السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مذكرة تفاهم لتقديم الدعم التقني في صيانة السفن والأساطيل العسكرية
مذكرة تفاهم لتقديم الدعم التقني في صيانة السفن والأساطيل العسكرية

مذكرة تفاهم لتقديم الدعم التقني في صيانة السفن والأساطيل العسكرية

بحث التعاون العسكري بين السلطنة وبريطانيا

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح امس معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى السلطنة والوفد المرافق له.
في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي اعرب عن سعادته لزيارة السلطنة.
وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين، وبما يحقق المصالح المشتركة إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة سعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة.
من جانب آخر عقدت صباح امس بوزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج جلسة المباحثات الرسمية بين كل من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني تم خلالها استعراض علاقات التعاون في المجال العسكري بين البلدين الصديقين وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، كما حضرها من الجانب البريطاني سعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة، والوفد المرافق لمعالي الضيف.
وكان معالي وزير الدفاع البريطاني قد وصل السلطنة يوم أمس الاول في زيارة تستغرق يومين.
كما استقبل معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم امس معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين السلطنة وبريطانيا في المجالات المشتركة، والدور الذي يمكن أن تلعبه الزيارات بين البلدين الصديقين في تعزيز التعاون بينهما.
وقدم معالي يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري خلال اللقاء فكرة عن إمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمزايا التي تتمتع بها والحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والمشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي بالمنطقة.
وأكد معاليه ترحيبه بالاستثمارات البريطانية في المنطقة، مشيداً بالتعاون القائم بين الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركات البريطانية، موضحاً معاليه أن المنطقة تتميز بالتنوع في الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين، مشيداً بما تحظى به المنطقة من اهتمام محلي ودولي.
من جهته أشاد معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني بما تشهد السلطنة من نمو وازدهار في عصر النهضة الحديثة، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون القائم بين البلدين.
وعلى هامش اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة عمان للحوض الجاف ومجموعة بابكوك الدولية بهدف تقديم الخبرات والدعم التقني في صيانة السفن والاساطيل العسكرية.
وقع الاتفاقية من الجانب العماني الدكتور أحمد العبري نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج بشركة عمان للحوض الجاف ومن الجانب البريطاني جون هوي الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكوك الدولية.
وأكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي مستشار بوزارة المالية ان النمو والتطوير مستمر لقدرات شركة عمان للحوض الجاف، وهذا يؤمن النجاح في المراحل القادمة، وهذه الاتفاقية مع شريكنا مجموعة بابكوك الدولية ستكون بداية لمرحلة جديدة في عالم صيانة السفن والاساطيل العسكرية ونحن نسعى لتوسيع الخدمات البحرية في هذا المجال، وبهذه الاتفاقية سيكون للشركة مجال أوسع وقاعدة أكبر من الزبائن في السوق العالمي.
وعلّق جون هوي الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكوك قائلاً: ان مذكرة التفاهم مع شركة عمان للحوض الجاف ومجموعة بابكوك الدولية تم العمل عليها ودعمها من حكومتي المملكة المتحدة والسلطنة ونحن نسعى باستمرار إلى تطوير وتحسين خدماتنا مع زبائننا، وهذا اتفاق لتشكيل مشروع مشترك يمثل خطوة هامة في التزامنا المشترك لتقديم الدعم البحري بمواصفات عالمية واشاد جون هوي بمستوى وجودة مرافق الحوض الجاف بالدقم.

إلى الأعلى