الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اختباران صعبان للأهلي والزمالك

اختباران صعبان للأهلي والزمالك

القاهرة ـ ا.ف.ب: تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران بعد توقفها لانشغال الفراعنة بمواجهتي نيجيريا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة في الجابون مطلع العام المقبل، باقامة المرحلة الثالثة والعشرين. ويخوض الاهلي المتصدر اختبارا سهلا امام مضيفه اتحاد الشرطة السادس عشر غدا الاحد، فيما تنتظر الزمالك مطارده المباشر وحامل اللقب مهمة صعبة امام الاسماعيلي السادس الاثنين المقبل في ختام المرحلة. ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق 6 نقاط امام الزمالك. في المباراة الاولى على ملعب بتروسبورت في القاهرة، يسعى الأهلي الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم للابقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن الزمالك ان لم يكن توسيعها في حال تعثر الأخير امام الاسماعيلي. وسيخوض الأهلي المباراة بقوته الضاربة في هذه المباراة التي تعتبر التجربة الأخيرة للفريق قبل السفر الى تنزانيا الثلاثاء المقبل استعدادا لمواجهة يانغ افريكانز التنزاني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا والمقررة في 9 ابريل الجاري. وعلى الرغم من جاهزية حارس مرمى الفريق شريف اكرامي بعد غياب طويل للإصابة، الا ان المدير الفني الهولندي مارتن يول استبعد الاعتماد عليه خوفا من تفاقم اصابته، والامر ذاته بالنسبة لصالح جمعة وباسم علي. ووضح من التدريبات نية يول الاعتماد على احمد عادل عبد المنعم وصبري رحيل واحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي والجابوني مالك ايفونا. وحذر يول اللاعبين من التهاون امام فريق اتحاد الشرطة وحثهم على تقديم افضل ما لديهم، مشيرا الى ان مباريات الدور الثاني دائما ما تشهد مفاجآت. وشدد يول على ضرورة حسم المباراة مبكرا، مؤكدا ان فوز الاهلي على اتحاد الشرطة 7-3 ذهابا لا يعبر عن حقيقة المنافس في المباراة المقبلة خاصة انهم قدموا اداء مميزا تحت قيادة المدير الفني هاني رمزي. من جانبه أكد رمزي ان فريقه استعد جيدا لمواجهة الاهلي، مشيرا الى انه تولى القيادة الفنية للفريق في توقيت حرج يجبر اللاعبين على القتال في كل مباراة للحصول على اقصى استفادة ممكنة من اجل البقاء في الدوري. وفي الثانية على الملعب ذاته، يصطدم الزمالك بضيفه الإسماعيلي في مواجهة من العيار الثقيل، والتي دائما تكون بعيدا عن التوقعات خصوصا في وسط الموسم، فالأول يسعى لتحقيق فوز يعزز أماله في المنافسة على الصدارة، فيما يطمح الضيوف لتحقيق انتصار يضمن لهم التقدم نحو المربع الذهبي للمسابقة وهو هدف الدراويش في الموسم الحالي للعودة الى المشاركة في المسابقتين الإفريقيتين. ويدرك المدير الفني للزمالك الإسكتلندي اليكس ماكليش صعوبة المباراة، وهو ما دفعه لمنع اللاعبين من الراحة عقب مباراته امام شباب الضبعة في كأس مصر، للاستعداد المبكر للدراويش في ظل ضيق الوقت بين المباراتين، كما يأمل ماكليش في استغلال مواجهة الاسماعيلي لاعداد فريقه لمواجهة مولودية بجاية الجزائري السبت المقبل في ذهاب دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا.

ويستعيد الزمالك جهود الثنائي طارق حامد والنيجيري معروف يوسف بعد غيابهما المباراة السابقة للإيقاف. وسيعود ماكليش لتشكيلته الأساسية في مباراة الإسماعيلي، حيث سيدفع باحمد الشناوي وعمر جابر وحمادة طلبة والبوركينابي محمد كوفي واحمد دويدار وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبد الرازق شيكابالا وايمن حفني ومحمود كهربا والزامبي ايمانول مايوكا. على الجانب الأخر يدخل الاسماعيلي المباراة محاولا استعادة نغمة الانتصارات اثر خسارته الأخيرة في الدوري امام الاتحاد السكندري.
وأكد مديره الفني خالد القماش على صعوبة المباراة في ظل طموح فريقه التقدم نحو مراحل متقدمة وهو ما عمل عليه خلال الفترة الماضية برفع معنويات اللاعبين، مشيرا الى ان المباراة لا تخضع لمكان الفريقين في الجدول.
وتفتتح المرحلة اليوم ، فيلعب غزل المحلة الأخير (8 نقاط) مع المقاولون العرب الخامس عشر (20 نقطة)، وطلائع الجيش الثالث عشر (26 نقطة) مع الداخلية الثامن (33 نقطة)، وبتروجيت التاسع (30 نقطة) مع الانتاج الحربي الرابع (35 نقطة).
ويلعب الأحد ايضا مصر المقاصة السابع (33 نقطة) مع أسوان الثاني عشر (28 نقطة)، والمصري البورسعيدي الثالث (39 نقطة) مع سموحة الخامس (35 نقطة)، والاثنين ايضا الاتحاد السكندري الرابع عشر (25 نقطة) مع حرس الحدود الثامن عشر الاخير (9 نقاط).

برنامج المرحلة الثالثة والعشرين

القاهرة ـ أ.ف.ب: في ما يلي برنامج المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم:

- اليوم:

غزل المحلة – المقاولون العرب
طلائع الجيش – الداخلية
بتروجيت – الإنتاج الحربي
انبي – وادي دجلة

- غدا:

مصر المقاصة – اسوان
المصري – سموحة
اتحاد الشرطة – الاهلي

- الاثنين:

الاتحاد السكندري – حرس الحدود
الزمالك – الاسماعيلي

إلى الأعلى