الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الطائرة الماليزية في مسلسل القطع العائمة

الطائرة الماليزية في مسلسل القطع العائمة

كوالالمبور ـ (الوطن) ـ وكالات:
شهدت عمليات فك لغز اختفاء الطائرة الماليزية حلقة جديدة من مسلسل القطع العائمة، التي تكتشفها الأقمار الصناعية على أمل أن تكون تابعة للطائرة المفقودة منذ أكثر من أسبوعين، حيث رصد قمر صناعي فرنسي قطعا جديدة على تخوم المحيط الهندي والقطب الجنوبي.
وأعلنت ماليزيا أنها تلقت صورا التقطها قمر صناعي فرنسي تظهر فيها قطع عائمة في منطقة البحث الأساسية التي تبعد 2000 إلى 2500 كلم جنوب غرب مدينة بيرث الاسترالية.
وذكرت وزارة النقل الماليزية في بيان أنه يظهر في هذه الصور “ما يشبه قطعا على مقربة من الممر الجنوبي” المنطقة المحتملة لسقوط الطائرة. وقد نقلت هذه الصور إلى استراليا التي باتت تنسق عمليات البحث ولم تقدم الوزارة إيضاحات حول حجم وعدد هذه القطع العائمة ومكان وجودها.
وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان “في إطار عمليات البحث التي تقوم بها فرنسا بعد اختفاء الطائرة الماليزية، أتاحت أصداء التقطها رادار بواسطة قمر صناعي تحديد مكان وجود حطام عائم في منطقة بالمحيط الهندي تبعد 2300 كلم عن بيرث في استراليا”.
وتضاف هذه الصور إلى الصور التي التقطها قمر صناعي في الـ 16 والـ18 من مارس في منطقة تقع بين جنوب غرب استراليا والقطب الجنوبي.
وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت انها “قطع قريبة الواحدة من الأخرى في موقع البحث الاسترالي” الممتد على 36 الف كلم مربع في منطقة من اصعب مناطق العالم.
واضاف “من المبكر جدا التحقق من الامر لكن من الواضح ان لدينا الان مؤشرات ذات مصداقية ويزداد الأمل لكنه مجرد امل لمعرفة ما حصل بالطائرة”.

إلى الأعلى