الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يتعهد بمواصلة الحرب على داعش ويتوقع مساعدات مالية بـ6.4 مليار دولار
العراق يتعهد بمواصلة الحرب على داعش ويتوقع مساعدات مالية بـ6.4 مليار دولار

العراق يتعهد بمواصلة الحرب على داعش ويتوقع مساعدات مالية بـ6.4 مليار دولار

بغداد ـ وكالات: تعهد العراق بمواصلة الحرب على تنظيم داعش واصفا إياها بالحرب المقدسة فيما توقع أن يحصل على مساعدات بـ6.4 مليار دولار هذا العام.
وقال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري في تصريح صحفي :”لقد كنت محاربا لداعش ولفكره المتطرف الذي هو نتاج لتنظيم القاعدة الإرهابي الوحشي قبل أن يظهر باسمه
المشؤوم (داعش) وسنستمر في مواجهته بعد انتشاره في العراق وعدد من الدول الأخرى”.
وأضاف “سنستمر في هذه الحرب المقدسة ضد داعش إلى أن ننهي وجوده في العراق وسنتعاون مع كل شرفاء العالم للقضاء على هذا الفكر الظلامي وتخليص الإنسانية من شروره”.
وأوضح الجبوري أن “وصف ربط داعش بالإسلام فرية باطلة وقد أكدنا هذا الموقف في العديد المحافل الدولية”.
وقال رئيس البرلمان “لقد كانت لنا مواقف وجهود في دعم الحشد الشعبي وقواتنا الأمنية وكل من حمل السلاح ضد هذه العصابات ودافع عن العراق ومازلنا ندعو لدعم هذه الجهود وتثمينها وانصاف من شارك فيها وتعويض المتضررين بها إيمانا منا بعظم التضحية التي قدموها للعراق وشعبه”.
إلى ذلك
قال وزير المالية العراقي هوشيار زيباري إن العراق يتوقع تلقي مساعدات مالية بقيمة 6.4 مليار دولار في 2016 من مانحين ومؤسسات دولية.
وقال زيباري بعد محادثات أجراها مع مسؤولين من صندوق النقد الدولي في الأردن “في هذا العام نتوقع منهم ومن مؤسسات مالية أخرى ومانحين نحو 6.4 مليار دولار.”
ولم يذكر زيباري مزيدا من التفاصيل لكنه قال إن العراق سيبدأ محادثات مع صندوق النقد الدولي الشهر القادم حول قرض تحت الطلب لمساعدة العراق على التصدي لأزمة اقتصادية ناجمة عن هبوط أسعار النفط والتكلفة الباهظة لمحاربة تنظيم داعش.
وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل أمس في اعتداء انتحاري في وسط بغداد تبناه تنظيم داعش.
واستهدف الاعتداء الانتحاري عمالا متجمعين في ساحة الطيران في وسط العاصمة وأوقع كذلك 22 جريحا وفق مسؤولين أمنيين وصحيين.

إلى الأعلى