الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: مقتل 15 (داعشيا) بالرمادي وقصف تركي يستهدف الأكراد
العراق: مقتل 15 (داعشيا) بالرمادي وقصف تركي يستهدف الأكراد

العراق: مقتل 15 (داعشيا) بالرمادي وقصف تركي يستهدف الأكراد

بغداد ــ وكالات: أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” خلال قصف جوي شرق مدينة الرمادي بالعراق. في وقت استهدفت فيه غارات تركية، عناصر من حزب العمال الكردستاني شمال العراق.
وقال المحلاوي لشبكة “السومرية نيوز” الإخبارية إن “طيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار تمكن من قصف وكر لتنظيم داعش في منطقة البوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن تدمير الوكر وقتل 15 عنصرا من التنظيم”. وأضاف المحلاوي أن مدفعية الفرقة الثامنة بالجيش تمكنت من قصف موقع للمسلحين في شمال منطقة البودعيج جنوب الفلوجة، ما أدى إلى تدميره. وتشهد مناطق عديدة بالأنبار عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة عليها وطرد تنظيم “داعش” منها.
الى ذلك، أعلن الجيش التركي في بيان، أمس الجمعة، أن الطائرات الحربية شنت غارات على شمال العراق، ودمرت مخازن ذخيرة ومخابئ في منطقة توجد بها معسكرات لحزب العمال الكردستاني. وذكر البيان أن أربع طائرات “أف – 16″ دمرت أهدافا في منطقة زاب، فيما استهدفت ثماني مقاتلات “أف – 4″ في وقت لاحق أهدافا في منطقة متينا. وتستهدف تركيا بشكل منتظم معسكرات حزب العمال الكردستاني ومعاقله في شمال العراق الجبلي منذ انهار وقف لإطلاق النار استمر عامين ونصف العام في يوليو الماضي، مما فجر أسوأ موجة قتال منذ عقود بين قوات الأمن ومقاتلي الحزب.

إلى الأعلى