخبات الوطنية وخاصة لمنتخب النخبة لاعداد عدد من اللاعبين بين اربع الى خمسة لاعبين وستكون هناك معسكرات نوعية لهذا المنتخب مع المدرب وكانت لنا تجربة لبركات الحارثي بمعسكر اميركا وحاولنا تكرار هذه التجربة لمعسكرات خارجية ولاحظنا ان اللاعب العماني لا يستطيع التواجد خارج البلد لفترة طويلة وعملنا على احظار المدربين.
وعمل المركز الاقليمي على إقامة عدد من الدورات مع المركز الاقليمي بالقاهرة وعملنا مع اللجنة الاولمبية العمانية للحصول على عدد من الدورات لاتحاد ألعاب القوى ونقدم شكر لاعضاء الجمعية العمومية واعضاء مجلس الادارة ووزارة الشؤون الرياضية واللجنة الاولمبية العمانية.
ونرفع اسمى ايات الشكر والعرفان إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه ـ على دعمه لقطاع الشباب.

تشكيل لجنة لمراجعة محضر الاجتماع
طالبت الجمعية العمومية بتشكيل لجنة لمراجعة محضر الاجتماع والتصديق على المحضر السابق بعد انتقاد الاعضاء حول آلية شكل التقرير وعدم احتوائه على ما تم مناقشته في الاجتماع السابق وعلى اثره تم اقرار تشكيل لجنة من اعضاء الجمعية وكذلك انتقاد الجمعية على دعم استلام المحضر على حسب الفترة المحددة قانونيا والى سوف تعمل اللجنة المشكلة على مراجعة المحضر السابق والحالي بالاضافة تقرير مجلس الادارة عن اعمال السنة الماضية وبرنامج النشاط حيث اكد رئيس الاتحاد بان هناك تقريرا متكاملا سوف ينتهي منه بشكل مفصل خلال الايام القادمة.

قلة التسويق

وطالب ممثل نادي سمائل ايضاح حول قلة التسويق عن السنة الماضية ورد رئيس الاتحاد بان هناك صعوبة في ايجاد راعي بدعم كبير للاتحاد رغم المساعي الكبير من قبل الاتحاد وذلك اتحاد العاب القوى ضمن احد الاتحادات التي ستكون ضمن خطة اللجنة الاولمبية بالبحث عن الدعم للاتحادات الرياضية والتي عمل بها في عدد من الاتحادات.
واستفسر محسن المسروري ممثل نادي جعلان آلية التسويق وسبب ضعفها والوعود التي طلقها نائب الرئيس في الاجتماع السابق في ايجاد دعم تسويق ولم يتحقق ذلك وكذلك تفعيل انشطة الاتحاد في الشرقية بشكل كبير وطالب باكتشاف المواهب وتفعيلها وايجاد الدعم للأندية.
وقال محمد اليحمدي رئيس نادي البدية بانه يجب تعيين شخص متخصص في جانب التسويق واستفسر عن قلة التسويق وبأن يكون أقل تقدير مبالغ بسيطة من كل الشركات ويجب أن تكون هناك منهجية .
وطالبت الاندية بان يكون هناك سنوي للاندية وتفعيل ما تم مناقشته واقراره في المحضر السابق المقدر بمبلغ 500 ريال واكدت الجمعية بان هذا القرار تم الموافقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية السابق ووعد رئيس الاتحاد بدعم الاندية مع بداية الموسم بمبلغ الف ريال ولكن بعد وضع الضوابط واللوائح حول مشاركة الاندية في مسابقات الاتحاد خلال الموسم.
وتم اعتماد التقرير المالي بعد ان شهد مناقشة عدد من النقاط وطلب بعض الايضاحات وحقق الاتحاد فائض في موازنته بمبلغ 63 ألف ريال عماني
الاعتذار عن بطولة الخليج
استفسر ممثل نادي ظفار عبدالله مقدم عن اعتذار الاتحاد لاستضافة البطولة الخليجية لالعاب القوى المقرر السنة الماضية في صلالة ورد رئيس الاتحاد بان الوقت كان ضيقا لايجاد البديل في ظل عدم صلاحية المجمع الشبابي بصلالة وحول استفسار استضافة الاتحاد لاجتماعات غرب اسيا قال الرئيس بان الوضع كانت متأزم في عدد من دول غرب اسيا وطلب من السلطنة استضافة الاجتماع ورحبنا بذلك دون تحمل الاتحاد اية مصاريف سوى قاعة الاجتماع.
وتم مناقشة الاستفسارات والمقترحات المقدمة من قبل نادي صور والتي شملت وتم الرد عليها من قبل رئيس الاتحاد
انتقال اللاعبين
قال عادل الفارس بان هناك اشكالية في تحكم مدربي الاتحاد باللاعبين وخاصة لاعبي المنتخبات الوطنية المتواجدين مع الاندية في عملية انتقال اللاعبين من نادي الى اخر وهذا بدوره يؤثر على الاندية وعليه يجب وضع ضوابط وآلية حول هذه الاشكالية التي تعاني منها الاندية.
مناقشات
طالب فهد المشايخي ممثل نادي الاتفاق بالاهتمام بلاعبي نادي ظفار حيث يوجد خامات جيدة في المحافظة ولاعبين له مستقبل كبير ورد محمد العاصمي رئيس لجنة المتنخبات بان هناك متابعة للاعبين واصابة معتز اسكندر .

قال خالد العايدي رئيس نادي قريات نثمن الجهود الكبيرة وهناك مقترح عمل دراسة بحث علمي هل المصروفات التي صرفت تتساوى مع الانجازات وتخرج تلك بنتائج من اجل الارتقاء وتطوير اللعبة بشكل افضل

إلى الأعلى