الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بايرن ودورتموند أمام اختبارين سهلين قبل الاستحقاق القاري

بايرن ودورتموند أمام اختبارين سهلين قبل الاستحقاق القاري

برلين ـ ا.ف.ب: يعاود الدوري الالماني نشاطه بعد إجازة عيد الفصح والمباريات الدولية حيث سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وملاحقه بوروسيا دورتموند امام اختبارين في متناولهما في المرحلة الثامنة والعشرين.
على ملعب “اليانز ارينا”، يأمل بايرن الاستعداد بأفضل طريقة لمواجهة الثلاثاء المقبل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك عندما يستضيف السبت اينتراخت فرانكفورت القابع في المركز السابع عشر قبل الاخير.
ويبدو بايرن الذي يتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن دورتموند قبل 7 مراحل على ختام الموسم، مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة فرانكفورت الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل التسع الاخيرة وكان في مباراته الاخيرة على حساب هانوفر (1-صفر).
وسيكون مدرب بايرن الاسباني جوسيب جوارديولا الذي يأمل قيادة النادي البافاري الى الثلاثية قبل ان يتركه الصيف المقبل للانتقال الى مانشستر سيتي، امام مهمة صعبة ليس بسبب قوة الفريق المنافس بل بسبب عامل الارهاق الذي يعاني منه لاعبوه الدوليون بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم.
كما يأمل جوارديولا ان يخوض فريقه المباراة بكامل تركيزه وان لا يكون منشغلا بما ينتظره الثلاثاء المقبل ضد بنفيكا لان اي هفوة ستجعل دورتموند يدخل بقوة في مقارعته على اللقب الذي بدا في متناول النادي البافاري تماما قبل ان يسقط على ارضه للمرة الاولى هذا الموسم وذلك على يد ماينتس (1-2)، ثم اتبع هذه المباراة بتعادل مع دورتموند (صفر-صفر) قبل ان ينتفض بسحقه فيردر بريمن (5-صفر) ثم تغلبه بصعوبة على كولن خارج قواعده (1-صفر).
ويخوض بايرن اللقاء مع استمرار غياب مدافعيه جيروم بواتنغج وهولجر بادشتوبر وجوشوا كيميخ الى جانب الهولندي اريين روبن الذي غاب عن المباريات الثلاث الاخيرة للنادي البافاري ومباراتي بلاده الوديتين بسبب اصابة في فخذه.
وكثر الحديث في وسائل الاعلام الالمانية عن ان الجناح الهولندي البالغ من العمر 31 عاما لن يتمكن من العودة الى الفريق هذا الموسم لكن والده هانتس اكد بان نجله جاهز للعودة الى التمارين اعتبارا من الاسبوع المقبل وكل ما يشاع حول انتهاء موسمه ليس صحيحا على الاطلاق.
وعلى ملعب “سيجنال ايدونا بارك”، يأمل بوروسيا دورتموند مواصلة ضغطه على بايرن والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته امام كولن (1-2) في 19 ديسمبر الماضي، وذلك عندما يستضيف بريمن السبت ايضا.
ويأمل فريق المدرب توماس توخل ان يتحضر بافضل طريقة ممكنة لموقعته المرتقبة الخميس المقبل في “يوروبا ليغ” ضد ليفربول الانجليزي الذي يشرف عليه مدربه السابق يورجن كلوب.
ويخوض دورتموند مواجهته مع بريمن القابع في المركز الرابع عشر، وسط الحديث عن امكانية رحيل نجميه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانج وايلكاي جوندوجان.
وتحدثت بعض الشائعات عن ان ريال مدريد الاسباني مستعد لدفع 70 مليون يورو اضافة الى مهاجم يوفنتوس الايطالي حاليا الفارو موراتا من اجل الحصول على خدمات اوباميانج.
واشارت صحيفة “اس” الاسبانية الى ان ريال سيستخدم البند الذي يسمح له باستعادة موراتا من يوفنتوس مقابل 30 مليون يورو من اجل استخدام المهاجم الدولي كجزء من صفقة التعاقد مع اوباميانغ الذي سجل 35 هدفا في 40 مباراة خاضها هذا الموسم ما دفع ارسنال الانجليزي الى الاهتمام بخدماته ايضا.
ورحب اوباميانج بفرصة انضمامه الى ريال مدريد قائلا في اوائل الاسبوع الحالي في حديث لمجلة “كيكر”: “لم اخف يوما رغبتي في ان العب مع ريال مدريد في يوم من الايام لكني لم امدد عقدي مع بوروسيا دورتموند حتى 2020 من فراغ. انا سعيد جدا هنا. دورتموند مدينة مجنونة بكرة القدم وفي الاعوام الاخيرة اصبحنا اصحاب اعلى معدل حضور جماهيري في اوروبا. المدينة امنة وعائلتي تشعر انها في موطنها”.
اما بالنسبة لجوندوجان، فتحدثت بعض التقارير عن رحيله الصيف المقبل الى مانشستر سيتي الانجليزي بعدما شوهد مدير اعماله بصحبة المدير الرياضي لسيتي الاسباني تكسيكي بيجيريستاين في احد فنادق امستردام.
لكن مدير اعمال اللاعب نفى بان الصفقة مع سيتي قد حسمت، قائلا لصحيفة “بيلد”: “ليس صحيحا (بان الامور حسمت). لم يتخذ اي قرار وكل الاحتمالات مفتوحة. ايلكاي يركز حاليا على تعافيه من الاصابة”.
وتتجه الانظار الاحد الى الموقعة المرتقبة بين هرتا برلين الثالث وبوروسيا مونشنجلادباخ الخامس اذ لا يفصل بين الفريقين سوى 6 نقاط، كما ان الاخير لا يتخلف عن شالكه، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، سوى نقطتين.
ويبدو الصراع مفتوحا على المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل اذ لا يفصل بين شالكه الرابع (44 نقطة) وفولفسبورج وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثامن حاليا (38 نقطة) سوى 6 نقاط.
ويفتتح فولفسبورج المرحلة غدا الجمعة بضيافة باير ليفركوزن السادس قبل ان يستضيف ريال مدريد الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسايقة دوري ابطال اوروبا، فيما يلعب شالكه السبت مع انجولشتات، وماينتس السابع مع اوجسبورج.
ويلعب السبت ايضا هانوفر مع هامبورج، ودارمشتات مع شتوتجارت، على ان يلتقي الاحد هوفنهايم مع كولن.

برنامج المرحلة الثامنة والعشرين
برلين ـ أ.ف.ب: في ما يلي برنامج مباريات المرحلة الثامنة والعشرين في الدوري الالماني لكرة القدم:

- اليوم:
باير ليفركوزن – فولفسبورج 30ر18 ت غ

- غدا:
بايرن ميونيخ – اينتراخت فرانكفورت 30ر13 ت غ
هانوفر – هامبورج
ماينتس – اوجسبورج
دارمشتات – شتوتجارت
انجولشتات – شالكه
بوروسيا دورتموند – فيردر بريمن 30ر16 ت غ

- الاحد:
بوروسيا مونشنجلادباخ – هرتا برلين 30ر13 ت غ
هوفنهايم – كولن 30ر15 ت غ

إلى الأعلى