الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / رئيس وأعضاء مجلس الشورى يزورون الفرق الرياضية لذوي الإعاقة بمجمع ببوشر
رئيس وأعضاء مجلس الشورى يزورون الفرق الرياضية لذوي الإعاقة بمجمع ببوشر

رئيس وأعضاء مجلس الشورى يزورون الفرق الرياضية لذوي الإعاقة بمجمع ببوشر

للوقوف على مطالبهم ومتابعة مشاركاتهم المحلية والدولية
ذوو الإعاقة: نطالب باتحاد خاص بنا ومرافق مهيأة لممارسة الألعاب المختلفة
كما هو حال الأصحاء، يمارس ذوو الاعاقة بالسلطنة العديد من الرياضات البدنية التي تتناسب وقدراتهم الذهنية والبدنية في إطار منظم تحت مظلة لجنة خاصة بتلك الفئات المهمة من المجتمع.
وفي هذا الإطار قام (مساء أمس الاول سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، بزيارة لمجموعة من الرياضيين من ذوي الاعاقة، وذلك بمجمع السلطان قابوس بولاية بوشر، ضمن برنامج نظمته لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس بالتنسيق مع اللجنة (البارالمبية) التي تتابع رياضات ذوي الاعاقة بالسلطنة، وتشرف على تنظيم مشاركاتهم الدولية والقارية.
وتهدف الزيارة إلى الوقوف على احتياجات تلك الفئات ومتطلباتهم لتفعيل دور أنشطتهم الرياضية، وحثهم على الاستمرارية في مواصلة تلك المناشط والبرامج المنظمة التي تشرف عليها اللجنة.
وقد تم خلال الزيارة الاطلاع على أهم المرافق المتاحة لذوي الاعاقة التي يمكن أن يوفرها لهم المجمع الرياضي وذلك لتسهيل ممارستهم النشاط البدني في مختلف اللعبات.
من جانبه أكد سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي ممثل ولاية بوشر ورئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى، على أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الدكتور رئيس اللجنة (البارلمبية) لسعادة رئيس المجلس وأعضاء لجنة الشباب والموارد البشرية لزيارتهم والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدا على وقوف المجلس إلى جانب ذوي الاعاقة من أجل توفير متطلباتهم ومتابعة احتياجاتهم.
واكد البوسعيدي أنه وخلال الزيارة تعرف أصحاب السعادة الأعضاء على النتائج المتقدمة والجيدة لذوي الاعاقة على المستويين المحلي والدولي، حيث يمارسون عدة رياضات متنوعة من أهمها كرة السلة لذوي الاعاقة، ورياضات المكفوفين، والعاب القوى للمعاقين، ورياضة رفع الأثقال، حيث تمت مشاهدة بعض من المهارات التي يمتاز بها المشاركون بتلك اللعبات. كما تهدف الزيارة الى حثهم على مواصلة الجهد والعطاء والإجادة في تلك الأنشطة.
وحول أهم التحديات التي تواجه تلك الفئات والتي لمسها أعضاء المجلس خلال الزيارة، أشار سعادته الى ان من أهمها هو عدم وجود أماكن مخصصة لذوي الاعاقة تمكنهم من ممارسة نشاطهم البدني وفقا للمعايير الدولية المتبعة، حيث إن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر هو المكان الوحيد المتوفر لهم الا أن برامجه مزدحمة بالرياضات الأخرى، وغالبا ما لا تتناسب الأوقات المخصصة لهم مع أوقاتهم وبرامجهم وصعوبة توفير كافة الإمكانيات الأخرى لهم.
كما طالب البعض منهم بضرورة أن يكون لديهم اتحاد رياضي خاص لرياضات ذوي الاعاقة، يشرف على كافة مناشطهم ويقدم لهم الدعم المناسب، أسوة بباقي فئات الشباب.
كما أكد على وقوف المجلس معهم ومتابعته لمطالبهم، منوها بأن هذا الموضوع سيكون ضمن أجندة أعمال لجنة الشباب والموارد البشرية خلال الفترة الحالية، مع تمنيات أعضاء اللجنة لهم بالمزيد من التوفيق والنجاح في كافة المناشط واللعبات التي يمارسونها.

إلى الأعلى