السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل المفتي العام السوري
فهد بن محمود يستقبل المفتي العام السوري

فهد بن محمود يستقبل المفتي العام السوري

مسقط ـ العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء امس سماحة الشيخ الدكتور أحمد بدرالدين حسون المفتي العام رئيس مجلس الإفتاء الأعلى بالجمهورية العربية السورية الذي يزور السلطنة حالياً.
حيث أعرب سماحته عن أطيب تحياته لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياته لجلالته بدوام التوفيق وللشعب العماني باطراد التقدم والازدهار.وبعد أن رحب بسماحة الشيخ الضيف أشار صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد إلى الحرص الذي توليه السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله ـ لدعم كافة الجهود المبذولة من أجل إرساء الاستقرار على الساحة السورية لما فيه مصلحة جميع أبناء الشعب السوري الشقيق.
وقد جرى خلال المقابلة استعراض دور العلماء المسلمين في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام ورسالته الخالدة في تعزيز الإخاء والتسامح بين المجتمعات الإنسانية مع أهمية مواصلة مد جسور التفاهم والحوار مع كافة الأطياف والثقافات وصولاً الى اعلاء القيم النبيلة ونبذ العنف والعيش المشترك في عالم يسوده الأمن والسلام، كما تم استعراض التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية.
من جانبه أعرب سماحة الشيخ الدكتور أحمد بدرالدين حسون عن تقديره البالغ وشكره للسلطنة بقيادة جلالته ـ أبقاه الله ـ للدور الإيجابي الذي تضطلع به تجاه القضايا العربية والإسلامية ومواقفها المشرفة الداعمة لسوريا وشعبها من أجل أن ينعم بالأمن والاستقرار، كما أشاد سماحته بنهج الاعتدال الذي تسير عليه السلطنة في معاجلة كافة الأمور مما أكسبها الاحترام والتقدير من الجميع.
حضر المقابلة سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، كما حضرها سعادة فاروق محمود قدور سفير الجمهورية السورية المعتمد لدى السلطنة.

إلى الأعلى