الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مطالب بتوفير ملاعب للأندية من أجل نشر اللعبة وتفعيل منظومة التسويق بالاتحاد
مطالب بتوفير ملاعب للأندية من أجل نشر اللعبة وتفعيل منظومة التسويق بالاتحاد

مطالب بتوفير ملاعب للأندية من أجل نشر اللعبة وتفعيل منظومة التسويق بالاتحاد

عقدت امس الأول الجمعية العمومية للاتحاد العماني للتنس اجتماعها العادي بمقر اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية برئاسة معتصم بن حمود بن سنجور الزدجالي وبحضور اعضاء الجمعية العمومية وبلغ عدد الحضور 18 ناديا وهي السلام واهلي سداب وبدية والاتحاد والبشائر والكامل والوافي وعمان وصلالة والنصر ومرباط والمصنعة وبهلاء وجعلان وقريات ونزوى وظفار ومصيرة وصحم وشمل جدول أعمال الاجتماع على التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2015 وعرض تقرير مجلس الإدارة عن اعماله وانشطته المختلفة عن الفترة من بداية عام 2015 إلى نهاية العام وبرنامج الأنشطة والمنافسات والبطولات المحلية والخارجية لعام 2016 واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية ومشروع الميزانية للسنة المالية المقبلة واختيار مدقق واعتماد عضوية نادي الطليعة واعتماد احالة المنازعات الرياضية للاتحاد العماني للتنس الى لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضية باللجنة الاولمبية العمانية والنظر في المقترحات المقدمة من الاعضاء قبل اجتماع الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما.
وسارت الجمعية بشكل سلسل وهادئ من قبل مجلس ادارة الاتحاد واعضاء الجمعية العمومية وتم خلالها اعتماد المحضر السابق وانشطة الاتحاد وتقرير مجلس الادارة والتقرير المالي واعتماد احالة المنازعات والتحكيم الرياضية باللجنة الاولمبية العمانية واعتماد ضم نادي الطليعة لعضوية الجمعية العمومية.
وفي بداية الاجتماع اعلن امين السر العام المهندس محمد ابراهيم البلوشي اكتمال النصاب والقى بعدها رئيس المجلس معتصم بن حمود الزدجالي رئيس الاتحاد العماني للتنس كلمة مختصرة رحب خلالها بأعضاء المجلس وثمن تواجدهم وبهذا العدد في الاجتماع وافتتح بعدها اجتماع الجمعية العمومية.
واستعرض رئيس الاتحاد التقرير في تقرير برنامج الانشطة واكد ان المنتخبات الوطنية حققت نتائج طيبة خلال العام الماضي في مختلف المراحل السنة وعمل الاتحاد على تطوير جانب الحكام والمدربين حيث تم اشراك عدد من الحكام في عدد من الدورات التدريبية واشراكهم في عدد من البطولات وهدفنا حصول حكامنا على الشارة البيضاء وارتأى الاتحاد ان يكون اللاعب السابق سليمان الرواحي مدربا للمراحل السنية وتم اشراكه في دورة بمملكة البحرين ونجح في الحصول على المركز الثاني وهذا يعد ايجابيا وشارك كذلك صديق الهاشمي امين صندوق الاتحاد كمساعد للمحاضر الدولي في دورة بإيران وعقدنا الكثير من الاجتماعات الروتينية.
استثمار الأندية ببناء ملاعب
ووجه رئيس الاتحاد رسالة إلى الأندية بالاستثمار في بناء ملاعب لها وهي عملية استثمارية ناجحة ونأمل ان نتعدى العقبات وان تعمل الأندية الاستثمار في ذلك وبدوره يخدم تطوير اللعبة في الأندية ونشرها في كل بيت ونحن على ثقة بأن هناك الكثير من الخامات.
واكد رئيس الاتحاد ان الاتحاد يسعى إلى اقامة دوري للأندية للتنس المصغر في الفترة القادمة وسيتم الاعلان عن تفاصيله وسوف تشارك فيه الأندية التي تملك مراكز التدريب للتنس المصغر ووعد رئيس الاتحاد بمبادرة الأندية بالمشاركة في اقامة مراكز التنس المصغر وسوف يتحمل الاتحاد جزءا من تلك التكاليف المترتبة.
ورد عبدالله مقدم عضو مجلس الادارة حول انتشار اللعبة وقال ان الاتحاد لديه خطة لتطوير اللعبة والملاعب في عدد من الاندية والتي سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة وعملنا خلال الفترة الماضية على توسيع اللعبة عبر الاندية.
مناقشات
وقال محمد اليحمدي ممثل نادي بدية ان الاتحاد يجب ان يسعى للبحث عن مواقع لبناء ملاعب للتنس وخاصة في العاصمة مسقط والجلوس مع وزارة الشؤون الرياضية وبناء مدرسة للتنس واستثمارها والاستفسار عن البديل عن فاطمة النبهانية ويجب ايجاد بدائل للتسويق والتطوير للفترة القادمة.
ورد رئيس الاتحاد نجحنا في عام 2014 في تسويق بسبب وجود الملاعب ولكن بعدها تم اسناد مناقصة لتعديل ملاعب مجمع السلطان قابوس ببوشر والسبب عدم وجود ملاعب.
وقال خالد العادي رئيس نادي قريات اننا نتمنى من الاتحاد ان يتبنى انشاء بعض الملاعب في الاندية وان كانت بأقل تكلفة حتى نتمكن من استقطاب مجموعة من اللاعبين المحليين وخاصة صغار السن .. وقال رئيس الاتحاد على الاندية الاستثمار في بناء الملاعب من قبل شركات القطاع الخاص المتواجدة في الولايات لان هناك ممارسين للعبة ليسوا من المواطنين فقط وانما من مختلف الجاليات والدليل على ذلك ما هو موجود في محافظة مسقط وصحار وصلالة ومع ذلك نسعى جاهدين بالتنسيق مع البلديات لإقامة ملاعب مسفلتة من القار في الحدائق والاماكن العامة مخصصة للتنس.

إلى الأعلى